جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 310 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: بإشراف القيادي نبيل فياض والمعروف باسم ممدوح- حماس تنشط أمنياً واستخباراتياً في
بتاريخ السبت 06 أبريل 2013 الموضوع: متابعات إعلامية

بإشراف القيادي نبيل فياض والمعروف باسم ممدوح- حماس تنشط أمنياً واستخباراتياً في السعودية بناء على أوامر إيران   

 كشفت مصادر خليجية عن معلومات خطيرة تتعلق بمضاعفة حركة "حماس" نشاطها الأمني والاستخباراتي في دول مجلس التعاون الخليجي عامة والمملكة العربية السعودية خاصة,




بإشراف القيادي نبيل فياض والمعروف باسم ممدوح- حماس تنشط أمنياً واستخباراتياً في السعودية بناء على أوامر إيران   

 كشفت مصادر خليجية عن معلومات خطيرة تتعلق بمضاعفة حركة "حماس" نشاطها الأمني والاستخباراتي في دول مجلس التعاون الخليجي عامة والمملكة العربية السعودية خاصة, مرجحة أن ذلك يتم بالتنسيق مع "حزب الله" اللبناني, بناء على أوامر وتعليمات من النظام الإيراني.


ونقلت صحيفة السياسة الكويتية عن المصادر الخليجية المتابعة لأنشطة الحركات الإسلامية في دول مجلس التعاون, سيما الموالية للنظام الإيراني, وفي مقدمها "حزب الله" اللبناني وحركتا "حماس" و"الجهاد الإسلامي" الفلسطينيتان, أن المسؤول عن النشاط الأمني والاستخباراتي ل¯"حماس" في المملكة هو "القيادي نبيل عليوه محمود فياض المقيم في جدة", ويعتبر أحد الكوادر القيادية المرموقة في الجهاز الأمني التابع للحركة والمسؤول عن النشاط الأمني والاستخباراتي, بما في ذلك حماية كوادر الحركة ومنع قيام أي جهاز استخبارات باختراق صفوفها, أو تسرب معلومات تتعلق بأنشطتها وكوادرها ومؤسساتها الى أجهزة استخبارات إسرائيلية أو عربية أو غربية.


واضافت المصادر أن فياض, الغزاوي الأصل, يقطن في مدينة جدة, ويزور بين الحين والآخر, في إطار نشاطه الأمني, قطاع غزة حيث تقيم عائلته, كما يسافر أيضاً, في إطار نشاطه الاستخباراتي والسياسي, إلى دول عدة منها سورية وقطر وتركيا ولبنان, وهو يحيط نفسه بسرية فائقة في السعودية, خاصة أنه يمارس نشاطه الاستخباراتي من دون علم الأجهزة الأمنية السعودية أو التنسيق معها.


ومايؤكد أهمية هذا القيادي هو أن عدداً كبيراً من الكوادر القيادية للحركة لا تعرف أن اسمه الحقيقي هو نبيل فياض, حيث يلقب نفسه باسم ممدوح.


وفضلاً عن نشاطه الأمني والاستخباراتي, بحسب المصادر, يعتبر فياض أحد الكوادر القيادية الفعالة في الجهاز السياسي للحركة, حيث كان له دور كبير في ا الانتخابات الداخلية التي أجريت خلال الاشهر الاخيرة في صفوفها.


 وتوجت قبل أيام بالتجديد لخالد مشعل لولاية جديدة على رأس المكتب السياسي, في اجتماع مجلس الشورى الذي عقد في القاهرة.


وكشفت المصادر أن فياض يجري اتصالات مكثفة وشبه يومية مع مسؤولين إيرانيين وسودانيين, كما يعقد لقاءات مع بعض ممثليهم في السعودية, لمناقشة "مواضيع أمنية وسياسية".


وفي سياق نشاط "حماس" المالي المتشعب في السعودية, ذكرت المصادر بالكشف أخيراً عن الشبكة المالية التي يديرها ماهر صلاح, المعروف باسم "أبو عارف" في المملكة, بعدما تبين ضلوعه باختلاس مبالغ كبيرة من أموال الحركة وبعمليات تبييض أموال مخالفة للقوانين السعودية.


وأكدت المصادر الخليجية وجود استياء عارم لدى دول مجلس التعاون من أنشطة الكوادر القيادية في "حماس", التي تبيح لنفسها التصرف من دون حد أو قيد, ولا تتوانى عن عض اليد الكريمة التي تمدها إليها الهيئات الحكومية والمدنية في هذه الدول.


ونددت بتحويل الحركة دول مجلس التعاون ساحة مباحة لأنشطتها الاستخباراتية التي تجاوزت كل الحدود, وباتت تناقض التفاهمات التي توصلت إليها حكومات دول الخليج العربي مع قيادة "حماس" من جهة, وتخالف القوانين التي تجرم أي نشاط أمني أو استخباراتي على أراضي هذه الدول من دون التنسيق مع الجهات المعنية من جهة أخرى.


وأكدت المصادر أنه بعد ان تحولت "حماس" إلى كيان سياسي يشبه الدولة في العديد من النواحي, سيما بعد سيطرتها على قطاع غزة, لا يمكن التساهل مع استمرار نشاطها الأمني والاستخباراتي في دول مجلس التعاون, مع كل ما يحمله ذلك من إضرار بمصالح هذه الدول, سيما في ظل العلاقات الوثيقة, سياسياً وأمنياً وعسكرياً, التي تربط الحركة بالنظام الإيراني.


وحضت المصادر الخليجية "حماس" على التوقف فوراً عن القيام بأي نشاط أمني أو استخباراتي في دول الخليج العربي, قبل أن تضطر السلطات المختصة في هذه الدول لاتخاذ خطوات جدية لوقف هذه الأنشطة.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.11 ثانية