جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 304 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: زياد صيدم : أبناء فتح فى غزة لا تستوقفكم (ارض الكتيبة ). بقلم : زياد صيدم
بتاريخ الثلاثاء 18 ديسمبر 2012 الموضوع: قضايا وآراء


أبناء فتح فى غزة لا تستوقفكم (ارض الكتيبة )
 بقلم : زياد صيدم

أرصد منذ ايام غضب شديد، وشد أعصاب كبيرين حول مكان عقد مهرجان فتح فى غزة واحتفالها بالذكرى 48 عاما على اطلاقها الرصاصة الأولى فى 1/1/ 65 هذا التاريخ الذى حول


أبناء فتح فى غزة لا تستوقفكم (ارض الكتيبة ). بقلم : زياد صيدم

أرصد منذ ايام غضب شديد، وشد أعصاب كبيرين حول مكان عقد مهرجان فتح فى غزة واحتفالها بالذكرى 48 عاما على اطلاقها الرصاصة الأولى فى 1/1/ 65 هذا التاريخ الذى حول شعب لآجىء الى شعب من المقاتلين والفدائيين ..قد يكون الامر عاديا فى تبرير هذا الغضب الذى يسرى على المواقع الالكترونية وصفحات الفيسبوك فيما لو لم توافق حماس /غزة عليه بصفتها المسيطر على مجريات الامور فيها ..لكنها وافقت رسميا على احياء الذكرى بعد غياب قسرى طال بعمر الانقسام .. اعلم بما يقال على السنة جماهير منظمة التحرير وفتح تحديدا وكل التيار الوطنى عامة بأنه سمح لحركة حماس بإحياء ذكرى انطلاقتها ال 25 فى عدة مدن كبرى فى الضفة الغربية بل وشاركتها فتح فرحتها بحضور قيادات فتحاوية وبرايات ومقابلات اعلامية ايجابية للشباب المشارك على اختلاف اتجاهاته..بل وقد نقل تلفزيون فلسطين جوانب كثيرة من تلك الاحتفالات ايضا وهى مؤشرات ايجابية ومقدمات لانفراجة سبقتها مشاركة فتح فى احياء نفس الذكرى على ارض غزة وبحضور أ. مشعل وقيادات حماس فى الخارج..لكن لنعود لى جوهر ولب المقال وباختصار شديد اترك وصيتى ونصحى لكل من دفعته غيرته وعفوية عنفوان شبابه وعناده وحبه وانتماءه الى: أن يغيب العقل فلا يرجحه لكفة الربح ولو ادى هذا الى خسران كبير... ونحن بأمس الحاجة اليه على صعيد تجديد الشرعية والبيعة للقيادة الفلسطينية باستفتاء شعبى هادر متوقع ...ونحن فى امس الحاجة له كقيادة عليا لمعرفة حب وحجم جماهيرنا فى قطاع غزة وأنصارنا اللذين نطالب لهم بأحقية الانتخابات كحق مقدس لهم وإلا لماذا نصر عليها طالما أن جماهير الفتح وجماهير منظمة التحرير والتيارات الوطنية قد ذابت أو تلاشت لا سمح الله فى قطاع غزة.. لأننا بحاجة الى إن يدرك البعض فى الخارج والداخل ممن اعتقدوا بنهاية فتح فى اقليم غزة وتحوله الى فئة متجانسة سياسيا وبالتالى ترشيح دعوات داخلية طالبت بفك الارتباط وترك أبناء غزة لسبيلهم ... ونحن بأمس الحاجة الى أن يكون الرد عمليا جماهيريا هادرا بان ام الجماهير ما تزال حية ترزق فى كل مكان يتاح لها التعبير عن وجودها...ومن هنا ومن الكلمة الاخيرة تحديدا اقول بأنه طالما اتيح لها التعبير اخيرا فى غزة هل نستنكف ونتخاذل ونتراجع لمجرد مكان اسمه ( ارض الكتيبة) فهذا والله مدعاة للحزن والاحتراق والفاجعة مقارنة بعدم احياء الذكرى بعد إن اتيح لنا هذا وأتساءل :
** هل نتوقف عند مكان جغرافى اسمه ارض الكتيبة لنجعله عقبة وتبريرا لإلغاء ما نحن فى امس الحاجة اليه الان..فليس صحيحا ما يشيعه البعض بان يكون عاما مثله مثل سابقاته بان تمر المناسبة دون احتفالية فالأمور قد تغيرت كثيرا وفتح بحاجة الى معرفة وزنها وجماهيرها فى قطاع غزة تحديدا لكثير من الاعتبارات الداخلية والإقليمية والدولية يطول شرحها لقصيرى النظر واللذين اخذتهم الدسائس او الحمية او اخذهم العناد لينطقوا بإلغاء الاحتفال المنشود..
** هل نلغى الذكرى لمجرد العناد على مكان له بدائل اخرى ولتكن فى مناطق محاذاة صلاح الدين جنوبى مدينة غزة حيث الاراضى الفسيحة والممهدة ولتكن فى منطقة ناتسريم على امتداد الجامع باتجاه الشرق حيث شارع صلاح الدين فهى مناطق شاسعة ومفتوحة.. فالى كل من فكر فى عدم الاحتفال فإنما هو لا يريد الخير لفتح ولا للقيادة ولا للأخ الرئيس ابو مازن لاعتبارات كثيرة قد لا يستوعبها من ركبه العناد ولو ادى الأمر الى خراب مالطا !!
** أنصح واصلى لله بوجوب التركيز على الاختيار الانسب دون الكتيبة وتجهيزه وتحضيره وعمل اللازم من تسويات الارض وما شابه إن لزم الامر..والحشد والتنظيم والدعاية لفرقة العاشقين والقادمين من القيادات الوطنية والفتحاوية وكبار المدعوين وعدم اضاعة الوقت فى مهاترات المكان..وسأكون اشد صراحة كى أقول :
إن عبارة( الكتيبة او لا للمهرجان ) هذه لا يقولها غير انسان غير منظم ولا يمت للتنظيم بصلة او لديه ادنى مسئولية أوعى او ادراك لأهمية المهرجان فى هذه الاوقات لا سواها !! وبالتالى هل نسمح او نعطى للمخربين مجالا ونفسح لهم اللعب على حبال الشد الداخلى المستتر !! فيمزقون ما نصبو اليه فى فتح وقد اتت الفرصة لعقد المهرجان اخيرا فى غزة المكبلة على مر سنوات الانقسام البغيض.
** احسموا الامر وتوكلوا على الله وعلى جماهير شعبنا المتعطش لإظهار بأنه حى لم يمت بل و يطالب بحقه فى الانتخابات القادمة حتما وبالوجود السياسى المشترك مع باقى التيارات الأخرى ..وإلا ستندمون حين لا ساعة مندم .
والله من وراء القصد.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.20 ثانية