جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 60 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

عربي ودولي
[ عربي ودولي ]

·وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين يعقدون اجتماعًا افتراض
·المملكة تقود اجتماعات وزراء السياحة لمجموعة العشرين
·كلمة وزير التجارة ووزير الاستثمار لوزراء التجارة والاستثمار
·سري القدوة : رسالة من داخل سجون الاحتلال
·أمين عام منظمة التعاون الإسلامي
·منظمة التعاون الإسلامي: بحث خطوات انشاء بنك الأسرة للتمويل الأصغر
·العثيمين يترأس جلسة الجهود المميزة للدول الإسلامية في مواجهة جائحة كورونا
·مرشح المملكة التويجري : المنظمة في حالة ركود وأتطلع إلى قيادتها
·مرشح المملكة لرئاسة منظمة التجارة العالمية يصل إلى جنيف


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
أخبار عربية: اللجنة العربية الإسلامية للدفاع عن أشرف: الحكومة العراقية تعمل لجعل مخيم ليبرتي
بتاريخ السبت 14 يناير 2012 الموضوع: عربي ودولي

اخبار وتقارير من اشرف
اللجنة العربية الإسلامية للدفاع عن أشرف: الحكومة العراقية تعمل لجعل مخيم ليبرتي سجناً لسكّان أشرف

أصدرت اللجنة العربية الإسلامية للدفاع عن أشرف برئاسة سيد أحمد غزالي رئيس الوزراء الجزائري الأسبق بيانًا دانت فيه محاولات الحكومة العراقية لجعل مخيم ليبرتي سجنًا لسكان أشرف، وفي ما يلي نص البيان:


اللجنة العربية الإسلامية للدفاع عن أشرف: الحكومة العراقية تعمل لجعل مخيم ليبرتي سجناً لسكّان أشرف

أصدرت اللجنة العربية الإسلامية للدفاع عن أشرف برئاسة سيد أحمد غزالي رئيس الوزراء الجزائري الأسبق بيانًا دانت فيه محاولات الحكومة العراقية لجعل مخيم ليبرتي سجنًا لسكان أشرف، وفي ما يلي نص البيان:
بيان صحفي من اللجنة العربية الإسلامية للدفاع عن أشرف :
الحكومة العراقية تعمل لجعل مخيم ليبرتي سجناً لسكّان أشرف
توفير الشروط الأولية في مخيم ليبرتي ضروري قبل نقل السكّان إليه
لم يعد هناك أي شكّ أن إعلان السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية عن استعداد 400 من السكان للانتقال إلى مخيم «ليبرتي» في 30 ديسمبر الماضي كبادرة حسن النية،كان يعتمد أولا على تطمينات قدمتها كل من وزيرة الخارجية الأمريكية والأمين العام للأمم المتحدة والالتزامات الواردة في رسالة ممثل الأمين العام للأمم المتحدة الخاص في العراق السيد كوبلر، وثانيا على توفير الحدود الدنيا من الضمانات المتمثلة بتفقد فريق من المهندسين من سكّان أشرف المخيم الجديد لتقييمه، ومن ثمّ انتقال السكان إلى المكان الجديد بممتلكاتهم وسياراتهم، وبقاء مركز الشرطة وقواتها خارج سياج المخيم، وضمان سلامة وأمن جميع السكان خلال عملية النقل وبعده لحين مغادرتهم العراق نهائيا.
لكن ما تم طبخه حالياً من قبل الحكومة العراقية بإملا‌ء من النظام الإيراني هو بمثابة ضرب ما اتفق عليه عرض الحائط، وذلك من خلال إجراءات تعسفية غايتها تحويل مخيم ليبرتي إلي سجن بجدران خرسانية عازل وبعد تقليص مساحته من 40 كيلومتراً مربعاً حسب الجهات الدولية إلى كيلومتر مربع واحد فقط لتوطين أكثر من ثلاثة آلاف شخص بينهم حوالي ألف امرأة مسلمة.
إن النقل القسري لسكان أشرف، بصفتهم أشخاص محميين بموجب اتفاقية جنيف الرابعة، يعد خرقاً للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، ولا يمكن لأي إنسان عاقل أن يتخلى عن بيته وممتلكاته ناهيك عن كرامته وأن يختار الذلّ والهوان بأن يذهب إلى السجن طوعاً! وأن الحديث كان حول نقل طوعي لسكان أشرف إلى مخيم ليبرتي وليس إلى السجن؛ فمن الطبيعي أن يتفقد السكان المكان قبل الذهاب إليه، وبعد الوثوق على وجود الإمكانيات اللازمة لاستيعاب أكبر من 3000 شخص مع المعايير الإنسانية الدولية يتم الانتقال إليه.
وتضمّ اللجنة العربية الإسلامية للدفاع عن أشرف صوتها إلى صوت اللجنة الدولية للحقوقيين والمحامين للدفاع عن اشرف وتدعو سكان أشرف بعدم رضوخ أمام النقل القسري تحت أية مسميات كانت من مخيم أشرف إلى مخيم «ليبرتي» الذي تعمل الحكومة العراقية لجعلها سجنا لمجاهدي أشرف.
وتستنكر ضغوط الجهات الدولية التعجيزية على سكان اشرف ومطالبها ليتخلي السكان عن حقوقهم نزولا لرغبات النظام الإيراني والحكومة العراقية، وتهيب بالأمم المتحدة والولايات المتحدة بإنقاذ الحل السلمي والقيام بواجباتها في مواجهة خطط الملالي الإجرامية التي يتم تنفيذها من قبل الحكومة العراقية ضد سكان أشرف العزل.
وتؤكد اللجنة العربية الإسلامية للدفاع عن أشرف على ضرورة تطبيق المطالب التي وردت في هذا المجال في بيان اللجنة الدولية لحقوقيين وهي:

1- ضرورة زيارة الموقع الجديد قبل نقل السكّان إليه؛
2- دعوة الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، سيما الفريق العامل المعني بالاحتجاز التعسفي، لتفقد الموقع وإصدار شهادة مطابقة الظروف المعيشية فيها مع المعايير الإنسانية ومعايير الأمم المتحدة قبل نقل سكان أشرف إلى معسكر ليبرتي؛
3- مطالبة سكان أشرف بان لا يذهبوا إلى الموقع الجديد قبل تفقد المكان من قبل المحامين مسبقاً وإصدار شهادة التطابق مع معايير الأمم المتحدة.
سيد احمد غزالي
رئيس اللجنة العربية الإسلامية للدفاع عن أشرف
رئيس الحكومة الجزائرية الأسبق


6 كانون الثاني (يناير) 2012









بیان صادر عن أمانة المجلس الوطنی للمقاومة الإیرانیة فی باریس- أشرف- نکث التعهدات – بیان رقم 9
نصب أجهزة للتنصت والتجسس ومنها كاميرات معبأة في مخيم ليبرتي من قبل قوة «القدس» ولجنة قمع أشرف

يفيد تقرير سري ورد من داخل النظام الإيراني أن قوة «القدس» الإرهابية التابعة لفيلق حرس النظام ووزارة مخابراته قامتا وبالتعاون مع لجنة قمع أشرف المؤتمرة بإمرة رئاسة الوزراء العراقية بنصب أجهزة للتجسس والتنصت ومنها كاميرات معبأة في مخيم ليبرتي ببغداد ليمكن لهما أكبر قدر من السيطرة على سكان أشرف بعد انتقالهم إلى المخيم المذكور.
ويقول التقرير إن فالح فياض مستشار الأمن القومي للمالكي أخبر قبل شهرين سفير النظام الإيراني في بغداد بأن هناك ثلاثة مواقع لنقل سكان أشرف وقتيًا إلى أحدها بعد غلق مخيم أشرف: أولها في أربيل بكردستان وثانيها موقع على الحدود مع الأردن وثالثها مخيم ليبرتي بالقرب من مطار بغداد وسأله أيًا من هذه المواقع يخصصونه لهذا الأمر؟. فبعد استشارته طهران أجاب الحرسي دانايي فر سفير النظام الإيراني في العراق أن الأفضل هو مخيم ليبرتي لأنه خاضع لسيطرة قوات الحكومة المركزية ويمكن لها فرض سيطرة تامة فيه على مجاهدي خلق. وأضاف التقرير يقول: تقرر أن يقدم النظام الإيراني مساعدات فنية وتخصصية لازمة للحكومة العراقية لنصب أجهزة للتنصت والتجسس والمراقبة ومنها كاميرات معبأة في مخيم ليبرتي.
وإثر ذلك وصل خبراء من فيلق الحرس وقوة «القدس» قبل عدة أيام وبالتجهيزات الخاصة إلى مخيم ليبرتي وهم يقومون هناك بنصب الأجهزة المذكورة ليمكن مراقبة السكان من قبل جهاز الاستخبارات العراقي وكذلك سفارة النظام الإيراني في بغداد. ولا تزال عمليات نصب هذه الأجهزة مستمرة وهي من أحد أسباب التأخير في تحضير وتجهيز ليبرتي إضافة إلى بناء الجدران للفصل بين أجزاء المخيم لغرض تحويل الموقع إلى سجن.
أما أفراد قوة «القدس» الذين يعملون في ليبرتي فهم يتكلمون باللغة الفارسية وهم الذين تولوا دور القيادة خلال الهجوم الإجرامي يوم 8 نيسان (أبريل) 2011 على مخيم أشرف حيث كانوا يقتلون سكان المخيم بالبنادق القناصة.
على ذلك فنظرًا للانتشار الواسع لعناصر مخابرات النظام الإيراني وقوة «القدس» في مخيم ليبرتي لا يمكن لسكان المخيم إطلاقًا أن يثقوا بأدوات وأجهزة طبخ الطعام والمطبخ الموجودة في مخيم ليبرتي لأن هناك احتمال صنوف التلويث والتسميم من قبل مخابرات الملالي الحاكمين في إيران.
فنظرًا لما تقدم تؤكد المقاومة الإيرانية أنه وقبل دخول سكان أشرف إلى مخيم ليبرتي يجب على القوات الأمريكية أن تفحص وتعاين الموقع بشكل كامل من مختلف الجوانب بما فيها حالات التلوث الكيماوي والجرثومي والإشعاعي وكذلك احتمال إخفاء متفجرات وأسلحة وذخائر حربية في مخيم ليبرتي ثم يؤكدوا في شهادة خطية عدم تلوث الموقع حتى يتم سد الطريق أمام المؤامرات والأعمال الإجرامية واختلاق ملفات ودعاوى كيدية لاحقة.
وحسب ذات التقارير تم في الأسبوع الماضي استدعاء وفد من قادة حزب الدعوة التابع لرئيس الوزراء العراقي بمن فيهم عبد الحليم الزهيري وسامي العسكري إلى إيران لتقدمهم قوة «القدس» ومخابرات الملالي الحاكمين في إيران آخر التوجيهات والتعليمات حول إغلاق مخيم أشرف ومستقبل سكانه.
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – باريس
11 كانون الثاني (يناير) 2012











رسالة من نائب رئيس البرلمان الأوربي إلى الأمين العام للأمم المتحدة حول نقل سكان أشرف

بعث نائب رئيس البرلمان الأوربي آلخو فيدال كوادراس برسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة جاء فيها:
أكتب هذه الرسالة إليكم بصفتي نائب رئيس البرلمان الأوربي ورئيس اللجنة الدولية للبحث عن العدالة التي تضم في عضويتها أكثر من 4000 برلماني في طرفي الأطلنطي لأنقل المخاوف المتزايدة والجديدة فيما يتعلق بسكان مخيم أشرف بالعراق وأطلب موقفاً صريحاً وقاطعاً من قبلكم لمنع وقوع جريمة وخرق لحقوق الإنسان.
و استناداً إلى البيان الصادر في 25 كانون الأول (ديسمبر) 2011 عن وزيرة الخارجية الأمريكية وبيان سيادتكم في 26 كانون الأول (ديسمبر) 2011 ورسالة ممثلكم الخاص في 28 كانون الأول (ديسمبر) 2011 أعلنت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية استعداد 400 من سكان أشرف وكمبادرة لحسن النية للنقل بعجلاتهم وممتلكاتهم الشخصية في أول فرصة إلى مخيم ليبرتي.
في مطلع كانون الأول (ديسمبر) 2011 كان ممثلكم الخاص قد أبلغ سكان أشرف بأن ليبرتي وبمساحة 40 كيلومترا وبكل التجهيزات جاهز.كما إنه وخلال زيارته إلى بروكسل أبلغ زملاؤنا في البرلمان الأوربي بهذا الموضوع أيضا. إلا أنه تبين الآن أن من المقرر أن يتم تخصيص نصف كيلومتر مربع من المخيم للسكان حيث يضم كرفانات مستهلكة وفاقدة لمقومات العيش الضرورية. كما إن الحكومة العراقية تقوم ببناء جدار خرساني أطراف هذا الموقع الصغير وأبلغت السكان بأنه لا يحق لهم أخذ عجلاتهم وممتلكاتهم معهم. كل هذا تنم عن كون الحكومة العراقية تريد أن تحول مخيم ليبرتي إلى سجن لسكان أشرف. فمن البديهي أن هكذا انتقالة هي نقل قسري لا يمكن قبوله من قبل السكان إطلاقا وإننا لا نستطيع أن نلتزم الصمت أيضا. كما إن الحكومة العراقية تستغل صمت الأمم المتحدة وتضع عراقيل في عمل المفوضية العليا لشؤون اللاجئين لتحديد موقع اللجوء لسكان أشرف. إننا نعتقد بقوة أن النظام الإيراني وعملاءه في العراق يسعون للإخلال في هذا الحل السلمي لأزمة أشرف.
سيادة الأمين العام، إننا إذ ندعم اقتراح السيدة مريم رجوي لعقد مؤتم دولي لإنقاذ الحل السلمي نطالبكم بإصدار بيان تؤكدون فيه:
أولاً- إدانة تحويل ليبرتي إلى سجن ومطالبة الحكومة العراقية بأن تزيل جميع الحواجز من أمام السكان لنقل ممتلكاتهم المنقولة منها عجلاتهم وأن تخصص لهم المساحة الكافية.
ثانيا – الطلب من السفير كوبلر أن يمنع نقل أول وجبة من السكان إلى المخيم ما لم يتأكد من كل الضمانات.
ثالثا- الطلب من المفوضية العليا لشؤون اللاجئين أن تبدأ عملية إعادة تأييد اللجوء لسكان أشرف مباشرة في أشرف.
رابعا- رفع تقرير إلى مجلس الأمن الدولي عن الحالة المتدهورة التي يعيشها سكان أشرف والخروقات المستمرة للتعهدات من قبل الحكومة العراقية والمطالبة باتخاذ إجراء عاجل بهذا الصدد.



 
روابط ذات صلة
· زيادة حول عربي ودولي
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن عربي ودولي:
هيكل: الربيع بدأ عربيا لكن لم يستمر بعد تدخل الناتو في ليبيا واسرائيل سعيدة باحد



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.12 ثانية