جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 341 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

مع الأحداث
[ مع الأحداث ]

·الرئيس عباس يهنئ بايدن بتنصيبه رئيساً ويتطلع للعمل سويًا من أجل السلام
·مركز الملك سلمان يُسيّر جسر جوي لمساعدة منكوبي انفجار بيروت
·ثوري فتح: العودة حق مقدس والاحتلال إلى زوال
·رحيل القائد والمناضل الوطني الكبير أحمد عبد الرحمن
·حزب عدالة الفلسطيني يحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإهمال الطبي للأسرى
·*حركة فتح تدين حملات الاعتقال السياسي المسعورة في غزة
·تنويه إعلامي حول ما نشر تضليل وأكاذيب طالت إقليم فتح في سوريا
·الرئيس محمود عباس يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
·القدوة : مؤسسات الاقراض وعلي راسها فاتن وريادة غير ملتزمين بتعليمات سلطة النقد


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: المشهد الفلسطيني 16-10-2013
بتاريخ الأربعاء 16 أكتوبر 2013 الموضوع: متابعات إعلامية

المشهد الفلسطيني 16-10-2013
التقرير الاخباري: لتعلن طريقك قبل لعن طريقي
وليد ظاهر – الدنمارك *
كل عام وانتم والوطن بخير
أستشهد 3 لاجئين فلسطينيين وأصيب أكثر من 10 آخرين في قصف مدفعي عنيف تعرضت له نقاط عدة في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في العاصمة سورية دمشق.


المشهد الفلسطيني 16-10-2013

التقرير الاخباري: لتعلن طريقك قبل لعن طريقي

وليد ظاهر – الدنمارك *

كل عام وانتم والوطن بخير

أستشهد 3 لاجئين فلسطينيين وأصيب أكثر من 10 آخرين في قصف مدفعي عنيف تعرضت له نقاط عدة في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في العاصمة سورية دمشق.

• تلقى السيد الرئيس، مساء أمس، اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الاميركي جون كيري، هنأه فيه بعيد الأضحى المبارك.

• هاتف السيد الرئيس، مساء أمس، وزير الدفاع المصري الفريق اول عبد الفتاح السيسي، والرئيس المصري المستشار عدلي منصور وذلك كلا على حدة مهنئاً بعيد الأضحى المبارك؛ وتمنى سيادته ان تنعم ارض الكنانة وشعبها بالاستقرار والامن والوئام والتقدم والازدهار.

• هنا السيد الرئيس، مساء أمس، حجاج فلسطين في الديار المقدسة، بعيد الاضحى المبارك، خلال اتصال هاتفي مع وزير الأوقاف والشؤون الدينية، رئيس بعثة الحج الفلسطينية، محمود الهباش.

• منح السيد الرئيس، وسام الاستحقاق والتميز للشهيد خليل الزبن، 'نظرا لدوره الوطني المتميز في مجال الاعلام وحقوق الانسان ونضاله طوال فترة خدمته وحتى استشهاده دفاعا عن حقوق شعبه وثوابت منظمة التحرير الفلسطينية'؛ وقد تسلم الوسام من سيادته، مساء أمس في عمان، فادي نجل الشهيد الزبن.

• صرح مسؤول روسي أمس بان الفحوص التشريحية لم تجد أي إشارات على التسمم بمادة البولونيوم في جثمان الرئيس الراحل ياسر عرفات ؛ وقال فلاديمير اويبا رئيس الوكالة الاتحادية للطب الحيوي:" أنه لا يمكن ان يكون قد توفي جراء التسمم بمادة البولونيوم - لم يجد الخبراء الروس أي اثر لهذه المادة".

• اقتحمت قوة إسرائيلية كبيرة، اليوم الأربعاء، قسم 'الكرفانات' في سجن النقب الصحراوي في محاولة لتركيب أبواب حديدية للكرفانات؛ من جانبه قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن قوة كبيرة اقتحمت القسم صباح أول أيام عيد الأضحى لتركيب أبواب حديدية، مشيرا إلى أن الأسرى رفضوا ذلك وقاموا بإحراق الفرشات ما أدى إلى نشوب النيران في عدد من الكرفانات.

• دعا الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز إلى تحقيق حل الدولتين باعتباره الحل الوحيد الذي يمكن أن يضمن للشعبين الإسرائيلي والفلسطيني العيش بأمن وسلام؛ جاء ذلك خلال حفل رسمي أقيم في مقر رؤساء إسرائيل .

• أكّدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، أن السلطات الإسرائيلية ماضية في انتهاك حقوق الأطفال الفلسطينيين الأسرى في معتقلاتها، وخرق الاتفاقيات والمعايير الدولية في هذا الصدد.

• تلقى السيد الرئيس، اليوم الثلاثاء، اتصالات هاتفيه من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، ومن ملك الاردن عبد الله الثاني؛ و من رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تهنئة بعيد الأضحى المبارك وذلك كلا على حدة .

• وضعت قبل ظهر يوم الثلاثاء أكاليل من الزهور باسم السيد الرئيس وباسم اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وباسم اللجنة المركزية لحركة فتح، على اضرحة شهداء الثورة الفلسطينية في جبل بوقرنين في مدينة حمام الانف التونسية، وكذلك على ضريح شهداء الثور الفلسطينيين والتونسيين في مدينة حمام الشط في الضاحية الجنوبية لتونس .

