جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 760 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

مع الأحداث
[ مع الأحداث ]

·الرئيس عباس يهنئ بايدن بتنصيبه رئيساً ويتطلع للعمل سويًا من أجل السلام
·مركز الملك سلمان يُسيّر جسر جوي لمساعدة منكوبي انفجار بيروت
·ثوري فتح: العودة حق مقدس والاحتلال إلى زوال
·رحيل القائد والمناضل الوطني الكبير أحمد عبد الرحمن
·حزب عدالة الفلسطيني يحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإهمال الطبي للأسرى
·*حركة فتح تدين حملات الاعتقال السياسي المسعورة في غزة
·تنويه إعلامي حول ما نشر تضليل وأكاذيب طالت إقليم فتح في سوريا
·الرئيس محمود عباس يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
·القدوة : مؤسسات الاقراض وعلي راسها فاتن وريادة غير ملتزمين بتعليمات سلطة النقد


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
أخبار عربية: كلمة جريدة الرياض هل نجح السيسي في عامه الأول؟
بتاريخ الأربعاء 10 يونيو 2015 الموضوع: عربي ودولي


كلمة جريدة الرياض هل نجح السيسي في عامه الأول؟

 أيمـن الـحـمـاد 
   البحث عن مصر يمكن أن يكون عنواناً لعام قضاه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في سدة الحكم، فهل وجدها؟ على مدى سنوات مضت انزلقت مصر نحو أتون فوضى من نوع خاص قبل



كلمة جريدة الرياض هل نجح السيسي في عامه الأول؟

 أيمـن الـحـمـاد 
   البحث عن مصر يمكن أن يكون عنواناً لعام قضاه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في سدة الحكم، فهل وجدها؟ على مدى سنوات مضت انزلقت مصر نحو أتون فوضى من نوع خاص قبل أن تأتي ثورتا (30 يونيو)، و(25 يناير)، تلك السنوات الماضية افتقدت فيها مصر كثيرا من بريقها المشرقي، ودورها المحوري في العالم العربي، وفي حين كان "مبارك" يتقدم في عمره ويشيخ كانت مصر على خطى حاكمها الأسبق حتى سقط ولم تسقط، ولولا تدارك المصريين لها لكانت الحرب الأهلية مصيرها. ورث عبدالفتاح السيسي مصرَ ضعيفة، وبالرغم من أن تصدي المشير السابق لهذه المهمة خطراً إلا أن ثقته بشعبه كبيرة، فالرئيس المصري يستند على رصيد شعبي كبير لا يمكن الاستهانة به، وبقدر ما يسهم هذا الرصيد في دعم جهود القيادة المصرية الحالية، إلا أنه خطير جداً إذا لم يكن في مقابله عمل ملموس على الأرض. أدرك الرئيس السيسي أن ملفيْ الاقتصاد والأمن هما المحكّان الحقيقيان لنجاحه كرئيس لمصر، لذا كان ملزماً بإجراء إصلاحات كبيرة على أجهزة الأمن العتيدة في بلاده بما يعزز ويعيد الثقة في الاقتصاد المصري، وهو ما ترجم في مؤتمر شرم الشيخ الذي كشف عن مبالغ كبيرة -بشكل غير متوقع- تم رصدها من قبل شركات أجنبية لمشروعات داخل مصر، ما أسهم في تعزيز رؤية عبدالفتاح السيسي التنموية، وانعكس إيجاباً على صورته في الخارج لا سيما في الولايات المتحدة وأوروبا اللتين كانتا قد وقفتا متحفظتين على طريقة وصول الرئيس السيسي إلى منصب الرئاسة، الأمر الذي دحضته اجتماعات عقدها الأخير مع الرئيس أوباما في نيويورك، وكذلك المستشارة الألمانية انجيلا ميركل مؤخراً بوصفهما من أبرز المتحفظين. في يوم تنصيبه رئيساً قال عبدالفتاح السيسي إن الشعب المصري ضرب مثالاً في الديمقراطية والتحضر والوعي السياسي، ومن شأن هذا الحديث أن يضع قائله أمام استحقاق إقرار الانتخابات البرلمانية المصرية، وهو الحدث السياسي المنتظر في الخريف المقبل -كتوقع-، وإن لم يحدد رسمياً فإن من الضروري على الرئيس السيسي تحصين الساحة السياسية في مصر من التجاذبات والاستقطابات والاختراق كذلك، بإجراء الانتخابات التي كانت جزءاً من خارطة "المرحلة الانتقالية" التي ساهمت إلى حد كبير في تدعيم الموقف السياسي لمصر آنذاك بعد (30 يونيو)، لا سيما لدى بعض الدول الأوروبية ومنها فرنسا، لذا فإن خطوة كالانتخابات ستكون لها إيجابيات، وستعزز من موقع وموقف السيسي كرئيس ملتزم بالديمقراطية داخلياً وأمام المجتمع الدولي. البحث عن مصر وعودتها يستلزم أعواماً من العمل، لكن البدايات تحمل إشارات إيجابية والحفاظ على ما تحقق ضروري، والالتزام بما قُطع من وعود أكثر ضرورة، والمثل الفرعوني يقول: ليست الحكمة أن تعرف الطريق بل أن تمشي فيه.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول عربي ودولي
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن عربي ودولي:
هيكل: الربيع بدأ عربيا لكن لم يستمر بعد تدخل الناتو في ليبيا واسرائيل سعيدة باحد



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.15 ثانية