جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 280 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الأدبي
[ الصباح الأدبي ]

·الضحيةُ للشاعر والكاتب ناصر محمود محمد عطاالله / فلسطين
·قصيدة المنفى
·مَلَامِحِي مُفَخَّخَةٌ .. بِمَوَاعِيدَ مَوْقُوتَة!
·قصيدة بعنوان:  من طرابلس .. إلى لبنان والعالم 
·{{بأنّك آخر العربِ}} -----
·قصيدة للشاعر : اللواء شهاب محمد أوقــــدي نــــارنـــــا
·فلسطين لا ننسى للشاعر شهاب محمد لفكرة حارس البيدر
·كامل بشتاوي : ،،،،،،يا عيد،،،،،،،
·إنتصار النحل ...!


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: زقوت يحل ضيفاً على جمعية الصداقة الفرنسية – الفلسطينية
بتاريخ الجمعة 15 مارس 2013 الموضوع: متابعات إعلامية

زقوت يحل ضيفاً على جمعية الصداقة الفرنسية – الفلسطينية
اختتم جمال زقوت ، نائب رئيس جمعية دير البلح لتأهيل المعاقين ، زيارة ناجحة إلى مدينة " agen" الفرنسية ، حيث حل ضيفاً على جمعية الصداقة الفرنسية – الفلسطينية (التضامن A.F.P.S) .


زقوت يحل ضيفاً على جمعية الصداقة الفرنسية – الفلسطينية
اختتم جمال زقوت ، نائب رئيس جمعية دير البلح لتأهيل المعاقين ، زيارة ناجحة إلى مدينة " agen" الفرنسية ، حيث حل ضيفاً على جمعية الصداقة الفرنسية – الفلسطينية (التضامن A.F.P.S) .
واجتمع زقوت مع أعضاء مجلس الإدارة :-
سيمون شاربونير . رئيس مجلس الإدارة
بديل شافتريد . نائب الرئيس
كرم عبدالله . أمين الصندوق
دانييل بارتوشي . أمين السر
وجميع أعضاء مجلس الإدارة
وقدمت السيدة دانييل السيد زقوت على أنه أحد النشطاء السياسيين الفلسطينيين في مجال المخيمات وحقوق اللاجئين، وكذلك في المجال الرياضي الفلسطيني ، وأنها تعرفت عليه قبل ثمانية عشر عاماً ، واستطاعوا من خلاله ومجموعة من الأصدقاء الفلسطينيين والفرنسيين عمل توأمة بين المدن والمخيمات الفلسطينية مع المدن الفرنسية ، وأنها وقعت اتفاقية توأمة بين مدينة سان لو والتي كانت هي رئيس بلديتها مع مخيم دير البلح الفلسطيني وسط قطاع غزة ، والذي يعيش فيه السيد زقوت ، وأنها على تواصل معه طوال هذه الفترة .
وتحدث السيد سيمون ، رئيس مجلس إدارة الجمعية في إيجين وضواحيها ، عن رسالة وأهداف الجمعية في كافة المدن الفرنسية ونشاطاتها في خدمة القضية الفلسطينية العادلة ، وعلى خططهم المستقبلية لمساندة الشعب الفلسطيني حتى نيل حقوقه المشروعة ، وزودوا السيد زقوت بالكتب والمجلات والبوسترات والصور لمعظم الأنشطة التي أنجزوها لخدمة القضية الفلسطينية ورفع العدوان الإسرائيلي عنه .
وتحدث السيد زقوت عن الوضع السياسي بشكل عام وأكد أن لا عداء للفلسطينيين مع اليهود كديانة سماوية ، ولكن أعداءنا هي الصهيونية العالمية ، وأن بدون عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم لا مجال لإحلال السلام ، وأن من حق الفلسطينيين العيش بأمن وسلام في ظل دولة فلسطينية مستقلة أسوة بكل الشعوب ، وأن إسرائيل باستمرار احتلالها للأراضي الفلسطينية تتنكر للشرعية الدولية ، وتواصل جبروتها وغطرستها في بناء المزيد من المستوطنات الصهيونية الغير شرعية ، وأنهم يواصلون عمليات تهويد المقدسات الإسلامية والمسيحية خاصة في مدينة القدس المحتلة ، وأن بناءها لجدار الفصل العنصري هو تحدي للمجتمع الدولي وجميع الشعوب الحرة في العالم .
وأشاد زقوت بجمعية الصداقة في فرنسا - منبع الثورة والثقافة والنور في العالم -وبجميع أحرار العالم ، وطالب زقوت الجمعية بزيادة فعالياتهم للتضامن مع أكثر من 4500 أسير فلسطيني يقبعون بكل شموخ وكبرياء خلف القضبان ويخوضون الآن حرب الأمعاء الخاوية في زنازين الاحتلال ، وطالب بضرورة مواصلة النضال حتى الافراج عنهم جميعاً .
وعن العدوان والحصار الإسرائيلي لغزة ، أكد أن الاحتلال الإسرائيلي يحاصر غزة من البر والجو والبحر وأن غزة أصبحت معتقل كبير لأكثر من مليون و750 ألف شخص يعيشون فيه ، في ظل نقص المواد الأساسية والعلاج والدواء والمحروقات ، وأن الطيران الإسرائيلي دمر محطة الكهرباء الرئيسية في غزة والجسور والمساجد والمدارس ، مما نتج عنه أن المواطن في غزة يحصل على ثمان ساعات كهرباء في اليوم ، وكذلك نقص في الغاز والأكسجين خاصة في المستشفيات ، مما أدى إلى وفاة عدد كبير من الأطفال الخُدج ، وكذلك مضايقة الصيادين وعدم السماح لهم بالصيد في شواطئ غزة ، وعملت جدار عازل على الحدود مع قطاع غزة بعرض من 300 – 500 متر بطول قطاع غزة ، ودمرت الشجر والحجر في هذه المنطقة.
وشهدت فترة الحصار عدوانين على غزة الأول في عام 2008 ، والثاني في نوفمبر الماضي ، وأن أسر كاملة أبيدت خلال العدوانين ، وخسرنا حوالي 1800 شهيد وأكثر من 7000 جريح ، وأن أكثر من 60% من القتلى والمصابين هم من الأطفال والنساء ، وأن إسرائيل تستخدم قطاع غزة حقل تجارب لكافة الأسلحة الأمريكية والإسرائيلية ، واستخدمت خلاله القنابل الفسفورية ، مما نتج عنه زيادة غير طبيعية بالأمراض السرطانية في قطاع غزة ، ونقص في الانتاج الزراعي والحيواني .
وأشار زقوت إلى أن أهم المشاكل في الأراضي الفلسطينية هي نقص المياه الصالحة للاستهلاك الآدمي ، وأن إسرائيل تسرق المياه الجوفية الفلسطينية ، وأن معدل استهلاك المستوطن الإسرائيلي 10 أضعاف المواطن الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية ، وأن أكثر من 95% من المياه في غزة لا تصلح للاستهلاك الآدمي ، وثاني أهم المشاكل هي مشكلة البطالة التي تزيد عن 50% خاصة في قطاع غزة .
وتحدث زقوت عن المؤسسات بشكل عام وقدم شرح وافي عن المؤسسات الموجودة في دير البلح ، ووضح الرسالة والأهداف والرؤية لجمعية دير البلح لتأهيل المعاقين ، والتي تشمل تقديم خدمات التأهيل للأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم لتمكينهم من خلال خدمات تنموية وتأهيلية مبنية على مبادئ حقوق الانسان والعدالة والمساواة ، للمساهمة في تنمية المجتمع .
وأشار زقوت إلى أن جمعية دير البلح لتأهيل المعاقين يعمل بها أكثر من 100 موظف ، وتشمل مدرسة للأطفال الصم يدرس بها 160 طالب ، وإذاعة ناطقة باسم المعاقين ، يعمل بها أكثر من 70% من الموظفين من المعاقين ، وتشمل الجمعية أيضاً قسم للعلاج الطبيعي ، وحضانة أطفال ، ومركز للسمعيات وعلاج النطق ، وقسم خاص للأشغال اليدوية ، ومخبز لصنع المعجنات ، وقسم للخدمات يقدم المستلزمات الطبية لذوي الاحتياجات الخاصة ، والجمعية تقدم خدماتها لأهالي دير البلح بشكل خاص ولجميع أهالي القطاع بشكل عام ، وقدم أيضاً شرح وافي عن باقي المؤسسات خاصة في دير البلح .
وقدم زقوت دعوة رسمية لرئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية في مدينة إيجين وضواحيها وباقي المدن الفرنسية ، لزيارة الأراضي الفلسطينية ، وزيارة مخيمات قطاع غزة والضفة الغربية ، وقدم درع خارطة فلسطين منقوشة على شجر زيتون للسيد سيمون والسيدة بديل .
وتمنى أعضاء مجلس إدارة الجمعية للسيد زقوت إقامة طيبة في فرنسا ، وأكدوا على ضرورة التواصل والتنسيق بين الطرفين ، والفعاليات المشتركة .



 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.15 ثانية