جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 306 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

متابعات إعلامية
[ متابعات إعلامية ]

·ضمن الأنشطة والفعاليات التي تُبذل من اجل مساندة كبار السن في ظل جائحة الكورونا
·الأسيرة / سمر صلاح أبو ظاهر
·السيرة الشعبية الفلسطينية في الكويت
·افتتاح قسم علاج كورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري
·قصة بعنوان في تابوت خشبي
·نداء عاجل من التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين
·امسية الخميس الثقافية ...!
·حفل توقيع كتاب : بوح الروح للأديب الكاتب والمفكر العربي الدكتور جمال أبو نحل
·الروائي الفلسطيني احمد ابوسليم


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: نقيب الصحفيين: رسالتنا اليوم للعالم نريد أن تكون حريتنا وحركتنا محمية ومكفولة
بتاريخ الأحد 04 مايو 2014 الموضوع: متابعات إعلامية


https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/t1.0-9/10291779_10154117153415343_6491187146912358161_n.jpgلجنة الحريات في نقابة الصحفيين في يوم الحريات: نتمنى أن يكون العام 2014 عاما لملاحقة إسرائيل في المحاكم الدولية على جرائمها ضد الإعلام
نقيب الصحفيين: رسالتنا اليوم للعالم نريد أن تكون حريتنا وحركتنا محمية ومكفولة


لجنة الحريات في نقابة الصحفيين في يوم الحريات: نتمنى أن يكون العام 2014 عاما لملاحقة إسرائيل في المحاكم الدولية على جرائمها ضد الإعلام
نقيب الصحفيين: رسالتنا اليوم للعالم نريد أن تكون حريتنا وحركتنا محمية ومكفولة

أعربت لجنة الحريات في نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم السبت الموافق ‏03‏/05‏/2014م، عن أملها أن يكون العام 2014 عاما لملاحقة إسرائيل على جرائمها بحق الصحفيين الفلسطينيين، وذلك بالتزامن مع انضمام فلسطين لخمسة عشرة معاهدة ومنظمة دولية بعد الاعترف بها كدولة في الأمم المتحدة.

وشددت اللجنة في بيان صدر عنها، لمناسبة يوم الحريات الذي يصادف في مثل هذا اليوم من كل عام، على ضرورة فضح الانتهاكات الإسرائيلية المرتكبة بحق الصحفيين الفلسطينيين، والتي يواصلها الاحتلال على مدار الساعة، مشيرة إلى أن هذه الجرائم تتطلب تحركا دوليا لحماية الصحفيين منها، وأن على الصحفيين في العالم التدخل من أجل المساعدة في حماية زملائهم في فلسطين.

 

وقالت اللجنة في بيانها، إن عشرات الانتهاكات بحق الصحفيين سجلت في العام الماضي، وجرى توثيقها في اللجنة ويمكن استخدامها لملاحقة الاحتلال في مختلف المحافل الدولية بالتعاون مع المؤسسات الصحفية العاملة في دول العالم.

في المناسبة، قال نقيب الصحفين عبد الناصر النجار، أن النقابة ستسعى جاهدة هذا العام لإيصال ملف جرائم الاحتلال بحق الصحفيين إلى الأمم المتحدة بالتعاون والإنساد من المنظمة العربية في الأمم المتحدة.

 

من جانبه، قال رئيس لجنة الحريات في نقابة الصحفيين الفلسطينيين محمد اللحام أن عام 2014 في ربعه الأول شهد تصعيدا خطيرا من قبل الاحتلال بحق الصحفيين مما تسبب في إيقاع الاصابات الخطيرة والأضرار الكبيرة بالعديد من الزملاء والزميلات.

 

وتمنى البيان أن يشهد عام 2014 مساحة أفضل للحريات الإعلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، للتناسب مع تطلعات الوحدة الوطنية والاستقلال.

نقيب الصحفيين: رسالتنا اليوم للعالم نريد أن تكون حريتنا وحركتنا محمية ومكفولة

وجه نقيب الصحفيين عبد الناصر النجار اليوم السبت، تحية لشهداء الكلمة و'مهنة المتاعب'، والجرحى الإعلاميين والصحفيين ممن أصيبوا برصاص الاحتلال، أو كانوا عرضة لعدوانه وإجراءاته القمعية.وتطرق النجار في حديث مع وكالة 'وفا' لمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، إلى تعاظم التجاوزات الإسرائيلية منذ عام 2000، مؤكدا إصابة ما لا يقل عن 3000 صحفي وإعلامي من العاملين في الأراضي الفلسطينية على مدار السنوات الخمس الأخيرة، سواء بالرصاص أو الاعتداء الجسدي أو بالغاز السام.

 

وتابع: رسالتنا للمؤسسات الدولية المعنية بالدفاع عن الحريات وحقوق الإنسان في هذه الذكرى المهمة 'نريد أن تكون حريتنا وحركتنا محمية ومكفولة، ونطالب بوقف مسلسل الاعتداءات الإسرائيلية الخطيرة بحق الصحفيين العاملين في الأرض الفلسطينية المحتلة'.

 

وأضاف: الجميع منا تعرض للاعتداءات الإسرائيلية سواء بالمنع من حرية التنقل، أو الحرمان من السفر، أو الاحتجاز عن نقاط التفتيش والحواجز الإسرائيلية، أو من خلال مداهمة بيته، أو الاعتداء على سيارته، أو تكسير كاميرات تصويره، أو غيرها، ونعلي صوتنا لنقول كفى.

 

وشدد النجار على حق الصحفي الفلسطيني في العمل في جو صحي وسليم أسوة بغالبية زملائه في مختلف دول العالم، موضحا أن ممارسة المهنة في جو من الحرية يعزز الحيادية والموضوعية لدى الصحفي.

 

وأكد أهمية الدور المركزي للصحافة والإعلام في المجتمعات عامة وفي فلسطين بشكل خاص، موضحا أنه في ظل الحالة الفلسطينية الفريدة في ضوء استمرار الاحتلال، والسعي الجاد لاكتمال بناء مؤسسات الدولة يقع على الصحافة الفلسطينية دور أكبر.

 

وقال: للإعلام دور مهم في فضح الممارسات والجرائم الإسرائيلية وفضح مقترفيها، وفي الدفاع عن حقوق الإنسان، ومن جهة أخرى الإعلام شريك في عملية التنمية والبناء الوطني.

 

وأضاف النجار: للإعلام الفلسطيني دور في بناء المؤسسات وتعزيز النزاهة والشفافية، ومحاربة الفساد، والدفاع عن كرامة الإنسان وحقوقه الأساسية وحقه في الحصول عن المعلومات.

 

وتابع: يوم 3 أيار فرصة لإعادة المطالبة بإنهاء التجاوزات الداخلية بحق الصحفيين والمؤسسات الإعلامية، ونأمل بأن يشكل اتفاق المصالحة الموقع في غزة نهاية بداية مرحلة جديدة عنوانها حرية العمل المهني وحرية توزيع الصحف، وإنهاء التجاوزات بحق الصحفيين، والتي كانت أحد تداعيات حالة الانقسام المؤسفة.

 

وذكر أن توقيع فلسطين على عدد من الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، يلزم دولة فلسطين بالمعايير الدولية الخاصة بحرية الرأي والتعبير الدولية.

 

وتابع النجار: إن الصحفيين الفلسطينيين يؤكدون أهمية ما قاله الرئيس محمود عباس بشأن سقف الحريات، خاصة أنه كان واضحا وقاطعا في تأكيده على أن حرية الرأي والتعبير والصحافة دون سقف وحدودها السماء، والمهم أنه كرر ذلك أمام الاتحاد الدولي للصحفيين، واتحاد الصحفيين العرب.

 

وأوضح النجار أن نقابة الصحفيين ستبقى حامية لحرية الرأي والتعبير، ومدافعة عن الصحفيين وعن حقهم في العمل بحرية، بعيدا عن الانتهاكات والتجاوزات والقيود في الحركة والتنقل.

 

كما طالب نقيب الصحفيين الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب والمؤسسات الحقوقية بالتدخل الجاد للحد من الاعتداءات الإسرائيلية بحق الصحفيين، وتمكينهم من أداء واجبهم المهني بحرية وبعيدا عن العراقيل غير المبررة.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.20 ثانية