جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 372 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

عربي ودولي
[ عربي ودولي ]

·وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين يعقدون اجتماعًا افتراض
·المملكة تقود اجتماعات وزراء السياحة لمجموعة العشرين
·كلمة وزير التجارة ووزير الاستثمار لوزراء التجارة والاستثمار
·سري القدوة : رسالة من داخل سجون الاحتلال
·أمين عام منظمة التعاون الإسلامي
·منظمة التعاون الإسلامي: بحث خطوات انشاء بنك الأسرة للتمويل الأصغر
·العثيمين يترأس جلسة الجهود المميزة للدول الإسلامية في مواجهة جائحة كورونا
·مرشح المملكة التويجري : المنظمة في حالة ركود وأتطلع إلى قيادتها
·مرشح المملكة لرئاسة منظمة التجارة العالمية يصل إلى جنيف


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: هيئة وطنية لإعادة الإعمار… الأحمد: حكومة التوافق ستشرف على تنفيذ اتفاقات التهدئة
بتاريخ الأثنين 11 أغسطس 2014 الموضوع: متابعات إعلامية


https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xfa1/t1.0-9/10553308_10154491254525343_5222243262925070619_n.jpg

مفاوضات تحت التهديد.. الفشل يعني اجتياح القطاع
 مع دخول الهدنة حيز التنفيذ منذ منتصف الليل والتي ستمتد 72 ساعة وصل الوفد الاسرائيلي الى القاهرة للبدء في مفاوضات غير مباشرة مع الوفد الفلسطيني، في مسعى للتوصل الى



مفاوضات تحت التهديد.. الفشل يعني اجتياح القطاع
 مع دخول الهدنة حيز التنفيذ منذ منتصف الليل والتي ستمتد 72 ساعة وصل الوفد الاسرائيلي الى القاهرة للبدء في مفاوضات غير مباشرة مع الوفد الفلسطيني، في مسعى للتوصل الى وقف نهائي لاطلاق النار وسط تقديرات اسرائيلية وفلسطينية بأنها الفرصة الأخيرة للمفاوضات.

وقد تناولت المواقع العبرية اليوم الاثنين هذه الهدنة بعناوين مختلفة وأبرزها ما تناوله موقعا صحيفتي "يديعوت احرونوت" و"معاريف"، حيث تناولت الاولى تحت عنوان مفاوضات تحت التهديد وليس تحت النيران، معتبرة أن موقف حكومة نتنياهو الرافض للمفاوضات تحت النيران قد تحقق، ولكنه أجبر على البدء في مفاوضات ستستمر 72 ساعة تحت تهديد وقف المفاوضات نهائيا حال لم يتم التوصل الى اتفاقية لوقف اطلاق نار نهائي، وذلك بعد المواقف الصادرة عن الوفد الفلسطيني أن هذه الهدنة هي الفرصة الأخيرة ولن يوافق على هدنة أخرى.

موقع صحيفة "معاريف" تناول الموضوع تحت عنوان "تقديرات عسكرية: فشل مفاوضات القاهرة سيؤدي الى عملية عسكرية واسعة في قطاع غزة"، وتوافق الموقع مع ما ورد على "يديعوت احرونوت" بأن هذه المفاوضات هي الفرصة الأخيرة للتوصل الى اتفاقية نهائية لوقف اطلاق النار.

وقدر الموقع أن جولة المفاوضات هامة جدا وأكثر جدية من المفاوضات السابقة ، وتعتبر مفترق طرق وفرصة أخيرة لانهاء الحرب ، كون الفشل في هذه المفاوضات في ظل المواقف المسبقة الصادرة عن قيادات حركة حماس في الوفد الفلسطيني وكذلك رئيس المكتب السياسي خالد مشعل ، تؤكد بأن حماس لن توافق على هدنة جديدة ما سيعني الدخول في مواجهة حال فشلت المفاوضات ، وتشير تقديرات المستوى العسكري بأن هذا الفشل سوف يقود حتما الى عملية عسكرية واسعة في قطاع غزة.


منسق الشؤون الانسانية في الأمم المتحدة يحذر من حرب جديدة إذا لم ترفع إسرائيل الحصار عن غزة

 حذر منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في فلسطين جيمس رولى ، من فشل المجتمع الدولي في التحرك لوقف القتال في غزة .

وقال رولي وفق ما نقلته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين، إن حربا جديدة ستندلع على الأرجح في غزة إذا لم ترفع إسرائيل حصارها عن القطاع" .

وأضاف "يجب رفع الحصار ليس فقط من أجل إدخال مساعدات إلى غزة لإعادة الأعمار ، وإنما لإفساح المجال أمام غزة لكي تقوم بما كانت تقوم به قبل عشر سنوات، وهو التجارة مع العالم الخارجي" .

وعلى الجانب الآخر .. قال المسئول ألأممي جيمس رولي ، إنه يجب تلبية مطالب إسرائيل الأمنية المشروعة ؛ لكنه حذر من أنه بدون رفع الحصار "يرجح" أن تحدث جولة ثانية من القتال ، معربا عن تخوفه من أن الظروف القائمة حاليا تمهد لجولة جديدة من العنف مثل التي نشهدها الآن" .

وتقدر التقارير الأولية لكلفة إعادة إعمار ما دمرته الحرب في غزة حتى الأن بحوالي من 6 إلى 8 مليارات دولار ، فيما تدعو وكالات المساعدة الإنسانية إلى جمع 380 مليون دولار كمساعدات إنسانية بصورة عاجلة .

وقال مسئول الأمم المتحدة إن أكثر من عشرة الأف منزل وقسما كبيرا من صناعة غزة وما يصل إلى نصف الأراضي الزراعية قد دمرت وأن حوالي 300 ألف شخص أصبحوا بدون عمل.

وحتى قبل بدء القتال ، كانت غزة تعاني من نقص في إمدادات المياه والكهرباء التي كان تؤمن ما بين 8 و 12 ساعة يوميا فيما كان 1,1 مليون شخص يحصلون على مساعدات غذائية.

هيئة وطنية لإعادة الإعمار… الأحمد: حكومة التوافق ستشرف على تنفيذ اتفاقات التهدئة


أعلن رئيس الوفد الفلسطيني بمباحثات التهدئة عزام الأحمد، أن حكومة التوافق الوطني الفلسطيني والسلطة الفلسطينية بكل أجهزتها، هي التي ستتولى تنفيذ كل ما يتفق عليه في مباحثات التهدئة التي تجرى برعاية مصرية، وأيضا عملية إعادة إعمار ما دمره الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه على قطاع غزة.

وأضاف الأحمد - في تصريح له اليوم الاثنين قبيل بدء المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي - "سنعيد كل الأمور إلى نصابها، فإذا تم التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل والسلطة الشرعية الفلسطينية أي السلطة الوطنية برئاسة الرئيس محمود عباس وبموافقة كل ألوان الطيف السياسي في الساحة الفلسطينية، فإن السلطة هي التي ستنفذ ما تم الاتفاق عليه وتشرف على إعمار غزة".

من جانبه، قال عضو المكتب السياسي لحركة (حماس) عضو الوفد الفلسطيني إلى مباحثات التهدئة عزت الرشق، إن "حركته ليس لديها مانع - على قاعدة الشراكة - أن تتولى السلطة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس إعادة إعمار غزة وتنفيذ ما يتم الاتفاق عليه، ونحن مع تشكيل هيئة وطنية تتولى إعادة الإعمار مشكلة من الرئيس عباس ويكون رئيس الهيئة شخصية نظيفة ومهنية وذات شفافية مشهود لها تتمتع بقبول فلسطيني وعربي ودولي".

وأضاف "نحن اتفقنا على حكومة توافق وطني برئاسة الرئيس أبو مازن، وهى المسئولة عن قطاع غزة الآن، ونحن أبلغنا الرئيس عباس والأخوة في السلطة الفلسطينية إننا على استعداد من الآن لتسليم معبر رفح للرئيس أبو مازن وليس اليوم، ونحن سلمنا قبل ذلك الوزارات، من أجل تذليل أية عقبة أمام حصار شعبنا".

وتابع الرشق أن "الجميع في أزمة.. الآن إسرائيل والسلطة وحماس والأوضاع الدولية والإقليمية تغيرت.. ونحن لابد أن نتفاعل مع هذه الظروف من أجل شعبنا وقضيته، لذلك سلمنا السلطة لحكومة توافق وطني على قاعدة الشراكة، وسنتفرغ للمقاومة".

وقالت مصادر فلسطينية مطلعة إن "الوفد الفلسطيني بحث خلال اجتماعات مطولة في القاهرة سبل تفعيل عمل حكومة الوفاق الوطني، وشكل الوفد الفلسطيني من بين أعضائه لجنة لتقديم خطة عمل لفتح معبر رفح بعد الحرب تقدم إلى مصر في حال التوصل إلى اتفاق تهدئة دائم تحت إدارة السلطة الفلسطينية في المرحلة المقبلة، وفق قيود تراها مصر مهمة لأمنها القومي".

وأضافت المصادر أن "الاجتماع شدد على ضرورة عقد اجتماع للإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير وتفعيله، والحفاظ على الشراكة السياسية التي تجسدت في هذه المرحلة وبعد الحرب التدميرية التي تعرض لها القطاع".






 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.13 ثانية