جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 281 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: انطلاقة فتح في محررة نتساريم ومخاطر المكان
بتاريخ السبت 22 ديسمبر 2012 الموضوع: متابعات إعلامية


انطلاقة فتح في محررة نتساريم ومخاطر المكان


كتب هشام ساق الله – حين يتم طرح اقامة مهرجان الانطلاقه في محررة نتساريم فهذا يعني انه ينبغي ان يتم توفير مواصلات لكل


انطلاقة فتح في محررة نتساريم ومخاطر المكان

كتب هشام ساق الله – حين يتم طرح اقامة مهرجان الانطلاقه في محررة نتساريم فهذا يعني انه ينبغي ان يتم توفير مواصلات لكل قطاع غزه لكي يتمكنوا من الوصول الى هذا المكان البعيد عن مركز المدينه وهذا صعب ويكاد يكون غير ممكن في ظل ان المواصلات العامه في كل قطاع غزه لاتستطيع القيام بهذه المهمه الا اذا تم استئجار المواصلات العامه التي تمتلكها مؤسسات حركة حماس في قطاع غزه .
يريدوا في قيادة حركة فتح بقطاع غزه ان ياخذوا الناس الى عمق الصحراء بدون ان يكون معهم ماء او طعام هكذا من اجل الانصياع والقبول خوفا على تعكير اجواء المصالحه في قطاع غزه من طرف واحد بدل ان يسعد ابناء حركة فتح في اقامة الانطلاقه المباركه يعودوا مشيا على الاقدام بدون ان يجد أي منهم سياره يعود اليها يجب ان تعلم قيادة الدكتور نبيل شعث انه يتوجب نقل مليون ونصف فلسطيني الى هذا المكان البعيد عن حركة المواصلات .

هل هناك مكان معروف وواضح في محررة نتساريم الكبيره المترامة الاطراف والاراضي هناك غير ممهده ورمليه ولديها واحد هو من جهة شارع صلاح الدين فقط وطرقها كلها رمليه ويصعب على السيارات الوصول اليها وعدم وجود مواقف للسيارات امنه بتلك المنطقه اضافه الى ان المكان كله مكشوف تضرب الشمس في رؤس الحضور او الريح الشديد ان كان الجو عاصف فش شيء بيستحي من اوانه نحن في اربعينية الشتاء .

محررة نتساريم وما ادراك ما محررة نتساريم سيعود كل المشاركين في مهرجان الانطلاقه يلعنوا اليوم الذي ذهبوا هناك وسط الفوضى وعدم توفير المنافع العامه والخدمات والسيارات والماء وكل شيء هل نرمي بهم هناك حتى تقام الانطلاقه عشان يطلع بالاخر رامبوا ويلقي كلمة امام الجماهير ويتم التقاط الصوره .

حتى امكانية تصوير احداث المهرجان تتطلب ان يتم توفير بث مشترك وعمل ابراج عاليه ومنصات خاصه للصحافيين حتى يتمكنوا من تغطية الحدث الكبير وهذه الجموع المحتشده او ان يتم تكليف تلفزيون الاقصى التابع لحكومة غزه بان يقوم بالتصوير واعطاء كل التلفزيونات حق استخدام الصور .

لماذا يتم اقامة مهرجان الانطلاقه هناك ليتم الاعلان عن الغاء هذا المهرجان ان لم يتم اقامتها في مدينة غزه وبساحة الكتيبه كما اقرت المستويات التنظيميه العليا في حركة فتح في قطاع غزه لانه من حق تنظيم كبير مثل حركة فتح ان يقيم مهرجانه في هذه الساحه التي يتوفر فيها كل السبل لنجاح هذه المهرجان .

بقي من الوقت لذكرى انطلاقة حركة فتح 10 ايام بالتمام والكمال وتجهيز المنصه والمكان وتزينه وتسوية الارض هناك يحتاج الى وقت اكثر بكثير من الوقت المتبقي وبمطر شديد يعود كل ماتم عمله الى المربع الاولى ونحتاج الى نفس المده لكي يعاد الى تسوية الاراضي .

