جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 317 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

مع الأحداث
[ مع الأحداث ]

·الرئيس عباس يهنئ بايدن بتنصيبه رئيساً ويتطلع للعمل سويًا من أجل السلام
·مركز الملك سلمان يُسيّر جسر جوي لمساعدة منكوبي انفجار بيروت
·ثوري فتح: العودة حق مقدس والاحتلال إلى زوال
·رحيل القائد والمناضل الوطني الكبير أحمد عبد الرحمن
·حزب عدالة الفلسطيني يحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإهمال الطبي للأسرى
·*حركة فتح تدين حملات الاعتقال السياسي المسعورة في غزة
·تنويه إعلامي حول ما نشر تضليل وأكاذيب طالت إقليم فتح في سوريا
·الرئيس محمود عباس يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
·القدوة : مؤسسات الاقراض وعلي راسها فاتن وريادة غير ملتزمين بتعليمات سلطة النقد


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: ليبرمان: يجب استبدال عباس لأنه يشكل عقبة امام عملية السلام
بتاريخ الأربعاء 22 أغسطس 2012 الموضوع: متابعات إعلامية


ليبرمان: يجب استبدال عباس لأنه يشكل عقبة امام عملية السلام
رام الله - دوت كوم - ذكر الموقع الالكتروني العبري "صوت اسرائيل" ان وزير الخارجية افيغدور ليبرمان دعا اللجنة الرباعية الدولية الى "العمل على تحديد موعد لاجراء الانتخابات العامة في السلطة الفلسطينية بهدف استبدال


ليبرمان: يجب استبدال عباس لأنه يشكل عقبة امام عملية السلام
رام الله -  دوت كوم - ذكر الموقع الالكتروني العبري "صوت اسرائيل" ان وزير الخارجية افيغدور ليبرمان دعا اللجنة الرباعية الدولية الى "العمل على تحديد موعد لاجراء الانتخابات العامة في السلطة الفلسطينية بهدف استبدال رئيس السلطة محمود عباس كونه يشكل عقبة امام تقدم عملية السلام.

وافادت صحيفة "هآرتس" اليوم الاربعاء ان الوزير ليبرمان بعث امس برسائل تحتوي على نفس الادعاء ضد الرئيس عباس الى وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون ووزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والامين العام للامم المتحدة بان كي مون.

وقال وزير الخارجية الاسرائيلي في هذه الرسائل انه كان من المقرر ان تجرى الانتخابات في السلطة الفلسطينية في عام 2010 الا انها تأجلت عدة مرات ولم يحدد حتى الآن موعد جديد لاجرائها.

واضاف ليبرمان "انه رغم بوادر حسن النية التي قامت بها اسرائيل تجاه السلطة الفلسطينية اخيراً صعدت السلطة خطواتها ضد اسرائيل في الساحتين الدبلوماسية والقضائية".

واعتبر ان عباس لا يريد او لا يستطيع المضي قدما في عملية السلام بسبب مركزه السياسي الضعيف والتغيرات الاخيرة في الدول العربية.

السلطة: مخطط (إسرائيلي) لاغتيال "أبو مازن"
حمّل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، حكومة الاحتلال (الإسرائيلي) المسؤولية الكاملة عن حياة رئيس السلطة محمود عباس، وخاصة بعد الحملة التحريضية التي تنتهجها ضده منذ عدة شهور .

وقال عريقات في تصريحات  خاصة  الأربعاء:" إن حكومة الاحتلال تنتهج سياسة التشهير والتحريض العلني بقتل رئيس السلطة عباس، مثل التي انتهجتها ضد الرئيس الراحل أبو عمار والتي انتهت بمقتله".

وأكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أن هناك دعوات صريحة خرجت من مسئولين كبار في حكومة الاحتلال بالتخلص من "أبو مازن"، موضحاً أن تلك الحملة تأتي في سياق التحريض والتشويه للتخلص من عباس .

ولفت عريقات، إلى أن تلك الحملة التي وصفها بـ"الوقحة" تدلل على أن حكومة الاحتلال ليست شريك في عملية السلام، وهي من تضع العقبات والعراقيل إمام نجاح العملية السلمية.

ودعا عريقات المجتمع الدولي بالتدخل العاجل، لوقف سياسية الاحتلال ضده رئيس السلطة ، معتبراً أن حياة في ظل تلك التهديدات تمثل خطراً كبيراً.

وجدد عضو اللجنة التنفيذية، تمسك قيادة السلطة في الحفاظ على الثوابت الفلسطينية وعدم التنازل عنها، رغم الضغوطات والتهديدات.

يذكر أن وزير خارجية الاحتلال أفيغدور ليبرمان يشن حملة كبيرة على المستوى الدولي للإطاحة برئيس السلطة محمود عباس وكان آخرها، ما نشرته صحيفة "هآرتس" العبرية اليوم، أنه أرسل رسالة إلى وزراء خارجية الرباعية الدولية يطالب فيها تغيير رئيس السلطة محمود عباس وإجراء انتخابات في السلطة زاعما ان عباس بات 'عقبة أمام تقدم عملية السلام".

شبكة أمان عربية لحماية السلطة من الانهيار

كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، عن تشكيل شبكة أمان عربية لحماية السلطة الفلسطينية في حال نفذت أمريكا و(إسرائيل) تهديداتهم ضدها.

وقال أبو يوسف " الأربعاء:" إن العرب تعهدوا خلال اجتماعاتهم السابقة بحماية السلطة من كافة الجوانب في حال ذهبت للجمعية العامة للأمم المتحدة لنيل عضوية فلسطين فيها ".

وتوقع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أن تنفذ الإدارة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي تهديداتهم بعقاب السلطة على خطوة التوجه للأمم المتحدة، موضحاً أن تلك الخطوة هي الخيار الوحيد الذي تملكه قيادة السلطة في الوقت الراهن وخاصة بعد فشل المفاوضات ووصول عملية السلام إلى طريق مسدود .

وأضاف أبو يوسف :" إسرائيل ستلجأ إلى التصعيد بحق الفلسطينيين على كافة أشكاله كرد أولي على عزم السلطة لطرق باب الأمم المتحدة من جديد"، مشيراً إلى أن حجم التهديدات والتحذيرات التي وصلت السلطة كبير جداً ومن شأنه أن يعطل فكرة التوجه للجمعية العامة.

وطالب أبو يوسف، بتوجه عربي وإسلامي قوي وموحد لحماية الفلسطينيين ومقدساتهم من آلة البطش (الإسرائيلية) وعصا التهديد الأمريكية التي يلوحون بها ضد أي مشروع يثبت الحقوق الفلسطينية في المحافل الدولية ويحرج حلفاء الاحتلال.

هذا وخرجت تقارير صحفية عربية وعبرية تؤكد أن السلطة ستتعرض لحملة ضغوطات كبيرة جداً من قبل أمريكا و(إسرائيل) إن أصرت في التوجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة ورفضت الدعوات لاستئناف المفاوضات، فيما ذهبت تقارير أخرى للتحذير من تلك الخطوة وأثرها على بقاء السلطة .


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.19 ثانية