• وجه رئيس الوزراء د.رامي الحمد الله، دعوة الى حركة حماس في قطاع غزة لانهاء الانقسام، وتوحيد الصف الفلسطيني؛ وقال رئيس الوزراء عقب وضعه اكليلاً من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات بمناسبة عيد الاضحى المبارك، نوجه الدعوة الى اخواننا في حركة حماس لانهاء الانقسام والعودة الى الوحدة الوطنية.

• وضع عدد من اعضاء القيادة الفلسطينية، اكاليل من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات، وذلك بمناسبة عيد الاضحى المبارك؛ فقد وضع عضو اللجنة التنفيذية عبد الرحيم ملوح، اكليلاً باسم منظمة التحرير الفلسطينية، فيما وضع عضوي اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن وتوفيق الطيراوي، اكليلاً باسم اللجنة المركزية.

• قالت صحيفة معاريف إسرائيلية، يوم الثلاثاء، إن المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين على وشك الانفجار عقب مطلب إسرائيلي بنشر الجيش الإسرائيلي في غور الأردن فيما يرفض الفلسطينيون ذلك بشكل مطلق.

• أعلنت ما تسمى "دائرة أراضي إسرائيل" ووزارة السياحة الإسرائيلية عن مناقصة لبيع أحد مواقع التراث العالمي (المدرج من قبل اليونسكو)، وهو خان العمدان في مدينة عكّا، من أجل تحويله إلى فندق يضم 200 غرفة.

• أفاد نادي الأسير يوم الثلاثاء أن قوة من وحدات القمع في سجن 'جلبوع' اقتحمت قسم رقم 1، وتم عزل عدد من الأسرى، واوأضح النادي أن حواراً يجري الآن مع إدارة السجن.

لتعلن طريقك قبل لعن طريقي

الكاتب: د. جمال نزال

من لا يدرك الفرق بين عصبة لا تؤمن بالقانون ودولة خاضع كل ما فيها لقانون فإن موقفه من سيادة القانون مشكوك فيه.. من لا يراعي الفرق بين حركة لا تقبل الشراكة وتقصيه من ناحية وبين حركة تحالفه وتشاركه في إطار اللجنة التنفيذية للمنظمة فهو ليس مستعدا لمراعاة العهد. ولا يدرك مقتضيات التحالف. ولا يحترم المنظمة كإطار يقوم على التزام أدبي. من لا يراعي الفرق بين حكم غير شرعي تقوده عصابة من ناحية وبين رئاسة دولة مسئولة فإنه يفتقر إلى تصور ذاتي لطريقة الحكم التي يريد. ومن يساوي بين اختطاف مواطنين في غزة لأسباب سياسية ويمنع سفر أعضاء لجنة مركزية للاستفزاز فقط وبين سلطة تستقبل نواب حماس في مقر الرئاسة لن يعرف الفرق بين اللئيم والكريم. من لا يدرك معنى نجاح الرئيس أبو مازن في كسب تأييد 134 دولة لتغيير مكانة فلسطين قانونيا في أعتى ساحة نضال دبلوماسية فهو لن يدرك خطورة أن يخسر جماعة الطالبان حلفاءهم جميعا في عام واحد. فبينما كسبنا 134 دولة وراء فلسطين طبشت حماس علاقاتها بسوريا ومصر ولبنان وإيران وحزب الله والجهاد الإسلامي والدور على الجزائر!

من لا يدرك الفرق بين دولة مسئولة تنشر تفاصيل ميزانيتها على الإنترنت وبين عصابة تجبي الضرائب "كاش" في الشارع لا يملك تصورا في الإدارة والتنظيم!

من لا يدرك الفرق بين دولة تملك خططا ناجزة لمطار وميناء ومعابر حرة وبين عصابة تجرجر العجول في الأنفاق لم يعير ساعته على القرن الحادي والعشرين.

وعليه أقول: إن عبثية المساواة بين سلطة دولة فلسطين التعددية والشفافة من ناحية وبين فئة دمرت المشروع الوطني بالانقلاب يعبر عن خلل في العصامية الجمالية لمنظومة أخلاقياته عموما. إن من يقارن هتلر بونستون تشرتشل يرتكب إثما كبيرا. ومن لا يعرف الفرق بين رؤية شفيق وخطايا مرسي لن يعرف من هو.

أما المساواة بين منظمة تعددية أنت فيها شريك ولك من سلطتها نصيب من ناحية وبين عصابة تضطهد نصف شعب وتتمرد على الرئيس فهو أكبر إشارة إلى أنك خالي الوفاض من أي خرائط. بصراحة.. إن لم تعرف من أنا بعد كل هذه العشرة.. فأنا وشعبي لا نعرف ما تريد.

وختاما لا يكفي أن تنتقد طريقي. المطلوب أن تكشف خريطة طريقك أنت. ما عندك؟ أين برنامجك؟ كيف لا تعي أن وجود السلطة هو مقوم مفصلي لانطباق مفهوم "دولة" على فلسطين كي تستوفي شروط اعتراف العالم بها؟؟ ماذا درس هؤلاء الذين لم يفهموا ذلك بعد؟ بلى إن أي طالب في الفصل الأول بكلية حقوق يستطيع أن يشرح لهم كيف أن وجود سلطة تسيطر على أرض محددة ولها وسائل ضبطها وقادرة على التعامل مع العالم الخارجي هو مطلب أساسي لتعريفها كدولة. نحن نريد دولة.. ماذا تريدون؟ وكيف ستصلون إليه؟

* رئيس تحرير المكتب الصحفي الفلسطيني – الدنمارك "فلسطيننا"

http://www.fateh.dk/

https://www.facebook.com/www.fateh.dk

https://twitter.com/FatehDk

walidzaher@gmail.com

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.10 ثانية