جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 322 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الأدبي
[ الصباح الأدبي ]

·الضحيةُ للشاعر والكاتب ناصر محمود محمد عطاالله / فلسطين
·قصيدة المنفى
·مَلَامِحِي مُفَخَّخَةٌ .. بِمَوَاعِيدَ مَوْقُوتَة!
·قصيدة بعنوان:  من طرابلس .. إلى لبنان والعالم 
·{{بأنّك آخر العربِ}} -----
·قصيدة للشاعر : اللواء شهاب محمد أوقــــدي نــــارنـــــا
·فلسطين لا ننسى للشاعر شهاب محمد لفكرة حارس البيدر
·كامل بشتاوي : ،،،،،،يا عيد،،،،،،،
·إنتصار النحل ...!


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مرعي حيادري: مرعي حيادري : وهل أضحت أحزابنا العربية تجار ومقاولي أصوات...
بتاريخ الجمعة 14 ديسمبر 2012 الموضوع: قضايا وآراء

وهل أضحت أحزابنا العربية تجار ومقاولي أصوات...
مرعي حيادري: وجهة نظر وتحليل.
الاحباط السائد بين شرائح الجماهير هو عنوان مقالتي .. والمادية غلبت عقول المواطنين وجعلتهم يفقدون ألبصيرة من نهج الاحزاب العربية في القول والفعل كلاما وخطابة ,


وهل أضحت أحزابنا العربية تجار ومقاولي أصوات...
مرعي حيادري: وجهة نظر وتحليل.
الاحباط السائد بين شرائح الجماهير هو عنوان مقالتي .. والمادية غلبت عقول المواطنين وجعلتهم يفقدون ألبصيرة من نهج الاحزاب العربية في القول والفعل كلاما وخطابة , والعكس منه على ارض الواقع قناعة أنسانية, وضميرا واعيا , وفكرا سائدا..ووعي سياسي كان من الواجب الحتمي والضميري أن يغذى من طاقات الاحزاب وقياداتها المتمرسة في الحبك والدسائس بدلا من زرع التغذية السياسية الحزبية فكرا وثقافة تنمي الطاقات البشرية عند الاجيال وصنع قيادات شابة تمتلك الصراحة والشجاعة والجرأة خلافة لم زرعوا التربية المادية تجارة وأبعاد الانسان المناسب عن الموقع الملائم له.
فلو بدأنا بمبادرة (الوحدة)في القائمة العربية الموحدة , لوجدنا التمايز والفروق الشاسعة كما وكيفا في الاختيار , حيث ظل كل من كافة الوجوه متمركزة في مواقعها وكما ان الربيع العربي بعيدا عنهم بعد السماء عن الارض ؟!! كما النتائج لدى القادة العرب الذين منهم زال في ثورة خريفية ومنهم ما زال يتربع بنسبة 99.99% , وكأنهم القياصرة لا حق لغيرهم ممن يتعب ويكد داخل المنظومة الحزبية ؟!!. والاهم من هذا وذاك ولكي يصدرون بضاعتهم للناخب الذي قد افاق من الغيبوبة وصحى , عن إلصاق الخامس معهم وهو غير مضمون ؟!! وجلب السادس ايضا وهو لا يملك شيئا , وفقط لمجرد ان يظهروا اننا قائمة موحدة فبهذه التركيبة الهزيلة يعتقدون أنهم قد أفلحوا وزفوا البشرى للناخبين في صفوف الوحدة من القائمة غير الموحدة أطلاقا وكل يشد في دروب مغايرة والحسد والمقت والكراهية تكاد تقتلع جذورهم من الاساس ,, وهذا على ما يبدو الحدث والحديث عن النتائج المتوخاة منها!!!. وهل تعرفون عن الاتفاق للخامس والسادس 120,000 شاقل اذا لم ينجح في الدخول للكنيست و60,000 للسادس ان لم يتمثل في الكنيست ؟؟ أوليس هذا معروف ضمنا بأن الخامس والسادس غير ممثلين ولن يصلوا الى البرلمان؟!! اذا ما معنى تلك الرشاوى المالية وكيف سيفسرها الناخب والمواطن!؟ ولماذا لا يكون دافعا ومحفزا لغيره من الاحزاب أو المواطنين في الانتقال الى أحزاب يهودية يمينية ويسارية من اجل ان يحصل على تلك ألمبالغ
وبالطبع التجمع المهزوز والخائف على تمثيله في البرلمان بعد أن تركه القائد بشارة , تولى القيادة الرئيس الحالي جمال زحالقه, وعلى ما يبدو ان التخبط والموقف السياسي تجاه الاحداث في الشرق الاوسط مجتمعة وانتقال عزمي من الحضن السوري القومي الوطني الى أحضان حمد وموزة جعل حصة التجمع تفقد من مؤيديها ومواقفها المتأرجحة بتغيير موقف عزمي.. واليوم هم في حيرة من أمرهم بأن لا يعبروا نسبة الحسم الى ثلاثة , حيث ينقصهم ما يقارب إل الى 20000 صوت على ذمة اعضاء من التجمع والاعلام المسموع والمرئي, حتى يضمنوا تمثيل ثلاثيتهم في البرلمان , والصفقات التي تمت سابقا مع النواب أصحاب التجارب في الانتقال من حزب لأخر واحتضانهم في حينه , فهم اليوم ليسوا معهم بل انتقلوا الى احزاب اخرى , فتجربتهم كانت صعبة وقاسية بحيث تم احتواء القومية مع الدينية , وتم الطلاق بينهم وهاهم يدفعون ثمن الأخطاء.
وفي الجبهة والحزب ألشيوعي اختاروا الوحدة بان يبقوا لوحدهم !؟ حيث فضلوا الشراكة العربية اليهودية على الوحدة العربية ألعربية وبقي تمثيلهم كما هي نتائج انتخابات القيادات العربية والقريبة اليوم من حمد وعبدا لله والملوك العرب في التربع والنجاح بنسبة الاقتراع داخل الحزب بنفس النتائج المتبعة اي 98.9 % حيث بقي الاول هو الاول والثاني هو الثاني والثالث نفسه والرابع تربع وجاءت الجديدة خامسة؟!!! حيث لا يمكن ان تنجح أطلاقا , ومن الطبيعي ان الوحدة ظاهرة العيان في تركيبتها ووحدتها , ولكن كيف للمواطن والمؤيد الجبهوي والشيوعي ان يكون راضيا بتلك النتائج ألمبرمة فبنفس المقياس تجارة مادية تنطلي على كل الاحزاب صنعا في الانتخاب , فاما وعودا لتنصيب المؤيد سكرتيرا عاما او ناطقا رسميا او مركز منطقة او توزيع الاموال الانتخابية من الميزانيات ألمرصودة
فجميع الاحزاب عاقدة العزم على الوحدة ولكنها لم تتوحد وبقيت تفكر في الوحدة والاتحاد ربما في الانتخابات القادمة والتي يمكن ان تحدث خلال سنتين او اقل او اكثر , وتعود بنفس الوجوه والطاقات الحزبية السياسية التي تعودنا لها ولوجوهها وصراخها وتوزيع المناصب وتفريق الاموال وفق اهوائها ولمن يساندها ويدعمها؟!! وهل تعتقد ايها الناخب أنهم يستحقون صوتك لهم؟!!!!!!!!! انت الحكم والمحكم والضمير .. فعقابهم الاولى والاجدى ليس من خلال عدم التصويت والمقاطعة فقط , لا بل من التصويت ولكن بورقة بيضاء .
حتى لا تتيح الفرصة لهم بأن يوزعوا الغنائم في اخر التصويت وبعد العاشرة ويصوتون على من امتنع عن التصويت .. كما حدث في المرة السابقة ومع الاسف كانت مؤامرة دنيئة اقتطعت حق الذين لم يقترعوا وزيفوا الحقائق وهذا ما رضيت به المؤسسة ألمراقبة فعلى امل ان لا يحدث مثل ذلك في تلك المرة , صوتوا في الصناديق وبأوراق بيضاء حتى تحرقوهم وتحرقوا تصرفاتهم غير الضميرية والانسانيه ..
وفقط ملحوظة مع نهاية الفصل هذا .. لتعلموا انكم انتم الاحزاب وقياداتها من تدفعون في الاحباط للمواطن بعدم الاقتراع , وتشجيعه في الذهاب نحو احزاب اخرى ليرتزق مادة او ربما نسميها رشاوى بنفس القدر والكم الذي تنتهجوه وبكميات اضخم ماديا , فلو سلكتم سلوكا حزبيا ضميريا وفكريا وسياسيا كما يجب لما وصلتم الى تلك النقطة الهامشية مما انتم فيه ولا تحسدون عليه..
اللهم أني قد بلغت.. وأن كنت على خطأ فيصححوني..



 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.32 ثانية