جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 505 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

المرأة والمجتمع
[ المرأة والمجتمع ]

·مواصفات المرأة المفضلة للرجل
·أحمد عرار : قطر الخليج
·منال حسن: التجميل من الموهبة إلى الاحتراف
·لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضل وليد إبراهيم سليمان أبو جاموس
·عدلي حسونة : المؤتمر السابع لحركة فتح
·علي الخشيبان : كإعادة طرح مبادرة السلام العربية لقطع الطريق على مزايدي القضية
·(125) ألف فتاة عانس في غزة : الفتيات يبحثن عن الأمان رغم البطالة والحرب !
·حقيقة أعتذار شاعر الموال بشأن الأستقالة من مؤسسة عبد القادر الحسيني الثقافيه
·( اسطورة الحب ) للكاتبة الفلسطينية ( اسراء عبوشي )


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: إزدياد أعداد الغزيين المقاتلين في سوريا
بتاريخ الأحد 17 فبراير 2013 الموضوع: متابعات إعلامية

إزدياد أعداد الغزيين المقاتلين في سوريا
كشفت مصادر فلسطينية لـدوت كوم، عن ازدياد عدد الشبان الذين يغادرون قطاع غزة إلى سوريا، بهدف الانضمام إلى المعارضة السورية، التي تقاتل ضد النظام السوري، علما ان اثنين منهم قضيا خلال معارك في سوريا.



إزدياد أعداد الغزيين المقاتلين في سوريا
 كشفت مصادر فلسطينية لـدوت كوم، عن ازدياد عدد الشبان الذين يغادرون قطاع غزة إلى سوريا، بهدف الانضمام إلى المعارضة السورية، التي تقاتل ضد النظام السوري، علما ان اثنين منهم قضيا خلال معارك في سوريا.

وأوضحت المصادر لـ دوت كوم، أن عدداً محدوداً من الشبان انتقلوا من قطاع غزة إلى سوريا، عبر تركيا في العام الأول، لاندلاع الثورة السورية، لافتةً إلى ان اثنين من هؤلاء استشهدا، وأصيب آخرون خلال القتال في سوريا.

وبينت المصادر أن أعداد المغادرين من القطاع إلى تركيا للدخول إلى سوريا، تزايدت في الآونة الاخيرة، موضحةً أن غالبيتهم من عناصر الجماعات السلفية الجهادية، وان بعضهم كانوا ينتمون سابقاً لحركة حماس، وجناحها العسكري كتائب القسام.

وحسب ذات المصادر، فإن الشهرين الماضيين شهدا ارتفاعا ملحوظا في سفر العديد من الشبان، فيما يبدي آخرون رغبتهم في المغادرة.

وأكد القيادي في الجماعات السلفية الجهادية بغزة، أبو العيناء الأنصاري، انضمام عدد من عناصر الجماعات (السلفية) إلى من وصفهم بـ "المجاهدين في جبهة النصرة" التي قال إنها "تقاتل ضد النظام الإجرامي في سوريا".

وحول أعداد العناصر المغادرة، قال الأنصاري في تصريح خاص لـ دوت كوم، "إن من بين 20 إلى 30 مجاهداً هاجروا من قطاع غزة لنصرة إخوانهم المجاهدين"، مبيناً أن غالبيتهم كانوا معتقلين لدى أجهزة أمن الحكومة المقالة بغزة.

وأوضح أن جميع من غادروا القطاع، للانضمام للمقاتلين بسوريا، غادروا بمحض إرادتهم، رافضاً نفي أو تأكيد معلومات عن وجود تنسيق مسبق بين المغادرين من غزة، مع مقاتلين من الجيش السوري الحر عبر الانترنت، أو من خلال شبان فلسطينيين من غزة، غادروا منذ بداية الأحداث.

ويرجع الكاتب الصحفي المصري المختص في شؤون الحركات الإسلامية، الدكتور كمال حبيب، الأسباب التي تدفع شبانا فلسطينيين وعرب من مختلف الدول العربية، للانضمام للمقاتلين في سوريا، إلى الشعور بالاضطهاد في بلدانهم وقال: "بالتأكيد الحكومة التابعة لحماس في غزة، من الجهات التي حاربت بقوة التيار السلفي الجهادي، وقتلت واعتقلت اعدادا منهم، وتعرضوا لما يعتبرونه إهانة وظلما واضطهادا، يشكل لهم هاجساً نفسياً بضرورة الهجرة لبلاد أخرى، لما يعتقدون أنه جهاد، ومقاومة ضد أنظمة لا يتوانون في إطلاق أحكام بتكفيرها".

ويؤكد حبيب في حديثه على "تحكم وسيطرة جبهة النصرة السلفية الجهادية على قواعد المواجهات المباشرة مع النظام السوري، وإن كانت تخرج تحت مسمى الجيش السوري الحر"، مبيناً دور العلاقات عبر المنتديات الجهادية والانترنت بكافة نوافذه في إيجاد علاقات بين عناصر التيار السلفي، ما يسهل عملية تجمعهم من دول مختلفة، وتحديد نقاط التقاء تسهل من مهام تحركاتهم.

واستشهد في السادس والعشرين من تموز الماضي، الشاب الفلسطيني (الغزي) نضال العشي (23 عاماً) من سكان حي التفاح شرق مدينة غزة، خلال اشتباكات دارت في مدينة حلب السورية.

وقالت مصادر خاصة حينها بأن العشي (عنصر في جيش الإسلام) قد "أصيب في صدره أثناء قيادته مجموعة من المقاتلين، الذين هاجموا نقاطا وحواجز عسكرية للجيش السوري النظامي، وقتلوا وأسروا عددا منهم".

وكان نضال العشي قد غادر قطاع غزة منذ نحو عام ونصف، بعد ملاحقته لفترة طويلة من قبل أجهزة أمن الحكومة المقالة بغزة، حيث حُكم عليه غيابياً بالسجن سبع سنوات، لاتهامه بالضلوع في تفجير جيب يتبع للصليب الأحمر في بلدة بيت حانون، شمال قطاع غزة في يناير 2010.

وفي الثامن من كانون الأول الماضي، استشهد الشاب الغزي، محمد قنيطة (32 عاماً) من سكان مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، جراء إصابته في اشتباكات وقعت بمدينة معرة النعمان، جنوبي أدلب.

وأشارت مصادر خاصة في حينها أن "قنيطة غادر القطاع منذ ما يزيد عن ثلاثة أشهر، وشارك إلى جانب المقاتلين في سوريا في المعارك الدائرة هناك، وانه كان يدرب العشرات منهم" موضحةً أنه قائد ميداني سابق في كتائب القسام الجناح المسلح لحركة "حماس".


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية