جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 591 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الرياضي
[ الصباح الرياضي ]

·برشلونة يتوج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.
·رياضيو غزة يتصدرون سباق المسافات الطويلة
·كلاسيكو الأرض يبتسم لبرشلونة بهدف سواريز
·منتخبنا الوطني يحتل المركز الـ126 في تصنيف الفيفا
·نهر الحياة ...!
·ألمانيا تتخطى الجزائر بصعوبة وتضرب موعدا مع فرنسا
·المبدع نعمان يقود منتخبنا الوطني لأول لقب قاري وبلوغ أمم آسيا
·الاتحاد الفلسطيني للسباحة يستقبل المدرب وليم ماردوخ
·مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والأعوار تناقش فعاليات اسبوع الشباب


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
أخبار عربية: الشعب المصري أنهى حكم الإخوان وطوى صفحة سوداء في تاريخه
بتاريخ الخميس 04 يوليو 2013 الموضوع: عربي ودولي


مصر خلعت ' مرسى ' الفاشل
 
الشعب المصري أنهى حكم الإخوان وطوى صفحة سوداء في تاريخه
 كتب- ناصرعبد المجيد

 في يوم تاريخي.. فرض شعب مصر كلمته، وقرر خلع الفاشل محمد مرسي وإسقاط نظام حكم «المرشد» طاوياً صفحة سوداء في تاريخ مصر طولها عام كامل من المعاناة والآلام للشعب لم تشهدها البلاد



مصر خلعت ' مرسى ' الفاشل
 
الشعب المصري أنهى حكم الإخوان وطوى صفحة سوداء في تاريخه
 كتب- ناصرعبد المجيد

 في يوم تاريخي.. فرض شعب مصر كلمته، وقرر خلع الفاشل محمد مرسي وإسقاط نظام حكم «المرشد» طاوياً صفحة سوداء في تاريخ مصر طولها عام كامل من المعاناة والآلام للشعب لم تشهدها البلاد في أحلك عصور الظلام. أصدر الشعب قراره الثوري، وحماه الجيش والشرطة في ملحمة توحدت فيها الصفوف ضد القوي الظلامية الفاشية الجاهلة.

 


وبدأت مرحلة تنفيذ خارطة المستقبل التي تحددها القوات المسلحة بمشاركة المؤسسات والقوي السياسية والأزهر والكنيسة القبطية، لتجسد مطالب الشعب، والذي كان مقرراً إعلان تفاصيله في بيان للقوات المسلحة عقب الاجتماع مع ممثلي القوي الوطنية وشيخ الأزهر والبابا تواضروس، والذي استمر حتي مثول «الوفد» للطبعة الأولي.

كان وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسى قد عقد إجتماعًا ظهر اليوم  مع كل من محمد البرادعى المتحدث باسم المعارضة المصرية، وشيخ الأزهر أحمد الطيب، وبابا الأقباط تواضروس الثانى وممثلين لحزب النور السلفى وحركة تمرد، بحسب ما قال مصدر عسكرى بينما أمتنع ممثلو حزب الحرية والعدالة عن الحضور رغم توجيه الدعوة لهم.

وأضاف المصدر أن الاجتماع يناقش خارطة الطريق التالية لانتهاء مهلة الجيش، وقبل دقائق من انتهاء مهلة الجيش لرحيل الرئيس مرسي، حذرت رئاسة الجمهورية من ان تجاوز الشرعية الدستورية يهدد الممارسة الديمقراطية بالانحراف عن مسارها الصحيح ويهدد حرية التعبير التى عاشتها مصر بعد الثورة. وجددت الرئاسة – فى بيان لها - تأكيدها على خارطة الطريق التى استجابت فيها للنداء و دعت كافة القوى الوطنية للحوار حولها لإجراء المصالحة الوطنية الشاملة التى تلبى مطالب الجماهير وتستوعب كافة القوى الوطنية والشبابية والسياسية و تزيل الاحتقان السياسى الذى تشهده مصر فى هذه الأيام.

واكدت الرئاسة أن الشرعية هى الضامن الوحيد للاستقرار ولمقاومة أحداث العنف و البلطجة والخروج على القانون. وقال البيان: «تنطلق رؤية الرئاسة لتلك الإجراءات من تشكيل حكومة ائتلافية توافقية تدير الانتخابات البرلمانية القادمة، وتشكيل لجنة مستقلة للتعديلات الدستورية لتقديمها للبرلمان القادم».

واضاف: «تحمل الرئاسة الجزء الأكبر من المسئولية لعدد من الأحزاب السياسية التى سبق أن قاطعت كل دعوات الحوار و التوافق و آخرها تلك المبادرة التى تغطى كل ما يطالب به الشارع بتنوعه و تمنع انجرار البلاد إلى سيناريو التطاحن السياسى الذى لا يتمناه أى مصرى لوطنه الحبيب وحرصا على حقن دماء المصريين، تدعو الرئاسة القوى السياسية والوطنية جميعها إلى أن تعلى المصلحة الوطنية فوق كل ما عداها من مصالح».

وتابع البيان: «ينبغى أن يعى الجميع حقيقة واضحة وهى أن الشعب المصرى مؤيدًا ومعارضا قد عبر عن رأيه بالنزول فى الشوارع فى الأيام الماضية.. فمئات الآلاف نزلت من الجانبين».

ونقل البيان عن مرسى قوله: «من الأخطاء التى لا يمكن قبولها – بصفتى رئيسا لكل المصريين- هى أن يتم الانحياز لطرف أو اختزال المشهد فى طرف واحد إذ يقتضى الإنصاف الاستماع لصوت الجماهير فى جميع الميادين».

