جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 342 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الرياضي
[ الصباح الرياضي ]

·برشلونة يتوج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.
·رياضيو غزة يتصدرون سباق المسافات الطويلة
·كلاسيكو الأرض يبتسم لبرشلونة بهدف سواريز
·منتخبنا الوطني يحتل المركز الـ126 في تصنيف الفيفا
·نهر الحياة ...!
·ألمانيا تتخطى الجزائر بصعوبة وتضرب موعدا مع فرنسا
·المبدع نعمان يقود منتخبنا الوطني لأول لقب قاري وبلوغ أمم آسيا
·الاتحاد الفلسطيني للسباحة يستقبل المدرب وليم ماردوخ
·مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والأعوار تناقش فعاليات اسبوع الشباب


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: فتح تفوز بانتخابات النجاح وتحصد 43 مقعدا مقابل 33 لحماس
بتاريخ الثلاثاء 23 أبريل 2013 الموضوع: متابعات إعلامية


فتح تفوز بانتخابات النجاح وتحصد 43 مقعدا مقابل 33 لحماس
 فازت حركة فتح في انتخابات مجلس طلبة جامعة النجاح الوطنية بعد حصولها على 43 مقعداً من أصل 81 مقعدا عدد مقاعد المؤتمر العام.


فتح تفوز بانتخابات النجاح وتحصد 43 مقعدا مقابل 33 لحماس
 فازت حركة فتح في انتخابات مجلس طلبة جامعة النجاح الوطنية بعد حصولها على 43 مقعداً من أصل 81 مقعدا عدد مقاعد المؤتمر العام.

وحصلت حركة حماس التي تشارك لأول مرة بعد مقاطعة استمرت أكثر من ست سنوات على 33 مقعدا، فيما حصلت الجبهة الشعبية على ثلاثة مقاعد والجبهة الديمقراطية على مقعدين، ولم تحصل باقي الكتل على نسبة الحسم.

وقالت اللجنة المشرفة على الانتخابات في الجامعة إن نسبة الاقتراع إلى بلغت 69.3% حيث بلغ عدد الطلبة الذين يحق لهم الاقتراع 19956 طالبا وطالبة.

وقد حصلت كتلة الشهداء "الشبيبة الفتحاوية" على 6990 صوتاً من أصل 13824 صوتاً أدلوا بأصواتهم اليوم في انتخابات المجلس، فيما حصلت الكتلة الإسلامية "كتلة فلسطين المسلمة" التابعة لحركة حماس على 5365 صوتاً بواقع 33 مقعداً، وحصلت جبهة العمل الطلابي التقدمية "كتلة الشهيد أبو علي مصطفى" على 530 صوتاً بواقع 3 مقاعد، فيما حصلت كتلة الوحدة الطلابية "كتلة الأسير سامر العيساوي" على 222 صوتاً بواقع مقعدين، فيما لم تحسم بقية الكتل المشاركة ولا مقعدا في مقاعد المؤتمر حيث حصلت كتلة اتحاد الطلبة التقدمية "كتلة الاتحاد" على 149 صوتاً، وكتلة نضال الطلبة "كتلة فلسطين للجميع" على 10 أصوات، وكتلة الاستقلال "فدا" على 43 صوتاً، وكتلة تجمع المبادرة الطلابية "تجمع المبادرة الطلابي" على 96 صوتاً وبذلك تكون جميع مقاعداً المؤتمر العام لمجلس اتحاد الطلبة 81 مقعداً موزعة على جميع الكتل المشاركة في الانتخابات.

وقال الدكتور رامي حمد الله رئيس جامعه النجاح الوطنية: "إن الجامعة احتفلت اليوم بعرسها الديمقراطي الذي تم في جو من الديمقراطية الهدوء، مما يعكس مدى المسؤولية التي يتمتع بها طلبة الجامعة ومدى حرصهم على جامعتهم وإنجازاتها الكبيرة، وأضاف أن الانتخابات الطلابية هي حق دستوري للطلبة لاختيار ممثليهم. وشكر أ.د. رئيس الجامعة لجنة الانتخابات وعمادة شؤون الطلبة والعاملين في الجامعة وطلبتها على الالتزام الذي أبدوه لإنجاح هذه العملية الديمقراطية.

وكان الحمد الله، قام بجولة شملت مختلف قاعات الاقتراع وأطلع على سير العملية الانتخابية. وفي تصريح صحفي له خلال جولته أكد أ.د. حمد الله أن جامعة النجاح الوطنية تعيش عرسا ديمقراطياً تتنافس فيه الكتل الطلابية على اختيار ممثليهم في المجلس، وبارك للطلبة عرسهم الديمقراطي هذا. وأضاف أن الجامعة بكافة طواقمها العاملة عملت منذ أسابيع من أجل الخروج بعملية انتخابية ناجحة لتعكس مدى الالتزام بهذا العرس الديمقراطي الكبير والذي يعزز قيم الديموقراطية والمواطنة في المجتمع الفلسطيني.

وقد قامت لجنة الإشراف على انتخابات 2013 بتخصيص 56 صندوقاً للاقتراع موزعة على الحرم الجامعي القديم، والحرم الجامعي الجديد، وكلية هشام حجاوي التكنولوجية، وكليتي الزراعة والطب البيطري في مدينة طولكرم، كما شارك في المراقبة والإشراف على الانتخابات نحو 400 موظف إداري وأكاديمي من الجامعة. وكانت لجنة الإشراف على الانتخابات قد افتتحت صناديق الاقتراع على الساعة الثامنة صباحا وأغلقت على الساعة الثالثة بعد الظهر.

يشار إلى أن ثماني كتل طلابية تنافست لخوض انتخابات المجلس في دورته للعام 2012/2013، وأضاف أبو دية أن للجنة اجتمعت وأجرت عملية القرعة للكتل الطلابية حيث تم توزيع أرقام الكتل الانتخابية حسب القرعة على النحو التالي الكتلة الإسلامية "كتلة فلسطين المسلمة" حملت الرقم "1"، وكتلة اتحاد الطلبة التقدمية "كتلة الاتحاد" رقم "2"، وكتلة نضال الطلبة "كتلة فلسطين للجميع" رقم "3"، وكتلة الاستقلال "فدا" رقم "4"، وكتلة الوحدة الطلابية "كتلة الأسير سامر العيساوي رقم"5"، وحركة الشبيبة الطلابية "كتلة الشهداء" رقم "6"، وجبهة العمل الطلابي التقدمية "كتلة الشهيد أبو علي مصطفى" رقم "7"، وكتلة تجمع المبادرة الطلابية "تجمع المبادرة الطلابي" رقم "8".


فتح:إنتخابات النجاح برهان إضافي على شرعية تمثيل الحركة لشعبنا
 

اعتبرت حركة 'فتح'، فوز حركة الشبيبة الطلابية 'كتلة الشهداء' الكاسح في انتخابات مجلس الطلبة لجامعة النجاح الوطنية، برهاناً إضافياً على شرعية تمثيل حركة التحرر الوطنية الفلسطينية للشعب الفلسطيني وريادتها للمشروع الوطني، وضربة لكل الباحثين عن بدائل خاضعة وتابعة .

وقالت الحركة في بيان صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة اليوم الثلاثاء، لقد أثبت الفوز الكاسح لطلبة فتح (كتلة الشهداء) التفاف جماهير الطلبة حول برنامج الحركة وسياستها، بما يمثلونه من إرادة وقرار يعبر عن توجهات كل الشرائح المجتمعية لشعبنا.

وأضافت أن هذا الفوز يعبر عن الايمان بإصرار فتح ومعها جماهير شعبنا على وحدانية تمثيل الشعب الفلسطيني وبمنظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا في كافة أماكن تواجده.

وحيت الحركة جماهير شعبنا في نابلس، والطلبة الجامعيين وباركت لهم 'إنجازهم كنقلة نوعية في الممارسة الديمقراطية، وإجراءهم انتخابات حرة نزيهة يحق لكل فلسطيني مؤمن بالديمقراطية أن يفخر بتجربتهم التي تؤكد جدارته لتقديم نماذج تحتذى في هذا المجال على مستوى الانتخابات التشريعية والرئاسية.

ودعت إلى اطلاق الحريات بشكل عام وحرية الاختيار الديمقراطية خاصة في انتخابات الجامعات بقطاع غزة، وطالبت حماس بالكف عن أساليب القمع والتنكيل بقيادات وأعضاء الشبيبة الفتحاوية في القطاع، وأخذ العبرة من ممارسة كتلتها في جامعات الجناح الشمالي من الوطن للعملية الديمقراطية بكل مراحلها واستحقاقاتها، تكريساً لمبدأ تكافؤ الفرص، ونزاهة الفوز في المنافسات الديمقراطية .

وشددت على أن منع شبيبة فتح من الانتخابات في جامعات غزة لن يخفي حقيقة التفاف أكثر من ثلاثة أرباع مواطني القطاع مع حركتهم العريقة بمدرستها الكفاحية والنضالية، عندما برز ذلك جلياً في مليونية فتح بعيد الانطلاقة الثامن والأربعين'.

وأهدت الحركة هذا الفوز لقائد مسيرة الحرية والاستقلال الرئيس القائد العام محمود عباس، والشعب الفلسطيني الذي يسطر بمقاومته الشعبية صفحة كتاب نضالي تاريخي جديد، ولكل المناضلين من اجل وطن حر مستقل، يعيش فيه الجميع بسلام وكرامة وعدالة ومساواة .


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.11 ثانية