جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 306 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الاحتلال الإسرائيلي
[ الاحتلال الإسرائيلي ]

·حمزة يونس بطل يستحق التوثيق
·في يوم ضحايا التعذيب:إسرائيل تضع اللمسات الأخيرة على أكثر اقتراحات القوانين وحشي
·موجة جديدة من مصادرة الاراضي والتوسع في نشاطات الاستيطان وهدم المنازل
·هجوم استيطاني في محافظتي بيت لحم والخليل وسيطرة على مساحات واسعة جنوب نابلس
·(جرائم اسرائيلية تتوالى ضد المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس المحتلة)
·تقرير الإستيطان الأسبوعي
·إسرائيل تروج مزاعم عن تنامي القوة العسكرية للجزائر!
·تقرير الإستيطان الأسبوعي : إسرائيل تنتهج سياسة تدميريه ممنهجه
·شهيدان اثر انفجار جسم مشبوه و3 إصابات برصاص الاحتلال في قطاع غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
أخبار عربية: بالفيديو..18 شهيداً و7 جرحى من الجيش المصري بهجوم علي نقطتين عسكريتين برفح...الا
بتاريخ الأثنين 06 أغسطس 2012 الموضوع: عربي ودولي

A fence is pictured along Israel's border with Egypt in February 2012
بالفيديو..18 شهيداً و7 جرحى من الجيش المصري بهجوم علي نقطتين عسكريتين برفح...الاحتلال يعلن عن انفجار مدرعة للمهاجمين وتفجير اخرى من الجو

القدس المحتلة - الصباح - قال مصدر أمنى مصري مسئول إن الحصيلة الرسمية للعملية (الإرهابية) التى استهدفت نقطتين للجيش المصري برفح، بلغت 18 شهيداً و7 مصابين.



بالفيديو..18 شهيداً و7 جرحى من الجيش المصري بهجوم علي نقطتين عسكريتين برفح...الاحتلال يعلن عن انفجار مدرعة للمهاجمين وتفجير اخرى من الجو

 
القدس المحتلة - الصباح - قال مصدر أمنى مصري مسئول إن الحصيلة الرسمية للعملية (الإرهابية) التى استهدفت نقطتين للجيش المصري برفح، بلغت 18 شهيداً و7 مصابين.

وأضاف المصدر المصري أنه تم نقل 4 مصابين لمستشفى العريش العام و3 للمستشفى العسكرى، وجارٍ نقل الجثث إلى مستشفى العريش العام.

وشن مسلحون مجهولون يستقلون سيارات دفع رباعي مساء اليوم هجوما مسلحا علي حاجز أمني بمنطقة الماسورة بمدخل مدينة رفح المصرية و قاموا بالاستيلاء علي مدرعة تابعة لقوات الجيش مساء الأحد.


و قالت مصادر أمنية و شهود عيان إن مسلحين مجهولين قاموا بالاستيلاء علي مدرعة تابعة لقوات الجيش ثم شنوا هجوما علي نقطتين تابعتين لقوات الجيش قرب العلامة الدولية رقم 6 جنوب معبري رفح وكرم أبو سالم بالمنطقة عن طريق الأسلحة النارية و قذائف "الآر بي جي" والقنابل.


وأضاف الشهود إن قوات جيش الاحتلال قامت بإطلاق الطلقات التحذيرية في الهواء في الجانب الفلسطيني المحتل ووصلت مروحيات وناقلات جنود إسرائيلية إلي الحدود خوفا من استهدافها
ورجحت المصادر الأمنية إلي انتماء المسلحين إلي احدي الجماعات التكفيرية بالمنطقة الموالية للتنظيمات الإرهابية الدولية و علي رأسها تنظيم القاعدة في سيناء .

وقالت الاذاعة العبرية الرسمية ان ثلاثة مسلحين قتلوا داخل الاراضي الاسرائيلية مشيرة الى ان المسليحين استقلوا مدرعتين حيث انفجرت احدى المدرعتين عند معبر كرم ابو سالم لسبب لم يتضح بعد بينما دخلت الاخرى الاراضي الاسرائيلية حيث قامت طائرة من سلاح الجو الاسرائيلي بقصفها .
وذكر مصدر عسكري انه لم تقع اصابات في صفوف جيش الاحتلال مستبعدا وجود مسلحين احياء داخل إسرائيل .
وتقوم قوات من جيش الاحتلال باعمال التمشيط في المنطقة كما عقد رئيس هيئة الاركان الجنرال بيني غانتس جلسة لتقييم الاوضاع بحضور رؤساء الدوائر الامنية .



توقعات بزيادة حدة التوتر


وتصاعدت الاوضاع الميداينة على جبهة قطاع غزة منذ ساعات بعد ظهر السبت حيث نقلت مصادر عبرية بوقوع اشتباكات مسلحة بين فصائل المقاومة الفلسطينية في اكثر من موقع فيما قامت الفصائل الفلسطينية بتفجير سيارة مفخخة بالقرب من معبر كرم ابو سالم جنوب قطاع غزة.

كما اعلنت اسرائيل ان عشرات القذائف الصاروخية سقطت بعد الظهر وفي ساعات المساء على المناطق والكيبوتسات الحدودية بالاضافة الى وقوع عدد بسيط منها في مناطق 'سديروت' وعسقلان دون وقوع اصابات.

مصادر اسرائيلية قالت ان اقوى الاشتباكات وقعت بالقرب من معبر كرم ابو سالم حيث وتحديدا بالقرب من المنطقة التي تم فيها اسر الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط قبل عدة سنوات.

واوضحت المصادر ان مركبتين فلسطينيين مفخختين دخلتا الى المنطقة حيث نقلت المصادر عن الجيش الاسرائيلي قوله ان احداها كان مصفحا وفخخا بكميات كبيرة من المتفجرات حيث قامت مرحية باطلاق صاروخ باتجاهها مما ادى الى احداث انفجار كبير فيها نتيجة حمولتها بالمتفجرات على ما يبدو.

مصادر في الجيش الاسرائيلي قالت ان العملية على ما يبدو محاولة لتنفيذ عملية اختطاف جنود تم افشالها موضحة ان رئيس هيئة الاركان الاسرائيلي غانتس قام برفع تقرير مفصل لرئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو ووزير جيشه باراك وينتظر البحث في سبل الرد على هذه العملية.

وقالت المصادر ان الجيش قام اليوم بالقضاء على خلية ارهابية تابعة لتنظيم قاعد الجهاد العالمي في قطاع غزة وكانت تخطط لتنفيذ هجمات على اسرائيل وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، العميد يوآف (بولي) مردخاي، في مؤتمر صحفى ان الجيش دمر فرقة كانت تعد لهجوم إرهابي آخر على غرار الهجوم، من خلال سيناء في الفترة المقبلة وكان لا بد من افشال هذا الهجوم من خلال عملية الاغتيال التي جرت ظهر اليوم.

وكان المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي قد اعلن مساء الاحد عن انفجار سيارة 'معادية مفخخه' اقتحمت معبر كرم ابو سالم حسب ما اوردته القناة الاسرائيلية الاولى.

وكانت القناة الاسرائيلية السابعة قد ذكرت ان مركبة معادية اقتحمت المعبر، فيما طلب الجيش من السكان الاسرائيليين عدم مغادرة منازلهم، وعدم السفر على طريق ما يسمى 232. ولم تعلن المصادر الاسرائيلية عن اصابات.

واضافت المصادر الاسرائيلية انه وفقا للتقارير الاولية فإن عدة قذائف هاون سقطت على منطقة المعبر، مشيرة الى تبادل لإطلاق النار مع المقاومة الفلسطينية.

واعلن الجيش الاسرائيلي ان المدفعية الاسرائيلية قصفت مناطق في قطاع غزة، واشارت المصادر ان آليات عسكرية توجهت الى منطقة المعبر.

فيما افادت مصادر اعلامية في غزة ان مدفعية الاحتلال قصفت مطار غزة الدولي ومنطقة الجرادات شرق معبر رفح، وان مروحيات فتحت نيارنها على المطار ومحيطه.
لحظة بلحظة كواليس أحداث الهجوم الإرهابى الذى شنته جماعة إرهابية على نقطة مؤخرة حرس الحدود برفح، ونتج منه استشهاد 16 جنديا مصريا وإصابة 6 آخرين.
رصد أخبار وكواليس 6 ساعات من الدم والنار فى رفح ..
من المسؤول

أكد مصدر أمنى مسئول أن عناصر جهادية من غزة على الجانب الفلسطينى، وأيضا عناصر جهادية مصرية من منطقتى المهدية وجبل الحلال، يقفون خلف الحادث المروع الذى شهدته رفح المصرية، وراح ضحيته 15 شهيداً حتى الآن، وأن العناصر الغزوية الجهادية حاولت الهروب عبر الأنفاق بعد إتمامهم للعملية الإرهابية، ولكن قوات الجيش تصدت لهم، وتدور مواجهة عنيفة بين الطرفين الآن.

قال مصدر أمنى لموقع بى بى سى إن الهجوم الذى وقع بعد ظهر الأحد فى بأنه عملية نوعية بالغة التعقيد، وصفت الهجوم بأنه كبير.

وقال المصدر الأمنى المصرى إن عددا من سيارات الدورية الإسرائيلية تم تفجيرها فى العملية أيضا، وحسب المصادر، فإن العملية استهدفت بشكل أساسى المعبر من الجانب الإسرائيلى غير أن منفذى العملية "نفذوا تفجيرا خداعيا فى منطقة المدفونة العلامة الدولية رقم ثمانية استهدف عربة جنود تابعة لقوات الأمن المركزى المصرية فى المنطقة".

وأكد المصدر وقوع 15 شخصا من قوات الأمن المركزى المصرية بين قتيل وجريح، وأضاف المصدر أن المؤشرات تقول أن التفجير استهدف صرف انتباه الجيش الإسرائيلى عن المعبر، وأكد أنه فور تحرك القوات الإسرائيلية نحو منطقة التفجير، تعرض معبر كرم أبو سالم 1 الإسرائيلى لهجمات بقذائف الهاون وآربى جي.

وأكد المصدر أن طيران الآباتشى الإسرائيلية اخترقت الأجواء المصرية فى طلعات استطلاع فوق منطقة التفجير..

وقال المصدر الأمنى لبى بى سى إن التحقيقات مستمرة منذ وقوع الهجوم، وأضاف: "هناك شكوك قوية فى احتمال أن تكون أولوية الناصر صلاح الدين هى منفذة الهجوم".

وأشار إلى إن "اللافت للنظر أن معبر كرم أبو سالم1 تعرض أيضا لقذائف أطلقت من منطقة جحر الديك التى تنشط فيها أولوية الناصر صلاح الدين فى قطاع غزة.

و كشفت مصادر مطلعة أن وحدات الجيش الثانى الميدانى رفعت درجة الاستعدادات القتالية لديها إلى الدرجة القصوى، لمواجهة أى أعمال عنف قد تحدث خلال الساعات المقبلة فى سيناء، وذلك بعد الهجوم الذى استهدف كمينا لقوات حرس الحدود جنوب مدينة رفح المصرية.
حشد وحدات قتالية كبيرة على طول الحدود المشتركة مع مصر وقطاع غزة
أعلن الجيش الإسرائيلي حالة الاستنفار القصوى على الحدود مع مصر وقطاع غزة، وقام بحشد وحدات قتالية كبيرة على طول الحدود المشتركة بعد العملية التي استهدفت حوالي 15 ضابطاً وجندياً مصرياً مساء اليوم الأحد، بعد اشتباك مع عناصر مسلحة من تنظيم "التكفير والهجرة" بقرية الماسورة، جنوب مدينة رفح المصرية.

وكان الجيش الإسرائيلي قال قبل قليل إن مجموعة مسلحة في سيارة مصفحة دخلت الأراضي الإسرائيلية من مصر.

وبحسب متحدث باسم الجيش الإسرائيلي فإن مجموعة مسلحة تستقل آلية مدرعة تمكنت مساء الأحد من دخول الأراضي الاسرائيلية من مصر قرب المركز الحدودي بين البلدين في كرم سالم في جنوب إسرائيل قبل تدميرها.

وقال المتحدث إن الآلية المدرعة دمرت بواسطة "سلاح إسرائيلي".

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية في تقرير مفصل لها منذ قليل، إن سلاح الجو الإسرائيلي يقوم الآن بغارات وضربات جوية على الحدود مع مصر وغزة، وإن قوات حرس الحدود الإسرائيلي تمشط المنطقة بحثا عن مسلحين.

وأشارت "يديعوت" إلى أن المسلحين استولوا على مدرعتين تابعتين للجيش المصري بعد أن شنوا هجوما بصواريخ الـ "أر بي جي" والمتفجرات، حيث فجروا عبوات ناسفة قرب معبر كرم أبو سالم، في حين تمكنت مجموعة مسلحة من التسلل إلى إسرائيل، وأطلقوا قذائف دبابات باتجاه القوات الإسرائيلية المتمركزة على الحدود، موضحة أن سلاح الجو الإسرائيلي قام بضرب المدرعة التي تمت سرقتها حسبما ذكرت "اليوم السابع".

وذكر المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي الجنرال يوآف مردخاي أنه لم تكن هناك خسائر بين قوات الجيش الإسرائيلي أو المدنيين الإسرائيليين.

كما اصدر الجيش الإسرائيلي بيانا قال فيه إنه في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم تمكنت خلية إرهابية من الاستيلاء على قاعدة مصرية في شمال سيناء، وقتلت نحو 15 ضابطا وجنديا مصريا، وفى الساعة 8:15 فجر المسلحون واحدة من العربات المدرعة التي اختطفها مسلحون فلسطينيون على الحدود قرب معبر كرم أبو سالم، بينما تمكنت الثانية من عبور الحدود إلى إسرائيل، ولكنها تعرضت لقصف من قبل سلاح الجو الإسرائيلي بعد ذلك بوقت قصير.

وقالت "يديعوت" إن عدداً من المسلحين حاولوا الفرار من العربة المدرعة، ولكنهم أصيبوا بنيران سلاح الجو الإسرائيلي، وعثر على جثث مسلحين على الجانب الإسرائيلي، وعثر على ثلاثة على الجانب المصري.

ونقلت يديعوت عن مردخاي قوله إن هناك اتصالات بين الجانبين الإسرائيلي والمصري، وإن التعاون مستمر مع المصريين للسيطرة على المسلحين، مشيراً إلى أن الهجوم لا يمت بصلة للهجمات التي شنها سلاح الجو الإسرائيلي في قطاع غزة في وقت سابق من اليوم، والتي قتل فيها قيادي من حركة الجهاد التي كانت تخطط لشن هجمات ضد إسرائيل.

رفح تحت الحصار.. مصادر امنية مصرية : تورط فصائل فلسطينية مع بدوية في هجوم سيناء
العريش - الصباح - قالت مصادر امنية مصرية عليا ان التحريات الأولية حول هوية الضالعين بالحادث تشير الى تورط فصائل فلسطينية مع عناصر بدوية في الهجوم الذي استهدف منطقة بكمين كرم أبو سالم بقرية الحرية واسفر عن استشهاد 16 مجندا واصابة 8 آخرين.
وقال مصدر أمني مصري إن مطاردة الجيش للإرهابيين الذين نفذوا حادث الاعتداء على قوات حرس الحدود فى سيناء، ماتزال مستمرة حتى ساعات فجر اليوم الاثنين، حيث تقوم الطائرات بالتوازي مع قوات الصاعقه والمظلات بملاحقة منفذي الهجوم.
وأضاف المصدر لموقع 'بوابة الاهرام'، أنه قد تم تصوير المناطق الحدودية بالطائرات، وأن بعض من هؤلاء الإرهابيين، اتجه ناحية الانفاق فى محاولة للهرب من خلالها، ومجموعة أخرى هربت داخل سيناء، وأن الجيش يحكم قبضته على مسرح العمليات، كما قام بمحاصرة رفح بشكل كامل من جميع الاتجاهات.

وقالت مصادر مصرية أن أحد أفراد الهجوم على قوات حرس الحدود مصرعه على أيدى القوات المصرية، وتم إلقاء القبض على آخر، فى مدينة رفح، في أثناء مواجهة مسلحة بين القوات المصرية ومجموعة إرهابية، فيما قام أفراد من أبناء سيناء وقبيلة السواركة فى رفح، بقطع الطريق الدولى، متضامنين مع القوات المسلحة.
من ناحية أخرى، أفاد شهود عيان، عن رؤيتهم لتواصل إرسال الجيش الثانى الميدانى لتعزيزات عسكرية إلى مسرح العمليات..

الرئاسة تدين الجريمة النكراء ضد الجيش المصري وتؤكد احترام شعبنا لأمن وسيادة مصر
 
 دان الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة الجريمة البشعة التي نفذتها مجموعة من القتلة ضد عناصر الجيش المصري.

وقال أبو ردينة في تصريح له ، اليوم الإثنين، 'إن الشعب والقيادة الفلسطينية وفي طليعتها الرئيس محمود عباس يدينون بأشد العبارات هذه الجريمة، التي ارتكبت على يد مجموعة إرهابية آثمة ممن أعمى بصيرتهم التعصب، وذهب بعقولهم التعطش لسفك الدماء والقتل دون رادع من ضمير أو وازع من إيمان'.

وأضاف أبو ردينة، 'إن الرئيس عباس ومعه القيادة الفلسطينية، إذ يعربون عن استنكارهم واشمئزازهم من هذه المذبحة، يؤكدون حرصهم الشديد على أمن وسلامة مصر وشعبها واحترام سيادتها، ووقوفهم الحازم وتضامنهم معها ومع شعبها الشقيق، وجيشها الذي روى بدماء الآلاف من أبطاله أرض فلسطين دفاعا عنها، وانتصارا لحقوق شعبها على امتداد أكثر من ستة عقود'.

وتابع، 'إن الجريمة التي ارتكبتها فئة ضالة ضد جيش مصر، رغم فداحتها لن تزعزع عمق العلاقة الراسخة بين الشعبين الشقيقين، والقيادتين الفلسطينية والمصرية، ولن تطال من دور مصر القومي والوطني الكبير في الالتزام الدائم والتاريخي بدعم قضيتنا، وكفاح شعبنا في نضاله العادل لنيل حقوقه الوطنية'.

واشار أبو ردينة إلى أن التضامن مع مصر وشعبها في مواجهة وباء الإرهاب والتطرف لا يكتمل دون اقتران القول بالعمل بحزم وبلا هوادة لاجتثاث الأسباب والبيئة التي ولدت وترعرعت في كنفها عصابات القتلة، وأخذت على عاتقها مهمة العبث بأمن واستقرار ليس مصر وشعبها وجيشها فحسب، بل وبذات القدر بأمن وسلامة الشعب الفلسطيني، وخاصة في قطاع غزة الذي ما زال يرزح تحت وطأة الحصار الإسرائيلي الظالم، بالإضافة إلى ما تمثله هذه الجريمة من دعوة مباشرة لاستدعاء العدوان الإسرائيلي على شعبنا الصامد والصابر في القطاع.

وختم الناطق، 'إن الشعب الفلسطيني ورئيسه وقيادته وقواه ومؤسساته، إذ يعربون عن عميق الحزن والأسى على شهداء جيش مصر الذين سقطوا برصاص التعصب، يتقدمون من ذويهم بأحر التعازي، مؤكدين أن الارهاب لن يثني مصر، التي تحظى بتقدير واحترام شعبنا وحرصه على أمنها وسلامتها وسيادتها، عن مواصلة دورها القومي في حماية القضية الفلسطينية والدفاع عنها.


http://www.youtube.com/watch?v=eRoiMYzEUuQ&feature=player_embedded

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول عربي ودولي
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن عربي ودولي:
هيكل: الربيع بدأ عربيا لكن لم يستمر بعد تدخل الناتو في ليبيا واسرائيل سعيدة باحد



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.10 ثانية