جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 214 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الأدبي
[ الصباح الأدبي ]

·الضحيةُ للشاعر والكاتب ناصر محمود محمد عطاالله / فلسطين
·قصيدة المنفى
·مَلَامِحِي مُفَخَّخَةٌ .. بِمَوَاعِيدَ مَوْقُوتَة!
·قصيدة بعنوان:  من طرابلس .. إلى لبنان والعالم 
·{{بأنّك آخر العربِ}} -----
·قصيدة للشاعر : اللواء شهاب محمد أوقــــدي نــــارنـــــا
·فلسطين لا ننسى للشاعر شهاب محمد لفكرة حارس البيدر
·كامل بشتاوي : ،،،،،،يا عيد،،،،،،،
·إنتصار النحل ...!


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
احمد دغلس: أحمد دغلس : الجبهة الشعبية ( شبق ) سياسي ام ( بوهم ) الحمل
بتاريخ الأحد 08 سبتمبر 2013 الموضوع: قضايا وآراء


الجبهة الشعبية ( شبق ) سياسي ام ( بوهم ) الحمل

أحمد دغلس
من يعرف الجبهة الشعبية وخاصة كوادرها لا يستطيع ان يفهم ما تقوم به قيادات الجبهة الشعبية الحالية ...!! الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مثلها مثل نظيراتها الفلسطينية


الجبهة الشعبية ( شبق ) سياسي ام ( بوهم ) الحمل

أحمد دغلس


من يعرف الجبهة الشعبية وخاصة كوادرها لا يستطيع ان يفهم ما تقوم به قيادات الجبهة الشعبية الحالية ...!! الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مثلها مثل نظيراتها الفلسطينية ( إنقسمت ) على نفسها الى اكثر من جبهة شعبية نظرا لشد قوس مواقفها من بعض منها وللوي الرؤيا من البعض الآخر ، لكن ما يهمني ليس الماضي البعيد من المواقف السياسية التي كادت ان ( تهدد ) النظام الوطني السياسي الفلسطيني المتمثل بمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي الوحيد بل ما يجري ألآن الذي نعيشه من بعد إتفاق المباديء اوسلو ، وهي ان الجبهة الشعبية كنظيرتها حماس رفضت إتفاق المباديء ( اوسلو ) هذا حق يجب ان نحترمه ، لكن الشعبية كنظيرتها حماس شاركت في الإنتخابات التشريعية والرئاسية الفلسطينية التي جاءت نتيجة لأوسلو ..؟؟  ليس فحسب فهي لا زالت لحد الآن تتمتع بالألقاب الوظائفية ورواتبها المالية على صعيد كادر موظيفيها في السلطة الوطنية واللجنة التنفيذية ومفاصل منظمة التحرير الفلسطينية من ميزانيات مالية يتم صرفها من ميزانية اوسلو الخيانية للرفقاء في الجبهة الشعبية ...؟؟ هذا شق لربما اجد له تبريرا لكنني لم اجد تبريرا من الجبهة لهذه التحالفات مع الحركة الإسلامية الممثلة بحركة ألإخوان المسلمين ( حماس ) وغيرها مرورا  ببيت لحم تحالف ( البلدية ) الذي كان ولا يزال لُغْز سياسي إن لم نعتبره مماحكة سياسية من تحت الزنار لا اكثر لم يؤتي بالشعبية لشعبية ..!! ولا لأي نصر يضاف الى رصيدها ..؟؟

ما يؤلمنا حقا ان نرى الإخوة في الشعبية يهرولون الى ما هو ليس بصالحهم ، وما ليس لصالحهم ( هو ) ليس بالصالح الفلسطيني ، منها ما تردد اخيرا بالمشاركة في ( حكم ) غزة الإنقلابية التي وافقت عليه الجبهة الشعبية ( ثم ) إنسحبت , ,,, لا ادري اهو حكمة سياسية  في تعزيز الإنقسام ام هو خطوة متقدمة في النهج الثوري للرفقاء بالشعبية على طريق خدمة الإسلام السياسي والعنف ألإنساني الذي نشاهده بالحي المباشر للمنظمات الإسلامية من ليبيا الى سوريا الى مصر  ...؟؟

أهل من المعقول لمن أتى بعد هذا المارد ( الحكيم ) الأب الروحي للمقاومة الفلسطينية وما رافقه بقامة ( ضمير ) الثورة الفلسطينة ان نلاحظ هذا التطور بالشعبية ...؟؟ هذه الحركة التي من حمل اول مشاعل الحركة الوطنية الفلسطينية .... أن تسمح لنفسها بأن تشارك كتائب القسام ,,,, الكتائب التي سحلت وقطعت اطراف المناضلين الفلسطينيين الرامية بالمناضل الفلسطيني من اعالي السطوح في غزة .. المفتتة للركب الادمية لإقعادهم عاهة مستديمة طول الحياة !! التي مارستها هذه الكتائب شريكة الجبهة في الإستعراض العسكري التي وافقت علية الشعبية بجناحها العسكري ( ابو ) علي مصطفى ,,,   كتائب قامت بالإنقسام الوطني الذي هو بمثابة نكبة وطنية فلسطينة... كتائب ( متهمة ) بهدر دم  افراد جيش مصري عربي ناضل وضحى من اجل القضية الفلسطينية ... ولا زال معولا ننتظره إنشاء الله ...!! فكيف لحركة فلسطينية تاريخية تقبل على نفسها ان تشارك هؤلاء بنفرهم وعجرهم بعرض عسكري علني مع علمهم بان الجيش والشعب المصري يتهم  هذه الكتائب القسامية الحمساوية الإخونجية بقتل الجنود المصريين وأمور اخرى ترتقي الى الخيانة الوطني ..؟؟ فهل يا ربع اهلنا في الشعبية تعتقدون ان إنسحابكم من العرض العسكري يكفي ( بحجة ) تجاوزات القسام لرفعها شعارات مناصرة للإخوان المسلمين ومناهضة للجيش المصري ( صح ) النوم ..!! اهل انتم من  اهل ( الكهف ) ؟؟؟ ام انتم لا علاقة لكم بمجريات ما يجري بالمنطقة ...غائبين ، مغيبيين ..!! أم لا زلتم بإئتلاف مع جماعة الإخوان المسلمين ورأس حربة الإسلام السياسي بيسارية تقدمية شعبية تُطِل برأسها على عالمنا الفلسطيني الصغير ..؟؟ .
احمد دغلس

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.17 ثانية