كيف يمكن تحديد مكان الانطلاقه ولايوجد معالم له يمكن ان يعرفها المواطن الغزي في داخل هذه البقعه الكبيره من الارض المتراميه والشاسعه والمقسمه الى مؤسسات ومباني تحت الانشاء مغلقه وفي اتجاه واحد ومدخل واحد .

صحيح ان ساحة الكتيبه لا تتسع لحركة فتح ولكننا نراهن على الشوارع الفرعيه والطرقات المؤديه الى هذا المهرجان كما حدث في مهرجان ذكرى الشهيد ياسر عرفات الاول حين خرجت الجماهير من كل صوب وحد وحضروا الى الكتيه من شمال قطاع غزه وكل احياء مدينة غزه مشيا على الاقدام للمشاركه في احياء ذكرى الرئيس القائد المؤسس ياسر عرفات .

نعلم ان فتح هي من تضفي على المكان بريقه ويسمى باسمها وتعطيه الخصوصيه الفتحاويه ولكن هناك مخاطره كبيره ان يتم اقامة هذا المهرجان في محررة نتساريم وعدم توفر الامكانيات في توصيل هذه الجماهير الزاحفه وارهاقها في مكان غير محدد فقط لكي يقام مهرجان الانطلاقه ويتم الحديث عن اقامة هذا المهرجان وقدرة تنظيم قطاع غزه ومن خلفهم القائد الذي يقود القطاع على الريموت كنترول والتلفون وبواسطة وكلاء حصريين من رام الله ليحضر القائد الى غزه ويشاهد المكان نعلم ان المندوبين شرحوا له جغرافيا المكان ونعلم انه خبير بطبغرافية الارض وقد شاهد المكان على الجوجل ايرث بس كل هذا مش مهم بدون ان متواجد على الارض .

حتى الان لا يوجد موازنات متوفره بين يدي القاده المدعين انهم يجهزوا كل التجهيزات لمهرجان الانطلاقه ولازالوا يقترضوا من احد اعضاء الهيئه القياديه ويصرفوا على نشاطاتهم كيف يمكن ان ينجح مهرجان بدون توفير الامكانيات الماديه .

حتى يتم توفير مواصلات لمهرجان الانطلاقه واماكن لايقاف هذه المواصلات فهذا يحتاج الى جيش من النظام وسيطرة اجهزة امن حكومة غزه على الامر وامكانية حدوث فوضى في صحراء متراميه يتحمل مسئوليتها كل من يسعوا الى تنظيم هذا المهرجان .

اقولها على راس الأشهاد انا مع قرار الاخوه اعضاء اللجنه المركزيه لحركة فتح المتواجدين في قطاع غزه واعضاء المجلس الثوري واعضاء المجلس الاستشاري العام وكل من حضر الاجتماعات الماضيه ان لم يتم اقامة مهرجان الانطلاقه في الكتيبه فاننا ندعو اللجنه المركزيه الى عدم اقامته هذا العام في محررة نتساريم اهل مكه ادرى بشعابها .

ليسجل التاريخ ان حركة فتح منعت من تنظيم مهرجان الانطلاقه للسنه السادسه على التوالي وان هناك اهم منها بان بان يسمح له بتنظيم مهرجان فيها كفرقة طيور الجنه ويمكن ان يسمح لكل الفصائل ان تقيم مهرجانها بارض الكتيبه الا حركة فتح فهو غير مسموح لها .

اين اللجنه المركزيه لحركة فتح واعضاء المجلس الاستشاري واعضاء المجلس الثوري وكل القيادات التنظيميه لتوقف هذه المهزله وهذا التسول في شراء المواقف والتسرع باقامة هذا المهرجان التاريخي الهام لحركة فتح باي مكان دون ان يتم دراسته ودراسة كل محظرواته واخطاره وتعريض جماهير حركة فتح للتعب والمخاطر .


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.34 ثانية