جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 335 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الاحتلال الإسرائيلي
[ الاحتلال الإسرائيلي ]

·حمزة يونس بطل يستحق التوثيق
·في يوم ضحايا التعذيب:إسرائيل تضع اللمسات الأخيرة على أكثر اقتراحات القوانين وحشي
·موجة جديدة من مصادرة الاراضي والتوسع في نشاطات الاستيطان وهدم المنازل
·هجوم استيطاني في محافظتي بيت لحم والخليل وسيطرة على مساحات واسعة جنوب نابلس
·(جرائم اسرائيلية تتوالى ضد المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس المحتلة)
·تقرير الإستيطان الأسبوعي
·إسرائيل تروج مزاعم عن تنامي القوة العسكرية للجزائر!
·تقرير الإستيطان الأسبوعي : إسرائيل تنتهج سياسة تدميريه ممنهجه
·شهيدان اثر انفجار جسم مشبوه و3 إصابات برصاص الاحتلال في قطاع غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: الدكتور أبراش يروي ما حدث معه
بتاريخ الأثنين 27 مايو 2013 الموضوع: متابعات إعلامية

الدكتور أبراش يروي ما حدث معه

يوسف: اعتقال ابراش "سلوك مشين" والكبت الفكري يخسر حماس شعبيتها

 

وصف القيادي في حركة حماس، د. أحمد يوسف، اعتقال الدكتور إبراهيم ابراش، بأنه "سلوك مشين" وأن حركة حماس بممارسة




الدكتور أبراش يروي ما حدث معه

يوسف: اعتقال ابراش "سلوك مشين" والكبت الفكري يخسر حماس شعبيتها

 

وصف القيادي في حركة حماس، د. أحمد يوسف، اعتقال الدكتور إبراهيم ابراش، بأنه "سلوك مشين" وأن حركة حماس بممارسة "الكبت الفكري تخسر حضورها وشعبيتها"، مشيداً بابراش واصفا اياه بـ "رجل متميز فكريا ورجل تعلمنا الوطنية على كتاباته ونحن في ريعان الشباب وكنا نقرأ له فهو بارع في كتاباته ووطنيته".

وأضاف يوسف في حديث لصحيفة القدس المحلية "نحن ضد التعرض لأي شخصية سياسية أو فكرية ولكل إنسان الحق في أن يعبر عن وجهة نظره، وأسوأ شيء هو ممارسة الكبت الفكري على بعضنا البعض سواء في الضفة أو غزة". وقال :" وأنا ضد أي اعتقال لأي شخصية مفكرة وتوجيه الإهانة إليها"، مطالباً الأجهزة الأمنية برفع أيديها عن المفكرين والسياسيين الذي وصفهم بأنهم "نخبة المجتمع".

وكان جهاز الأمن الداخلي التابعة للحكومة المقالة بغزة، أفرج مساء الأحد، عن الكاتب والمحلل السياسي، ووزير الثقافة الأسبق د.إبراهيم ابراش، بعد ساعة على اعتقاله واحتجازه في مقر الجهاز بمدينة غزة.

وقال د.ابراش عقب الإفراج عنه، أنه لا يجوز لأي جهاز أمن فلسطيني بأن يستدعي أي فلسطيني على خلفية حرية الرأي والتعبير، معبراً عن إدانته واستنكاره لاعتقال الكتاب والصحفيين وجميع أشكال الاعتقال والاستدعاءات السياسية سواء بغزة أو الضفة.

وحول تفاصيل اعتقاله، قال ابراش: تم استدعائي الخميس الماضي لعدة ساعات والتحقيق معي حول مقالات اتهمت فيها بانتقاد حركة حماس والمقاومة وزيارة الشيخ يوسف القرضاوي لغزة، وكان التركيز على مقالتي الخاصة بزيارة القرضاوي، وقال لي المحققون أن هذه "شخصية جليلة وكبيرة" فقلت لهم "من حقي أن يكون لدي رأي مخالف لرأيك" فطلبوا مني "تقديم اعتذار عما كتبته ورفضت ذلك ثم واصلوا احتجازي لساعات وأفرجوا عني وقبل أن أغادر أعطوني استدعاء أن أعود يوم الأحد المقبل الذي صادف اليوم، وأبلغتهم برفضي مبدأ الاستدعاء ولم أذهب اليوم ولم أغادر منزلي وجاءوا إلى البيت واعتقلوني لساعة واحدة".

وبين ابراش أن التعامل من قبل أفراد أمن المقالة كان مختلفا اليوم عن المرة السابقة، وقالوا لي"ما فيه حدا بتحدانا؟" فأجبتهم "أنا لا أتحداكم ولكن أرفض مبدأ الاستدعاءات" فطلبوا مني أن أكون متوازنا في كتاباتي ثم أخلوا سبيلي".

وعزا ابراش سرعة الإفراج عنه للضغط الإعلامي السريع وما حصل في المرة الأولى من إصدار بيان للمثقفين والسياسيين وأعضاء في المجلس التشريعي يستنكرون الاحتجاز.

وأضاف "الأسلوب اليوم كان مغايرا ومؤدبا ومختلفا بشكل كبير عن السابق.وطالب وزير الثقافة الأسبق بأن تتعز حالة مواجهة الاعتقال السياسي لتصبح "حالة وجبهة" لوقف عمليات الاعتقال.


على خلفية مقالاته السياسية
أمن حماس يفرج عن د. أبراش بعد ساعة من اعتقاله والمقالة تبرر

أعلنت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة الإفراج عن الوزير السابق د. إبراهيم ابراش بعد اعتقاله لساعة واحدة، بحجة "رفضه المثول امام الجهات المختصة".

وقالت داخلية المقالة في بيان صدر عنها مساء اليوم الاحد "لم نعتقل أحدا على حرية التعبير، والابواق القابضة والناعقة اكبر دليل على حرية الرأي والتعبير، وقد تم الافراج عن إبراهيم ابراش بعد اعتقاله بساعة واحدة بعد رفضه المثول امام الجهات المختصة ولا يوجد احد فوق القانون".

وكان جهاز الأمن الداخلي التابع لحركة حماس أعاد عصر اليوم الأحد، اعتقال الكاتب والمحلل السياسي والوزير السابق الدكتور ابراهيم ابراش .

وقالت زوجة الكاتب والمحلل السياسي ابراهيم ابراش السيدة "أم خليل"، أن عناصر من جهاز الامن الداخلي اعتقلت قبل قليل، زوجها من منزله الكائن في آخر شارع الصناعة، مناشدة الفصائل الفلسطينية بالتدخل الفوري للافراج عنه.

وقالت أم خليل، إن عنصرين من الجهاز أحدهما يرتدي زياً مدنياً وآخر زياً عسكرياً اعتقلا زوجها الدكتور إبراهيم وتعاملاً معه بشكل غير لائق، وأن سيارة عسكرية كانت تتواجد أسفل البناية.

وطالبت الفصائل الفلسطينية بالتدخل للافراج عن زوجها الدكتور ابراهيم كونه مفكر فلسطيني وكاتب ، وانه من العيب ان يتم اعتقاله بهذا الاسلوب، خاصة وان اعتقاله جاء على خلفية حرية الراي والتعبير التي كفله له القانون الفلسطيني.

وكان الدكتور ابراش قد اعتقل من قبل الأمن الداخلي يوم الخميس الماضي على خلفية كتاباته وأفرج عنه على أن يعود للمقابلة اليوم الأحد، الأمر الذي رفضه أبراش، وقال لن أذهب.

ولفتت زوجة أبراش إلى أن أمن المقالة طالبه ببالإعتذار والعودة للتحقيق اليوم الأحد، لكنه لم يستجب للطلب، قائلة "انه كاتب وله حرية الرأي والتعبير".

وانتقدت زوجة أبراش موقف بعض منظمات حقوق الإنسان في غزة التي قالت إن موقفها كان سلبيا، ولم تحرك ساكنا، مشيدةً بموقف بعض القوى السياسية التي أكدت على دعمها له خلال بعض الاتصالات داعية إياها للعمل على إطلاق سراحه.

واستنكر حزب الشعب الفسطيني قيام الأمن الداخلي التابع للحكومة المقالة في غزة باعتقال الدكتور ابراهيم ابراش من منزله في مدينة غزة، على خلفية كتابته لمقالات تندرج في اطار حرية الرأي.

واعتبر الحزب في تصريح وصل وكالة "فلسطين برس" للأنباء، أن الاصرار على اعتقال ابراش رغم كل الاتصالات، وحملة التضامن يمثل استهانة من قبل الحكومة المقالة بالراي العام، كما يعتبر اصرار منها على قمع الحريات واسكات الراي الاخر، مطالباً لجنة الحريات بالتحرك العاجل للإفراج عن ابراش.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.30 ثانية