جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 586 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

مع الأحداث
[ مع الأحداث ]

·الرئيس عباس يهنئ بايدن بتنصيبه رئيساً ويتطلع للعمل سويًا من أجل السلام
·مركز الملك سلمان يُسيّر جسر جوي لمساعدة منكوبي انفجار بيروت
·ثوري فتح: العودة حق مقدس والاحتلال إلى زوال
·رحيل القائد والمناضل الوطني الكبير أحمد عبد الرحمن
·حزب عدالة الفلسطيني يحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإهمال الطبي للأسرى
·*حركة فتح تدين حملات الاعتقال السياسي المسعورة في غزة
·تنويه إعلامي حول ما نشر تضليل وأكاذيب طالت إقليم فتح في سوريا
·الرئيس محمود عباس يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
·القدوة : مؤسسات الاقراض وعلي راسها فاتن وريادة غير ملتزمين بتعليمات سلطة النقد


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
احمد دغلس: أحمد دغلس : مخيم ( اليرموك ) ليس معبرا للتدمير
بتاريخ الجمعة 21 ديسمبر 2012 الموضوع: قضايا وآراء


مخيم ( اليرموك ) ليس معبرا للتدمير
أحمد دغلس

أبدء بنص لكاتب فلسطيني بالتالي "" إننا إذ نقف ضد الإجرام غير العادي (السوبر ) الذي تقوم به زمرة الجلادين في النظام السوري، فإننا في ذات الوقت ومع تلاحق الأحداث ودخول جماعات متشددة إلى سوريا


مخيم ( اليرموك ) ليس معبرا للتدمير
أحمد دغلس

أبدء بنص لكاتب فلسطيني بالتالي "" إننا إذ نقف ضد الإجرام غير العادي (السوبر ) الذي تقوم به زمرة الجلادين في النظام السوري، فإننا في ذات الوقت ومع تلاحق الأحداث ودخول جماعات متشددة إلى سوريا نحذر من استبدال سلطان مستبد بأخر مثله او قد يفوقه إذ يربط الخطأ بالخطيئة أو الذنوب بالذبح والقتل والتكفير .
تناقلت ، تناثرت الكلمات حول تحرير مخيم اليرموك من مَنْ ؟؟ لا ادري وكأنه محتل من مستعمر او مستوطن ، لكن عندما نتسائل السبب والهدف والنتيجة ، نجدها بشقين ألأول منها هو نفاذ حكمة إخوة لنا ليلتحقوا بصفارات القوم الآخر الأفغاني والشيشاني ومن بقي الذي يقاتل السوري على ارضه ، جاء راضيا مرضيا بحفنة دراهم او بموعظة فاسدة وحتى بفتوى باطلة ... جماعات أتت لتحرير الغير قبل ان يحرروا انفسهم ...!! جماعة تتدرب على قطع الرؤوس علانية في الميادين ، الشوارع والبيوت حتى تُدرب الأطفال على هذه المهنة الجهادية بأرقاب السوري العربي المنكوب .

تتحوصل الكلمات بالتجريم مع القفزعن ما اعلنه المعارض السوري الشيوعي السابق المتأسلم جورج صبرا عندما اعلن ان مخيم اليرموك ارض سورية ( لينفي ) مَن على هذه الأرض .. أي انه لا يتوانى عن زج بشر هذه الأرض ( الفلسطينيين ) في جحيم الحرب الأهلية السورية ، وكان من على هذه الأرض بشر اناس اتوا من بعيد ليستعمروا ويستوطنوا هذه الأرض ، معرضا مَن على هذه الأرض بردة الفعل العسكرية الغير متهاونة ... ناهيك عن حجم الإستراتيجية المزدوجة كونها اولا معبرا مهما لمعركة دمشق وكون ان من فيها فلسطينيين مكشوفين بهم وعليهم بالمناسبات تٌذرف ( دموع ) التماسيح ...!!

النظام السوري نعرفه ونعرف سيئاته قبل حسناته تعرفنا علية في لبنان وغيرها وتعرفنا عليه في سوريا وكيفية تعامله مع العرب والفلسطينيين خاصة إذ ان الفلسطيني في سوريا انعم الله عليه بشعب وحتى بأنظمة بكثير من ( حنية ) من باقي وطن الأخوة ألآخرين من مشرقها لمغربها ومن شمالها لجنوبها .... عشناه على مدى سنين النكبة الطويلة التي لا زالت .... رغم مشاكلنا مع النظام التي إحتكمت بالسابق للسلاح .... والآن زجا ( توريطا ) في مخيم اليرموك .

النظالم السوري كأي نظام آخر لا يتهاون مع من يريد إسقاطه وهذه سنة الحكم والنظام السياسي قاطبة حتى منها الديمقراطية وأولها الولايات المتحدة ألأمريكية ، لأنتقل الى الشق الثاني من رؤيتي لما حدث في اليرموك ونتائجه التي لا غنى لنا عنها إلا بترجمتها الى الواقع والتحليل والدراسة وما اكثر وقائعنا ...!!

الجيش الحر الذي تآخا بعض قادته علنا على شاشة التلفزيون ألإسرائيلي مع شارون سفاح صبرا وشاتيلا بالإضافة الى المجموعات الأصولية المتشدده الغريبة ، تتسلل الى المخيم وتسيطر على اجزاء كبيرة منه ..أهل كنا نأمل من ان يقف النظام السوري مكتوف الأيدي وهو من لا يبالي بتدمير حلب وحمص إن اقتضت الحاجة ، الجواب عند الذي طلع على الشجرة ليرى الحقيقة ثم نزل عندما شاهد "" دخول جماعات متشددة إلى سوريا محذرا من استبدال سلطان مستبد بآخر مثله او قد يفوقه إذ يربط الخطأ بالخطيئة أو الذنوب بالذبح والقتل والتكفير. ""

من يؤجج الكلمة والنعت الغير مسؤول ولو كان به بعض الحقيقة بالواقع لا يخدم اليرموك ولا فلسطينيوه وإنما لربما يرطب بعض ألأهواء المكتومة الغير مسؤولة او المتربصة بوحدة الأهل والمصير والوطن الواحد ، إنها وإن كانت عن حسن نية فهي غلطة الشاطر نعدها بألف يدفع ثمنها شعبنا ...

بالله عليكم اعيرونا سكوتكم ورأيكم وكتاباتكم ، رحمة باهلنا في اليرموك لمنع سيطرة تيارات الفاشية الدينية على سوريا والمنطقة وقضيتنا ولمنع فرصة التدمير والقتل والتهجير ، كفانا تهجيرا كفانا عذابا .... فكروا قبل ان تحملوا القلم .

.

احمد دغلس


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.09 ثانية