وكان الغموض قد ساد منذ الصباح حول مصير الرئيس محمد مرسى، وتوقفت انشطة واجتماعات مؤسسة الرئاسة والتى كان يعقدها مرسى فى دار قوات الحرس الجمهورى، عقب الخطاب الفضيحة الذى رفض فيه مرسى مهلة الجيش واكد تمسكه بالحكم، وهو الخطاب الذى اثار موجة من الغضب العارم فى الشارع المصري، وبين حشود المتظاهرين الغاضبين المطالبين برحيل الرئيس واجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

والتزمت مؤسسة الرئاسة الصمت تجاه الانباء التى ترددت حول هروب مرسى من مصر، قبل انتهاء المهلة المحددة له من جانب الجيش للتنحى عن السلطة،خاصة بعد قيام المتظاهرين الغاضبين بمحاصرة دار قوات الحرس الجمهورى، حيث يقيم مرسى واسرته فى حماية هذه القوات خوفا من اقتحام القصور الرئاسية وفتك المتظاهرين بهم.

  كما توقفت رئاسة الجمهورية عن الرد على اتصالات الصحفيين والاعلاميين حول مصير الرئيس او جدول اعماله اذا كان مازال متواجدا بالقاهرة.

ورفض الدكتور أيمن على، المتحدث الرسمى الجديد باسم رئاسة الجمهورية، الرد على اتصالات الصحفيين فى الوقت الذى ترددت فيه أنباء تؤكد عدم وجوده فى جميع القصور الرئاسية أو دار الحرس الجمهوري، وقيامه بممارسه مهامه كمسئول عن اعلام رئاسة الجمهورية من داخل المكتب الإعلامى لحزب الحرية والعدالة فى مدينة نصر.

واكتفى الدكتور ايمن على بنشر مقالة تحت عنوان «حول وجع مصر فى هذه اللحظات» على صفحته الرسمية على الانترنت، قال فيها: لا يزال حلمنا الكبير كمصريين هو أن نتحول إلى مجتمع ديمقراطى دون سفك للدماء و أربأ بشرفاء الوطن أن يشاركوا و لو بنية صادقة فى تضييع الحلم أو تحويله إلى كابوس مخيف سنظل نعانى آثاره كمصريين لفترات طويلة لا يعلم مداها إلا الله.

وأضاف: «لا أعتقد أن موقف الرئيس فى التمسك بشرعية النظام كان دفاعا عن كرسى الرئاسة، بل هو دفاع عن النظام الديمقراطى و خير للرئيس،الذى لا يقبل أن تعود مصر إلى عصور الديكتاتورية التى أنقذنا الله و أنقذتنا الإرادة الشعبية منها، أن يموت كالأشجار واقفا دفاعا عن المبادئ بدلا من أن يلومه التاريخ والأجيال القادمة على تضييع آمال المصريين فى إقامة حياة ديمقراطية سليمة حاولنا تحقيقها على مدار ستين عاما منذ ثورة 52 فتحققت بداياتها فى 2011 م.

وكان عدد من المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعى، قد اكدت هروب الرئيس مرسى إلى السودان، قبيل اذاعة خطابه المسجل، خوفا من رد الفعل الغاضب للمتظاهرين والجيش على الخطاب الفضيحة.

وقامت قوات الحرس الجمهوري منذ ظهر بالسيطرة علي مبني الإذاعة والتليفزيون «ماسبيرو» من الداخل، استعداداً لإذاعة بيانات الجيش بعد انتهاء المهلة.

كما عززت قوات الأمن من تواجدها في محيط مدينة الإنتاج الإعلامي قبل إذاعة البيان الصادر عن القوات المسلحة تحسباً لوقوع أعمال تخريبية ضد القنوات الفضائية التي تبث برامجها من داخل المدينة.

وتوافدت الآلاف من المتظاهرين إلي ميدان التحرير ومحيط قصري الاتحادية والقبة منذ الصباح، وزادت كثافة التواجد مع اقتراب نهاية المهلة، كما توافدت مجموعات كبيرة من المتظاهرات إلي دار الحرس الجمهوري بالقبة التي كان «مرسي» يقيم بداخلها منذ 30 يونية وكذلك وزارة الدفاع للمطالبة برحيل مرسي.

وحذرت القوات المسلحة المواطنين، من اندساس عناصر تخريبية سط المتظاهرين، وطالبت بتوخي الحيطة والحذر من اقتراب هؤلاء الأفراد، وأهمية التحقق من شخصياتهم قبل التعامل معهم.

وتم وضع الجيش في حالة استنفار تام في سيناء، وخاصة علي الحدود مع غزة وإسرائيل، ومناطق الأنفاق، وأكد شهود عيان ان قوات من كتائب القسام والشرطة الفلسطينية في غزة انتشرت علي الحدود مع مصر، وتم وضعها في حالة استنفار أيضا.

وأغلقت البنوك أبوابها منذ الساعة الثانية عشرة ظهرا، تنفيذا لتعليمات صادرة من البنك المركزي، وتم تشديد الحراسة عليها، تحسبا لأي أعمال عنف.

وشددت أجهزة الأمن الحراسة علي السجون وأقسام الشرطة والكنائس الكبيرة بمختلف المحافظات، وكانت شائعات قد ترددت حول اعتزام مجهولين محاولة اقتحام هذه المنشآت بعد انتهاء مهلة الجيش.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول عربي ودولي
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن عربي ودولي:
هيكل: الربيع بدأ عربيا لكن لم يستمر بعد تدخل الناتو في ليبيا واسرائيل سعيدة باحد



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.28 ثانية