جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 619 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

متابعات إعلامية
[ متابعات إعلامية ]

·ضمن الأنشطة والفعاليات التي تُبذل من اجل مساندة كبار السن في ظل جائحة الكورونا
·الأسيرة / سمر صلاح أبو ظاهر
·السيرة الشعبية الفلسطينية في الكويت
·افتتاح قسم علاج كورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري
·قصة بعنوان في تابوت خشبي
·نداء عاجل من التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين
·امسية الخميس الثقافية ...!
·حفل توقيع كتاب : بوح الروح للأديب الكاتب والمفكر العربي الدكتور جمال أبو نحل
·الروائي الفلسطيني احمد ابوسليم


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: صحفية اجنبية تروي قصةاعتقالها في قطاع غزة
بتاريخ الجمعة 30 مارس 2012 الموضوع: متابعات إعلامية

Palestinians wave flags during a rally calling on the Egyptian authorities to supply the Gaza Strip with fuel and electricity, in the southern Gaza Strip
صحفية اجنبية تروي قصةاعتقالها في قطاع غزة

مع تفاقم الأزمات في قطاع غزة، تصاعدت حدة الاعتداءات على حرية التعبير من جانب رجال الأمنالتابعين لداخلية حماس في القطاع. وجاء آخر هذه الاعتداءات عندما احتجزت أجهزةالأمن مراسل وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية



صحفية اجنبية تروي قصةاعتقالها في قطاع غزة

مع تفاقم الأزمات في قطاع غزة، تصاعدت حدة الاعتداءات على حرية التعبير من جانب رجال الأمنالتابعين لداخلية حماس في القطاع. وجاء آخر هذه الاعتداءات عندما احتجزت أجهزةالأمن مراسل وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا»، الزميل الصحافي سامي أبوسالم وصحافيتين سويديتين، إحداهما سيسيليا أودين، مراسلة إحدى الإذاعات السويدية،لنحو ساعتين مساء أول من أمس أثناء إعدادهما قصة صحافية عن أشجار البرتقال فيمدينة غزة.

وقالت أودينلـ صحيفة «الحياة» إنها زارت القطاع للمرة الأولى عام 1982 وكتبت «قصة عن البرتقالالذي يزرع في القطاع، ويباع في المحال التجارية في السويد باعتباره برتقالاًإسرائيلياً». وأضافت أنها رغبت بعد 30 عاماً في «زيارة أشجار البرتقال وشم رائحتهوالكتابة عنه من جديد، ومعرفة كميات التصدير، وأحوال أشجاره، وفجأة جاء فتيان بعمرأولادي على دراجة نارية ومنعانا من التحرك وقالا إنهم من كتائب القسام (الذراعالعسكرية لحماس) وطلبا مني ومن زميلتي إبراز ما يدل على ذلك، لكننا لم نفعل، فاتصلأحدهما بقوة أخرى من القسام، وسمعتهما يقولان على الهاتف: أمسكنا أجانب يصورون،أرجو أن تأتوا ومعكم سلاح».

وتابعت: «وماهي سوى دقائق حتى جاءت عناصر أخرى عرفت عن نفسها بأنها من القسام، وأخذوا جهازالحاسوب الشخصي الخاص بأبو سالم وآلتي تصوير وأجهزة الهاتف المحمولة وجوازات سفرناونقلونا إلى مقر القسام في شمال القطاع». ولفتت إلى أن أبو سالم «اعترض لأن الوجودفي المقر خطر، ويمكن أن تقصفه إسرائيل في أي لحظة، لكنهم نفوا ذلك». وقالت إنهمنقلوا لاحقاً إلى مقر الأمن الداخلي في غزة بعدما أجرت اتصالاً هاتفياً بالقنصليةالسويدية في القدس وأبلغتها بالأمر. وأضافت أنه تم حجزها وزميلتها في غرفة منفصلةفي مقر الأمن الداخلي، وأبو سالم وسائق سيارتهم في غرفة أخرى.

وأشارت إلى أنمحققين حققا معهما «بأدب ومن دون توجيه تهديدات ووجها لهما عشرات الأسئلة عن طبيعةالعمل الذي يغطونه وعلاقتهم بأبو سالم وكيفية التواصل معه، وعن الأشخاص الذينقابلوهم في القطاع من سياسيين ومواطنين وعن جهات العمل التي تشتغلان معها وكيفيةتعلمهما اللغة العربية»، مشيرة إلى أن «المحققين فحصا آلتي التصوير والصور التيبداخلها، ولم يجدا سوى صور أشجار البرتقال والشخصيات السياسية التي قابلوها منحكومة حماس». ولفتت إلى أن أبو سالم «لم يلق الطريقة المهذبة في المعاملة التيلقيتاها». وكانت قوة من الشرطة اعتقلت المصورالفوتوغرافي عز الزعنون (20 عاماً) الإثنين الماضي بينما كان يلتقط صوراًللمواطنين المصطفين في طوابير أمام إحدى محطات الوقود في حي الشجاعية شرق مدينةغزة، في إطار تغطيته أزمتي الوقود والغاز والكهرباء المتفاقمة في القطاع. وقالالزعنون لـ «الحياة» إن أحد رجال الشرطة طلب منه بطاقة الهوية وبطاقة الصحافةأثناء عمله وفحصهما، وجهاز الحاسوب «لاب توب»، واتهمه بأنه يلتقط «صوراً لمصلحةجهات في رام الله»، وأمره باللحاق به إلى مركز شرطة الشجاعية. ولفت إلى أن مديرهفي العمل حضر إلى مقر الشرطة حيث أطلعهم على الجهات الصحافية التي يعمل معها،نافياً أن تكون رام الله مقراً لها، فأطلقوه وأرجعوا له بطاقاته ومعداته «شرط ألايخرج للتصوير في محطات الوقود مرة أخرى».

كما استدعىجهاز الأمن الداخلي الصحافي سالم حمد وشقيقيه قبل يومين إلى مقره في مدينة غزةلاستجوابه، وتم حجزه لبعض الوقت، فيما احتجز شقيقاه مدة يومين متتاليين.

وكانت الأجهزةالأمنية احتجزت عشرات الناشطين «الفتحاويين» خلال الأسبوع الأخير على خلفية أزمةالوقود والكهرباء، واعتقلت عدداً منهم فترات تتراوح بين يوم وأيام.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية