جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 320 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: المالكي يؤكد تورط حماس في كارثة غرق المهاجرين.. وعرقلة التحقيقات
بتاريخ الأثنين 22 سبتمبر 2014 الموضوع: متابعات إعلامية

المالكي يؤكد تورط حماس في كارثة غرق المهاجرين.. وعرقلة التحقيقات


اكد وزير الخارجية رياض المالكي، أن التحقيقات غرق المهاجرين من قطاع غزة عبر السفن غير الشرعية، تسير على قدم وساق، معتمدين في ذلك على أقوال الناجين وتداعيات المأساة والتحقيق مع المشتبه في تورطه بالحادث.


المالكي يؤكد تورط حماس في كارثة غرق المهاجرين.. وعرقلة التحقيقات


اكد وزير الخارجية رياض المالكي، أن التحقيقات غرق المهاجرين من قطاع غزة عبر السفن غير الشرعية، تسير على قدم وساق، معتمدين في ذلك على أقوال الناجين وتداعيات المأساة والتحقيق مع المشتبه في تورطه بالحادث.

وقال المالكي في تصريح له من العاصمة الفرنسية لقناة عودة أمس: "حسب أقوال الناجين الذين كشفوا لنا من الذي سّهل لهم الخروج من القطاع ، ومن تسلمهم من الجانب المصري وكل الخطوات التي تقودهم للمأساة في عرض البحر"، مضيفاً أن الناجين كشفوا عن وجود أفراد من حركة حماس يعملون على معبر رفح متورطين في تسهيل الخروج عبر تحويلات طبية مقابل تقاضي مبلغ 1000 دولار عن كل فرد.

وأوضح المالكي: بأنه سوف يتم التحقق من هذه المعلومات ، والتواصل مع الجانب المصري لإلقاء القبض على أفراد تلك العصابات، والتحفظ على الأشخاص المسئولين عن الأمن في حركة حماس على المعبر لأنهم تحولوا إلى مشبوهين، مشدداً على ضرورة عدم عرقلة إتمام هذه المسؤولية لأنها قضية مرتبطة بحياة المدنيين.

وأشار وزير الخارجية ان مصادر المعلومات حول الكارثة مازالت قليلة ، ولا زال التحقيق يتم وفق تداعيات المأساة التي حصلت منذ أيام، قائلاً :"لم نتأكد بعد من المعطيات والمعلومات، لكننا لا نشكك بمصداقية المعلومات التي يقدمها من ذاق الأمرين في هذه الحادثة، وهم معنيون بإعطاء معلومات صحيحة ودقيقة كي تنتهي المأساة من أساسها ومنع تكرارها نهائياً.

وأكد المالكي بأنه في حال ثبتت رواية الناجين، سيتم محاسبة المسئولين وفقًا للقضاء الفلسطيني، رغم صعوبة المهمة بسبب الظروف الموجودة في القطاع وعدم قدرة حكومة الوفاق الوطني على بسط ولايتها عليه، لكن وزارة الداخلية سوف تتواصل مع الجهات المعنية في قطاع غزة بمن فيها حماس للتحقيق مع الأفراد الذين كانوا مسئولين عن أمن المعبر، والمتهمون بتسهيل عبور الأفراد الغارقين، والتحقيق حول مسؤولية الأفراد لدى الجانب المصري، ونحن نتابع على كافة الأصعدة وبشكل متوازي.

وأشار المالكي بأن الرئيس وجه تعليمات لوزارة الخارجية بتشكيل فريق سيغادر اليوم إلى الدول الثلاث التي وصل إليها الناجين، للقاء المسئولين وللتعرف على أوضاعهم، لافتاً بأن البعض منهم لازال رهن الاحتجاز لأسباب أمنية مختلفة أو لاعتمادهم كشهود، مؤكداً بأنه سوف يتم التعرف على أسباب الحجز والعمل على رفعها، وتقديم السفارات الفلسطينية في هذه الدول المساعدات المالية وتأمين الإقامة المؤقتة لمدة ستة أشهر.

وحذر المالكي من وجود مافيات تستغل الظروف الصعبة في القطاع ، وتقدم بعض المغريات لأبناء قطاع غزة، حيث ترسم لهم خيارات تبدو سهلة لكنها خطيرة، بل خطيرة جداً.

وأضاف:" بأن دورنا في المعالجة عبر استكمال ملف المصالحة وإنهاء كل الإشكاليات التي برزت في التنفيذ والتطبيق، أهمها أن تسمح حماس لحكومة الوفاق الوطني بسط ولايتها على القطاع ، وان تنهي سيطرتها الأمنية المفروضة هناك، والتي تحول دون قيام حكومة الوفاق بدورها وتسلمها مهامها، مؤكداً بأنه مما سوف يسهل إعادة فتح المعابر ، والتخفيف من حالة الحصار، وعودة الحياة لطبيعتها في قطاع غزة وعدم البحث عن خيارات خارج القطاع، وخلق حوافز اقتصادية تعمل على استقطاب المواطنين، لا أن تكون عوامل طاردة لهم.

وعلل المالكي بأن الهجرة من قطاع غزة جاءت نتيجة العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة وغياب ضمانات أن تكون هذه الحرب هي الأخيرة ، وإمكانية أن تكون هناك حرب جديدة في غضون أشهر، إضافة للتصعيد الذي رافق الحروب الثلاث الأخيرة على القطاع وتدمير البنية التحتية ووقوع خسائر بشرية ومادية جسيمة، مضحاً بأن المواطنين في غزة عانوا من ظروف صعبة في ظل سيطرة حماس على القطاع وباتوا يبحثون عن منفذ لهم أو أي وسيلة للهروب.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية