جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 311 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

العودة والتحرير
[ العودة والتحرير ]

·عاطف ابو بكر/ابو فرح : قصيدتان:لبطليْنِ  من بلادنا
·الذكرى الثامنه لرحيل الشهيد البطل نبيل عارف حنني (ابو غضب)..
·سقطت الذرائع ألأسرائيلية بشأن حقوق المياه الفلسطينية
·دورة الوفاء لحركة فتح دورة الشهيد القائد أمين الهندي
·سفارة فلسطين في رومانيا ووزارة الثقافة الرومانية تكرمان الشاعر والمفكر الفلسطيني
·الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يقيم احتفالا جماهيريا بيوم التضامن العالمي مع ا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
أخبار عربية: جماعة الاخوان تستعد لـتفجير قنبلة سياسية في يوم التصويت الأول بسحب مرشحها
بتاريخ الجمعة 15 يونيو 2012 الموضوع: عربي ودولي

To match Interview EGYPT-ELECTION/MURSI
جماعة الاخوان تستعد لـتفجير قنبلة سياسية' في يوم التصويت الأول بسحب مرشحها
القاهرة- الصباح - ذكرت مصادر سياسية مصرية أن جماعة الاخوان المسليمن تجهز لاحداث 'قنبلة سياسية' خلال العملية الانتخابية الرئاسية يوم السبت،


جماعة الاخوان تستعد لـتفجير قنبلة سياسية' في يوم التصويت الأول بسحب مرشحها
القاهرة- الصباح - ذكرت مصادر سياسية مصرية  أن جماعة الاخوان المسليمن تجهز لاحداث 'قنبلة سياسية' خلال العملية الانتخابية الرئاسية يوم السبت، حيث تقرر أن تشارك ثم تعلن سحب مرشحها د. محمد مرسي، تحت ذريعة اكتشافها لعمليات 'تزوير واسعة'، وكانت تيارات سياسية عديدة طالبت الجماعة بسحب مرشحها، وشاركهم بعض قيادات الجماعة وحزبها، لكن رأت اتجاهات أخرى أن يكون الانسحاب تحت 'ذريعة شكلية' وليس ردا على حكم قضائي، ما يمكن ان يضعها في صدام مباشر مع المجلس العسكري والجسم القضائي..فيما يوفر لها التكتيك الجديد' شكلا من التعاطف السياسي داخليا وخارجيا، ويمنع انكشاف تراجع حركة التأييد الشعبي..

وومن جهة أخرى، كشف موقع 'اليوم السابع' أن وفدا من القوى السياسية عقد اجتماعا مغلقا مع قيادات حزب الحرية والعدالة، بالمقر الإدارى للحزب فى المنيل، استغرق نحو ساعة وكشفت مصادر مطلعة أن الوفد ضم الدكتور كمال حبيب القيادى السابق بجماعة الجهاد، والدكتور عبد الجليل مصطفى، منسق الجمعية الوطنية للتغيير وسعد عبود القيادى بحزب الكرامة وسمير عليش منسق الجبهة الوطنية للتغيير.
وأكدت المصادر أن وفد القوى السياسية طلب من قيادات الحرية والعدالة، انسحاب الدكتور محمد مرسى، من جولة الإعادة فى الانتخابات الرئاسية، ووصفوا ما حدث أمس بالانقلاب العسكرى، على الثورة المصرية، وأشاروا إلى أنه لا يوجد موقف جدى من مشاركة الإخوان فى عملية انتخابية قد يشوبها التزوير وهو الأمر الذى قد يمنح الشرعية للفريق أحمد شفيق الذى وصفوه بمرشح النظام السابق.
وعلم 'اليوم السابع' أن عددا من ممثلى القوى السياسية كشفوا أثناء الاجتماع أنهم حصلوا على معلومات تفيد بأن مسئولين فى أجهزة سيادية بدأوا فى إعداد ملفات أمنية لتوريط قيادات إخوانية فى جرائم اقتحام السجون، وحرق أقسام الشرطة وقتل المتظاهرين أثناء ثورة 25 يناير.
وأضاف المصدر الذى رفض ذكر اسمه لـ'اليوم السابع': حذرنا الإخوان من أنه فى حالة سقوط الدكتور محمد مرسى قد تتعرض الجماعة للتنكيل الشديد على يد نظام أحمد شفيق
وأوضح المصدر أن قيادات الحرية والعدالة الذين حضروا الاجتماع رفضوا مبادرة سحب مرسى من الانتخابات وبرروا رفضهم بعدد من الأسباب أهمها أن الانسحاب قد يؤدى إلى صدام بين الإخوان والقوات المسلحة، ومؤسسات الدولة وهو الأمر الذى تتجنبه الجماعة خلال الفترة الحالية.
وأشار المصدر إلى أن قيادات الجماعة أكدوا أثناء الاجتماع أن الجماعة أجرت استطلاعات رأى على مستوى الجمهورية أظهرت ارتفاع شعبية محمد مرسى، وأنه سيحصل على أغلبية الأصوات وسيحسم جولة الإعادة بسهولة فى مواجهة شفيق
وعلم 'اليوم السابع' أن أبرز قيادات الحرية والعدالة التى حضرت الاجتماع هم سعد الكتاتنى وعصام العريان، وأسامة ياسين، وفريد إسماعيل وسعد الحسينى وأحمد دياب.
من ناحيته وصف الدكتور أسامة ياسين الموقف الحالى بالخطير وطالب بتكرار الاجتماعات بين تكون القوى السياسية خلال الفترة القادمة، لمواجهة ما يحدث، مشيرا إلى أن ما حدث ما هو إلا شبه انقلاب على الشعب المصرى.
بينما أكد الدكتور عبد الجليل مصطفى أن الهدف من اللقاء هو السعى لتقليل شق الخلاف بين القوى السياسية المنشغلة بالثورة لكنه أكد أن دفع الجماعة بمرسى قرارهم الخاص وأضاف: 'كل من لديه ولاء للثورة خاصة من ساهموا فيها عليهم أن يعملوا على أن تظل مستمرة لتحقيق أهدافها 'نافيا وجود أى اتفاقات على فعاليات للتظاهر خلال الفترة القادمة.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول عربي ودولي
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن عربي ودولي:
هيكل: الربيع بدأ عربيا لكن لم يستمر بعد تدخل الناتو في ليبيا واسرائيل سعيدة باحد



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.19 ثانية