جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 309 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

متابعات إعلامية
[ متابعات إعلامية ]

·ضمن الأنشطة والفعاليات التي تُبذل من اجل مساندة كبار السن في ظل جائحة الكورونا
·الأسيرة / سمر صلاح أبو ظاهر
·السيرة الشعبية الفلسطينية في الكويت
·افتتاح قسم علاج كورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري
·قصة بعنوان في تابوت خشبي
·نداء عاجل من التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين
·امسية الخميس الثقافية ...!
·حفل توقيع كتاب : بوح الروح للأديب الكاتب والمفكر العربي الدكتور جمال أبو نحل
·الروائي الفلسطيني احمد ابوسليم


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: حول موضوع الاقامات الجبرية .... فتح في غزة ترد على المركز الفلسطيني للاعلام
بتاريخ الأربعاء 27 أغسطس 2014 الموضوع: متابعات إعلامية

 https://scontent-b-cdg.xx.fbcdn.net/hphotos-xpf1/t1.0-9/p235x350/10622984_10154558737010343_405411886705581058_n.jpg
حول موضوع الاقامات الجبرية .... فتح في غزة ترد على المركز الفلسطيني للاعلام

تعقيباً على ما نشره المركز الفلسطيني للإعلام حول فرض الإقامات الجبرية على أبناء حركة فتح في قطاع غزة
غزة - مع بداية العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة تناقلت بعض وسائل الإعلام العربية


 حول موضوع الاقامات الجبرية .... فتح في غزة ترد على المركز الفلسطيني للاعلام

تعقيباً على ما نشره المركز الفلسطيني للإعلام حول فرض الإقامات الجبرية على أبناء حركة فتح في قطاع غزة
غزة - مع بداية العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة تناقلت بعض وسائل الإعلام العربية أنباءً عن فرض إقامات جبرية واعتداءات يتعرض لها أبناء حركة فتح بقطاع غزة من قبل حركة حماس، فأصدرت الحركة في حينها نفياَ لما تناقلته بعض الفضائيات العربية على لسان كل من الدكتور حسن أحمد عضو الهيئة القيادية العليا والناطق باسمها وباسم حركة فتح في قطاع غزة، والدكتور فايز أبو عيطة الناطق باسم حركة فتح، وذلك  بتاريخ (10/7/2014م) بما يتناسب مع الواقع في حينه وذلك للحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية ، وهو ما تسعى إليه وتنادي به حركة فتح.

    ولكن بعد أن بدأت الملاحقات وفرض الإقامات الجبرية على أبناء فتح بغزة ، حتى وصل الأمر حد إطلاق النار على أرجلهم ، أصدرت الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة بيانا ًبتاريخ (27/7/2014م)،رفضت فيه ما يتعرض له عناصرها وكوادرها من اعتداءات وفرض إقامات جبرية عليهم ، وطالبت قيادة حركة فتح من حركة حماس بالعمل الجاد لوقف ما يتعرض له أبناء حركة فتح من اعتداءات في هذه الأوقات والظروف الحساسة.

    وفي ظل ازدياد فرض الإقامات الجبرية والاعتداءات على أبناء فتح، أصدرت الهيئة القيادية العليا بياناً آخر بتاريخ (4/8/2014م)استنكرت فيه مواصلة الاعتداءات وفرض الإقامات الجبرية وإطلاق النار على الأقدام ، حيث أوضحت الحركة في بيانها أن العديد من أبناء حركة "فتـــــح"  يتعرضون في مناطق متفرقة في قطاع غزة لفرض الإقامة الجبرية والاعتداء عليهم، وعند مراجعة حركة حماس وتبليغها رفضنا لما يتعرض له أبناء حركة "فتــــح" أفادونا بأنها أعمال فردية وسيتم التراجع عنها" ، كما طلبت حركة فتح من حركة حماس بإجراء تحقيق عاجل فيما يتعرض له أبناء فتح طالما أنها أعمال فردية، وضرورة التوقف عن هذه الممارسات التي تمس الجبهة الداخلية، مؤكدةً أن أبناء "فتـــح" لا يتخلون عن دورهم الوطنى والطليعي في كافة الميادين، كما أن حركة "فتــــح" والكل الوطنى ملتحم في مواجهة الاحتلال وغطرسته ، وفى تعزيز الوحدة الوطنية والمحافظة على الجبهة الداخلية والنسيج الاجتماعي، داعيةً حركة حماس في هذه الأوقات والظروف الحساسة للعمل على وقف ما يتعرض له أبناء حركة "فتـــــح" من اعتداءات ومضايقات .

   وفي حديث صحفى للرواسى تم نشره بتاريخ (23/8/2014م) طالب الدكتور زكريا الأغا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، مفوض عام التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية ، الحكومة الفلسطينية ممثلةً بأجهزتها الأمنية بالتدخل لوقف ما يتعرض له أبناء حركة فتح منذ بداية العدوان من فرض للإقامات الجبرية من قبل حماس وإطلاق النار على أرجلهم وأوضح :" وصلتنا شكاوى من العديد من أبناء الحركة بأن حماس قد فرضت الإقامة الجبرية عليهم، ولم نشأ أن نثير ضجة حول هذا الموضوع وتم الاتصال مع الأخوة في حركة حماس، وقد وعدنا بمعالجة هذا الأمر ، لكن للأسف اتسع هذا الأمر وتطور إلى أن تعرض بعض الكوادر الفتحاوية لإطلاق النار على أقدامهم، وأيضاً تم الاتصال بالأخوة في حركة حماس في غزة والقاهرة من خلال الوفد الفلسطيني الموجود هناك ، وقد أبدت بعض القيادات في حركة حماس استياءها من هذا الأمر ووعدوا بإنهاء هذا الموضوع، ولكن للأسف ما زالت المشكلة مستمرة ، وإطلاق النار على بعض أرجل الكوادر ما زال متواصلاً. وطالب د. الأغا بحل سريع وجدي وحاسم من الأخوة في قيادة حماس وأن يضعوا حداً لهذا الأمر، لأن من شأن ذلك توتير الجو الداخلي الذي نعمل أن يكون جواً وحدوياً حفاظاَ منا على الجبهة الداخلية والنسيج الاجتماعي والوطني ، محذراً من أن استمرار هذا الأمر سيؤدي إلى مضاعفات لا تحمد عقباها.

 إلا أن المركز الفلسطيني للإعلام نشر اليوم بتاريخ (25/8/2014م) تصريح سابق للدكتور حسن أحمد والدكتور فايز أبو عيطة والمتضمن نفي تعرض أبناء الحركة للإقامات الجبرية الصادر بتاريخ (10/7/2014م) على أنه تصريح حديث، أي بعد أربعين يوماً من صدور هذا التصريح ، وفي ظروف مغايرة بما يتنافى مع المهنية الصحفية .

    وفي تعقيبه على ما نشره المركز الفلسطيني للإعلام، قال الدكتور حسن أحمد عضو الهيئة القيادية العليا والناطق باسمها وباسم وحركة فتح في قطاع غزة " إن هذا لا يتناسب مع المهنية الصحفية، حيث أن هذا التصريح قد نُشِر في ظروف مغايرة وبما يتناسب مع الواقع في حينه، وأن نشر هذا التصريح في هذه الأوقات هو عملية تضليل للرأي العام ومجافاة للحقيقة، لأن صفات الخبر الصحفى يجب أن تتسم بالمصداقية والدقة والموضوعية ، وما تم نشره  من قبل المركز الفلسطينى للإعلام على أنه يتسم بالجدة والحالية لا ينسجم مع صفات العمل الإعلامي".

   وفي سؤاله عن الإقامات الجبرية التي يتعرض لها أبناء حركة فتح من قبل حركة حماس قال د. أحمد: "إن أبناء حركة فتح ما زالوا يتعرضون للإقامات الجبرية والاعتداء عليهم ، وهذا ما تم إبلاغ الأخوة في حركة حماس عنه، ليتم وضع حد لهذه الممارسات التي يتعرض لها أبناء حركة فتح بقطاع غزة ، لأن حركة فتح معنيةً وحريصة على تماسك الجبهة الداخلية وعدم المساس بها، ويجب أن تتوقف هذه الممارسات ولا يعقل أن تستمر  ضد أبناء حركة فتح ، فأبناء حركة هم رواد العمل الوطنى".

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية