جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 296 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الاحتلال الإسرائيلي
[ الاحتلال الإسرائيلي ]

·حمزة يونس بطل يستحق التوثيق
·في يوم ضحايا التعذيب:إسرائيل تضع اللمسات الأخيرة على أكثر اقتراحات القوانين وحشي
·موجة جديدة من مصادرة الاراضي والتوسع في نشاطات الاستيطان وهدم المنازل
·هجوم استيطاني في محافظتي بيت لحم والخليل وسيطرة على مساحات واسعة جنوب نابلس
·(جرائم اسرائيلية تتوالى ضد المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس المحتلة)
·تقرير الإستيطان الأسبوعي
·إسرائيل تروج مزاعم عن تنامي القوة العسكرية للجزائر!
·تقرير الإستيطان الأسبوعي : إسرائيل تنتهج سياسة تدميريه ممنهجه
·شهيدان اثر انفجار جسم مشبوه و3 إصابات برصاص الاحتلال في قطاع غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية
بتاريخ السبت 22 ديسمبر 2012 الموضوع: متابعات إعلامية

الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية
ينتقد المواقف الدولية تجاه الاستيطان
اعتبر الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية الموقف الاميركي والاوروبي من التوسع الإستيطاني الأخير


الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية
ينتقد المواقف الدولية تجاه الاستيطان
اعتبر الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية الموقف الاميركي والاوروبي من التوسع الإستيطاني الأخير للكيان الإسرائيلي بأنه غير مرض، والموقف العربي بانه لم يرتق الى المستوى المطلوب، مؤكدا أن الموقف الأميركي الداعم للإحتلال هو من يعطيه الضوء الأخضر للإستمرار في العدوان والإستيطان وبناء الجدران.

وقال أبو يوسف في حوار خاص إن موقف الإدارة الأميركية وموقف المجتمع الدولي من التوسع الأخير في الإستيطان الذي يمارسه الإحتلال هو موقف غير مرض، حيث أن المجتمع الدولي يتحدث عن عدم شرعية وقانونية الإستيطان ويتحدث عن إستدعاء العديد من دول اوروبا لسفرائها، لكن كل ذلك لم ينعكس على ارض الواقع.

واضاف: حتى على المستوى العربي لم ترتق ردود الفعل الى المستوى المطلوب، لان ما تقوم به حكومة اليمين المتطرفه هي محاولة للحيلولة دون بسط يد الدولة الفلسطينية على كل الاراضي المحتلة عام 1967 بما فيها القدس المعترف بها في الأمم المتحدة مؤخرا، حيث ينطبق القانون الدولي وإتفاقيات جنيف على هذه الأراضي.

وأوضح أبو يوسف أن الإستيطان الإستعماري هو جريمة حرب، وأن ما تقوم به حكومة الإحتلال هو الحيلولة دون الوصول الى دولة فلسطينية مستقلة متواصلة على كل الاراضي المحتلة. وقال إن الموقف الأميركي لا يحتاج الى تفسير، وإنه موقف منحاز الى حكومة الإحتلال بشكل دائم ولحكوماتها السابقة، منوها الى أن هذا الموقف في سياق التحالف الأميركي الإستراتيجي مع حكومة الإحتلال هو الذي يعطيها الضوء الأخضر للإستمرار في هذا العدوان والإستيطان والجدران وفرض الإحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واضاف: إن اوباما في ولايته الاولى تحدث في جامعة القاهرة وفي تركيا ايضا عن عدم شرعية وقانونية الإستيطان وطالب بوقفه وتحدث عن دولة فلسطينية تقام خلال عام، وتراجع عن كل ذلك بعد أن حدد موقفا واضحا ازاءه، لذلك لا مراهنة ولا تعويل على الموقف الاميركي لانه يتحالف بشكل إستراتيجي مع الإحتلال وينحاز له، وعندما تكون القضية متعلقة بالشعب الفلسطيني وقضيته، يكون الكيل بمكيالين.

ورأى امين عام جبهة التحرير الفلسطينية ان المفاوضات ساعدت الاحتلال في التوسع وتضاعف اضعافا مضاغفة والخطورة تكمن في العطاءات الجديدة في الضفة والقدس ، وهناك استغلالا للموقف الدولي والموقف العربي والاسلامي ، واعتقد اننا بحاجة الى موقف عربي واسلامي ودولي بما فيها مجلس الامن ، والذهاب الى محكمة الجنايات الدولية .

واضاف عندما يتحدث نتيناهو عن القدس كعاصمة موحدة للكيان الاسرائيلي هو بذلك يطمس الحقائق ويزور التاريخ ويحاول السطو على التاريخ والجغرافيا ، ومن هنا نحن نطالب المجتمع الدولي بوقف الاستعمار الاستيطاني وخاصة بعد الاعتراف بالدولة الفلسطينية ، ويجب ان يتابع الامر مع المؤسسات الدولية والسعي الى تطبيق اتفاق روما واتفاقية جنيف التي تعتبر الاستعمار الاستيطاني جريمة حرب يعاقب عليها القانون الدولي .

وتابع أبو يوسف: إن هذا الأمر ينطبق على العديد من دول العالم في سياق الضغوط الأميركية، وعند ذهاب الفلسطينيين الى مجلس الأمن الدولي من أجل وضع مشروع حول الإستيطان الإستعماري غير الشرعي وغير القانوني ووضع آلية لإلزام حكومة الإحتلال بذلك، واجهوا الفيتو الأميركي الذي اجهض مشروع القرار.

ولفت ان المقاومة حق مشروع لشعبنا وشعبنا قاتل بكافة الوسائل واستخدم اسلوب الكفاح المسلح وكان شكلا من اشكال النضال وقام بالعديد من العمليات البطولية قبل اندلاع الانتفاضة الاولى ومرورا بالانتفاضتين الاولى والثانية ، ومن هنا نؤكد ان خيار المقاومة لم يسقط بل ما هو مطلوب الاتفاق بين مكونات شعبنا ، لانه لا يجوز لاي فصيل فلسطيني ان يأخذ زمام المبادرة لوحده ، وهذا الموضوع بحاجة الى اجماع وطني ، والجميع اليوم متفق على ان تكون المقاومة الشعبية بكافة اشكالها هي الانسب وبالتالي يجب ان نعزز دورها .

وقال ابو يوسف نحن كفلسطينين نتمسك بحق العودة كحق مقدس لشعبنا وبالقدس واقامة الدولة الفلسطينية الخالية من المستوطنات ، وان منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني ، وهذا يتطلب خطة وطنية واسترايجية عربية ، والعلم عليه ان يدرك انه بدون تحقيق العدالة والحق الفلسطيني لن يكون هنالك امن ولا استقرار في المنطقة ، ولا بد من تفعيل اليات عربية واسلامية للتصدي لكافة الضغوطات ، وكما نجحنا في اليونسكو ومؤخرا في الجمعية العامة للامم المتحدة بالاعتراف بالدولة سوف نستمر بتحقيق انجازات اخرى .

ووجه امين عام جبهة التحرير التحية لجميع الاسرى في سجون الاحتلال الذين بسطرون ملحمة صمود في مواجهة الاختلال الاسرائيلي وخاصة المضربين عن الطعام ، مؤكدا ان هذه المرحلة تتطلب منا انهاء الانقسام واستعادة وحدة الشعب الفلسطيني لتحقيق إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس .

رام الله في 22 / 12 / 2012

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.06 ثانية