جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 318 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

متابعات إعلامية
[ متابعات إعلامية ]

·ضمن الأنشطة والفعاليات التي تُبذل من اجل مساندة كبار السن في ظل جائحة الكورونا
·الأسيرة / سمر صلاح أبو ظاهر
·السيرة الشعبية الفلسطينية في الكويت
·افتتاح قسم علاج كورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري
·قصة بعنوان في تابوت خشبي
·نداء عاجل من التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين
·امسية الخميس الثقافية ...!
·حفل توقيع كتاب : بوح الروح للأديب الكاتب والمفكر العربي الدكتور جمال أبو نحل
·الروائي الفلسطيني احمد ابوسليم


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: الرئيس يقبل استقالة فياض ويكلفه بتسيير الحكومة الى حين
بتاريخ السبت 13 أبريل 2013 الموضوع: متابعات إعلامية


الرئيس عباس يقبل استقالة فياض ويكلفه بتسيير الحكومة الى حين
الفصائل تفضل عدم التعقيب ..
كتاب رأي وسياسيون قبول استقالة فياض جاءت لترضية جميع الأطراف
ذكر مصدر رسمي مطلع مساء اليوم السبت ، أن الرئيس محمود عباس ، قبل استقالة الدكتور سلام فياض ، رئيس الحكومة الفلسطينية ، وكلفه بتسيير أمورها الى حين .


الرئيس يقبل استقالة فياض ويكلفه بتسيير الحكومة الى حين

ذكر مصدر رسمي مطلع مساء اليوم السبت ، أن الرئيس محمود عباس ، قبل استقالة الدكتور سلام فياض ، رئيس الحكومة الفلسطينية ، وكلفه بتسيير أمورها الى حين .

ونقل التلفزيون الفلسطيني الرسمي ، أن الرئيس محمود عباس ، باجتماع مع فياض الذي دام 30 دقيقة ، قبل استقالة حكومته وكلفه بتسيير أعمالها الى حين ترتيب الامور الخاصة لتشكيل حكومة جديدة.

وذكرت "وفا" الرسمية أن  الرئيس محمود عباس استقبل، مساء اليوم السبت، في مقر الرئاسة، برام الله رئيس مجلس الوزراء سلام فياض، وخلال الاجتماع قدم رئيس الوزراء إلى السيد الرئيس استقالته من منصبه.

وأعرب فياض عن عميق تقديره لثقة الرئيس والدعم اللامحدود الذي قدمه لعمل الحكومة خلال السنوات الماضية.

وأكد الرئيس، ثقته العالية  بفياض، مشيرا إلى ما حققته الحكومة من إنجازات استثنائية في خدمة المشروع الوطني، وبناء مؤسسات دولة فلسطين المستقلة في أوقات صعبة، شاكرا له جهوده  وعمله الدؤوب وشاكرا وزراء الحكومة على عملهم.

وأبلغ الرئيس فياض قبول استقالته، وطلب منه تسيير أعمال الحكومة إلى حين تشكيل حكومة جديدة.

الفصائل تفضل عدم التعقيب ::
كتاب رأي وسياسيون لـ (أمد) قبول استقالة فياض جاءت لترضية جميع الأطراف

دخلت استقالة حكومة الدكتور سلام فياض ، حيز التنفيذ الليلة ، بقبولها من قبل الرئيس محمود عباس ، الذي كلفه بتسيير أعمال الحكومة الى حين .

من وجهة نظره يقول الكاتب والمحلل السياسي طلال عوكل أن الاستقالة جاءت بضغط من قبل مجموعة من حركة فتح ، عقب قبول فياض استقالة وزير المالية الدكتور نبيل قسيس ، ولم يكن تقديم الاستقالة ناجماً عن فشل تطبيق البرامج الحكومية ، ولكن ناجم عن تضارب الصلاحيات بين الرئيس ورئيس الحكومة .

ويضيف عوكل بإتصال مع (أمد) :" لا أظن أن تحل الاستقالة مشاكل الحكومة ، لأن الحكومة لم تكن عاجزة عن تنفيذ برامجها ، وخاصة أنها تجاوزت الازمة المالية مؤخراً ، ولكن الاستقالة جاءت بعد ضغط كبير على فياض لإعادة قسيس لوزارة المالية ، وهذا ما رفضه فياض ، وجاءت رغبة فتح بأن يكون رئيس الحكومة منها هي ، كونها في الهرم السياسي الفلسطيني بالضفة الغربية ، ومن وجهة نظري أن الاستقالة والدفع بها من قبل البعض غير مستحبة بالفترة الحالية ".

اما طلال ابو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ، رفض التعقيب على قبول استقالة فياض بقوله :" أنه أمر متعلق بالرئيس وحركة فتح ورئيس الوزراء ونراقب ماسيجري ... "

الدكتور مخيمر ابو سعدة يقول بإتصال مع (أمد) :" هناك العديد من الانتقادات على عمل الحكومة ، وسمعنا عن هجوم عنيف من قبل النائب عن حركة فتح نجاة ابو بكر ضد الحكومة ، واتهامها بأنها حكومة بدون برامج ، وعليه الهجوم على حكومة فياض من قبل أقطاب في حركة فتح ، روج لتشويه الحكومة ورئيسها وألب عليها الكثيرين ، خاصة بعد قبول فياض استقالة وزير المالية نبيل قسيس ، ورفضها من قبل مكتب الرئيس عباس ، وهذا وسع حالة التوتر بين الرئاسة والحكومة ، وحركة فتح دخلت على خط المطالبة بضرورة إقالة حكومة فياض ، لأنها حكومة بدون تنمية ولا برامج ، مما دفع فياض تقديم استقالته والاصرار عليها رغم الضغوط الخارجية لعدوله عنها والبقاء في منصبه ، وعليه أرى أن قبول الرئيس الاستقالة نهائي ولا عودة عنها".

اما النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي حسن خريشة يقول لـ (أمد) :" لاجديد بخصوص حكومة الدكتور سلام فياض ، فهي حكومة تسيير أعمال منذ عام 2007 م وأذا كانت هذه المرة مختلفة ، فعلى الرئيس محمود عباس تشكيل حكومة جديدة بغضون اسبوع او اسبوعين ، وإلا لا شيء تغيير وهي استقالة شكلية ، لطالما فياض هو مسير شئون الحكومة ".

وقال خريشة :" حان وقت تشكيل حكومة توافق وطني للخروج من حالة الانقسام ".

وكان الرئيس محمود عباس قد قبل مساء السبت استقالة حكومة الدكتور سلام فياض ، بعد اجتماع مع الاخير دام قرابة النصف ساعة بمقر الرئاسة ، في رام الله ، وبعد قبول الاستقالة كلف الرئيس عباس ، الدكتور فياض بتسيير أعمال الحكومة الى حين تشكيل حكومة جديد.

وذكر مصدر مطلع رفض ذكر اسمه لـ (أمد) أن رئيس الوزراء المستقيل الدكتور سلام فياض ، كان مصراً على استقالته ، وقبوله بتسيير اعمال الحكومة لفترة تشكيل حكومة جديدة أمر طبيعي ، ومتعارف عليه حتى لا تبقى وزارات ومؤسسات الدولة بدون إدارة ، ولكن فياض طالب بسرعة تشكيل حكومة جديدة ".

ولم يخف المصدر أن فياض كان سعيداً بقبول الرئيس عباس استقالته .

ومن الحب ما قتل.. الرئيس يقبل استقالة فياض
أكدت مصادر مطلعة   قبل قليل أن الرئيس محمود عباس "أبو مازن" قبل استقالة رئيس الوزراء د.سلام فياض من منصبه، كما لم يستغرق الاجتماع بينهما اكثر من 20 دقيقة فقط.

وتعكف مؤسسة الرئاسة الآن على دراسة تشكيل حكومة جديدة برئاسة شخصية من التكنوقراط، ومن الاسماء التي تتدحرج الدكتور رامي الحمد الله رئيس جامعة النجاح الوطنية والدكتور محمد مصطفى رئيس صندوق الاستثمار القومي.

وقدّم رئيس الوزراء د. سلام فياض رسميا كتاب استقالته للرئيس محمود عباس، خلال لقاء بينهما مساء اليوم السبت في مقر المقاطة برام الله.

واوضحت المصادر ان "فياض قدم اصلا طلبا الى الرئيس الفلسطيني محمود عباس باعفائه من مهامه في الثالث والعشرين من شباط/ فبراير الماضي على خلفية التظاهرات والتصريحات المناهضة له ولسياسته".

يشار الى ان اتفاقا سابقا جرى بين عباس وفياض على تأجيل بحث استقالة الاخير عند عودة الرئيس الفلسطيني من الكويت نهاية الاسبوع الا أن الطريقة التي تعاملت بها وزارة الخارجية الامريكية مع فياض قضت عليه على طريقة "ومن الحب ما قتل".

فقد صدرت عناوين الاخبار تتحدث عن اتصال هاتفي من وزير خارجية امريكا بالرئيس لابقاء فياض في منصبه أظهرت فياض امام الجمهور العربي كخيار امريكي وهو ما اغضب رئيس الوزراء فياض بشدّة ودفعه للاصرار على تقديم الاستقالة اليوم قبل غد. لا سيما بعد انضمام حركة فتح الى حركة حماس في انتقاده الدائم وانتقاد سياسته المالية والضريبية.

وفي وقت سابق استنكر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس كتلتها البرلمانية عزام الاحمد تصريحات ممثل وزارة الخارجية الاميركية في لندن حول ما اثير من لغط بشأن استقالة رئيس الوزراء سلام فياض.

وعبر الاحمد عن شعوره بالمهانة والخجل جراء هذا التدخل السافر للشؤون الداخلية الفلسطينية وقال ان ذلك لم يحدث مع احد من قبل مشيرا ان الولايات المتحدة تتدخل في الشؤون العامة لمختلف دول العالم ولكن ليس على هذا النحو الذي يبعث على المهانة.

كما نفى الاحمد ان تكون هناك اسباب لها علاقة بالمصالحة الوطنية تتعلق بما اشيع حول استقالة فياض.

وكانت الولايات المتحدة يوم امس قد استبعدت استقالة رئيس الوزراء فياض حيث قال ممثل لوزارة الخارجية الاميركية الخميس في لندن انه، على حد علمه، فان رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض لن يستقيل من منصبه، وذلك بعدما تحدثت مصادر فلسطينية متطابقة عن احتمال استقالة فياض.

وكان مصدرا في الخارجية الاميركية قال على هامش اجتماع لوزراء خارجية مجموعة الثماني ان فياض "لم يقدم استقالته وفق معلوماتي. لن يقوم بذلك. انه باق (في منصبه) على حد علمي".

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية