جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 301 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

عربي ودولي
[ عربي ودولي ]

·وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين يعقدون اجتماعًا افتراض
·المملكة تقود اجتماعات وزراء السياحة لمجموعة العشرين
·كلمة وزير التجارة ووزير الاستثمار لوزراء التجارة والاستثمار
·سري القدوة : رسالة من داخل سجون الاحتلال
·أمين عام منظمة التعاون الإسلامي
·منظمة التعاون الإسلامي: بحث خطوات انشاء بنك الأسرة للتمويل الأصغر
·العثيمين يترأس جلسة الجهود المميزة للدول الإسلامية في مواجهة جائحة كورونا
·مرشح المملكة التويجري : المنظمة في حالة ركود وأتطلع إلى قيادتها
·مرشح المملكة لرئاسة منظمة التجارة العالمية يصل إلى جنيف


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
احمد دغلس: احمد دغلس : حماس وإستراتيجية ( كسب ) الوقت
بتاريخ الخميس 21 فبراير 2013 الموضوع: قضايا وآراء


حماس وإستراتيجية ( كسب ) الوقت
بقلم: احمد دغلس
كتب علينا نحن الفلسطينيين ان نعيش بالدوامات السياسية منتظرين إنتخاب رئيس امريكي جديد لعل وعسى ..!! منتظرين فوز حزب إسرائيلي آخر ... لعل وعسى ..!! دائما في محطات الإنتظار لنصل بالشعب الفلسطيني


حماس وإستراتيجية ( كسب ) الوقت
بقلم: احمد دغلس
كتب علينا نحن الفلسطينيين ان نعيش بالدوامات السياسية منتظرين إنتخاب رئيس امريكي جديد لعل وعسى ..!! منتظرين فوز حزب إسرائيلي آخر ... لعل وعسى ..!! دائما في محطات الإنتظار لنصل بالشعب الفلسطيني الى محطة لربما نجد بها ظلا يتظلل بظلها حتى يكتمل تشطيب البيت الفلسطيني الذي (حفظ) كل الخرائط من خارطة الطريق الى أزقة اوسلو وما بعدها من سلطة ودولة قيد الترسيم .

هذا قدرنا السياسي الموروث الذي نعاني من تركته السياسية العالمية ومصائبه في ما تبقى من الوطن الصغير وفي كل اتجاهات الشتات إذ ان معركنا لا تنتهي ولا نرى نهاية الضوء في نفقها ... نتخلص من نكبة 48 لنصل الى هزيمة 67 ومن ثم وقيعة ايلول لندخل في وحل طرابلس وبيروت ومنها الى الكويت وبعدها العراق واليوم سوريا ...والان الإنفصال بقيادة حماس !! محطات كثيرة متعاقبة تُعاقب الفلسطيني ( المستوطن ) ...؟؟؟؟؟ في بقايا فلسطين اوفي مخيمات الشتات اوبالوظيفة في بلاد النفط ( او ) أو المأوى الأكثر امنا في الغرب واستراليا والأمريكيتين .

بهذه المقدمة السريعة وددت ان تكون مدخلا لما به نحن الآن داخليا بعد ان شاهدت مقطع فيديو للتو يوثق إنسحاب رئيس المجلس التشريعي المنتهية ( مدته ) وشرعيته د . عزيز الدويك الحمساوي ليلحقه الملتحين الاخرين وسط ( صياح ) ألأخ عزام الأحمد رئيس كتلة حركة فتح في المجلس نفسه فاقد الشرعية من ندوة في رام الله ، لقد إنتابني الحيرة الشديدة ليس بسبب إنسحاب الدويك لكن في ما يفكر ويعمل به الأخ عزام الأحمد وكأن الأخ عزام يتقمص مهمة الملاك ( جبريل ) عليه السلام ... لينزل على حماس رسالة الوحدة ونبذ ألإنفصال وإعادة اللحمة للجسم الوطني الفلسطيني الذي بحد ذاته يعزز بي الشفقة ، الشفقة على الأخ عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وكبير المفاوضين مع حركة حماس الذي اخاف عليه من ان يدخل مسابقة حول اطول مفاوضات عبثية لأسباب لا اعتقد انها الآن غير مفهومة...!! لكن العذر اقبح من "" ذنب "" لأن مهما تفذلقتوا وتنقلتوا بين القاهرة ومكة والدوحة وإسطنبول وغيرها ، لن تتقدموا قيد ( انملة ) لأن إمارة غزة إنفصلت بمفهوم وبخطة حركة الإخوان المسلمين وما " آزر " وزرها في واشنطن ولندن وتل ابيب والدوحة ( لتبقى ) ولتكون الموديل للحكم الرشيد بمفهوم الجماعة وحكم الفوضى الخلاقة والتفتيت الجغرافي بمعول الطائفية والديمقراطية والأسلمة السياسية الذي نشهده في المنطقة ، الذي كانت حماس به الرائدة وسرير المضاعجة التي نرى لهيب نهارها تتوقد اكثر .

ليس حقدا ولا استخفاف بحسن النيات عندما إرتأينا ان المباحثات والهدنة مع حركة حماس ليست بالمثمرة وليست بالطريق المؤدي للملمة الشأن الفلسطيني لأنها أيها ( الأخوة ) الأعزاء إسمحوا لي ان اتهمكم بأنكم محاورين مفاوضين زادكم ( الخيال ) لا غير فكيف يستقيم المنطق كل هذه السنوات دون القناعة الوطنية برفض حال الإنقسام الذي لا يحتاج الى كل هذه الجولات وكاننا امام الغير الذي ليس منا ولسنا نحن ( نحن ) وجها لوجه .

الخلاصة ان حماس وحركة الإخوان المسلمين وجدت لتخدم من ( وَجَدها ) ونحن لسنا ولا ثورتنا التي إنطلقت في العام 1965 التي انجبت حركة حماس ..؟؟ الذي انجب حركة حماس في سنين ( اليأس ) ليسوا منا بل انهم ( بهم ) يقودون عكس تيار ما نقود ... لكي يُفشلوا ويميعوا ويعيثوا بالقضية... تفرقة ، تشتيتا ، عبثا بالتمثيل الرسمي إضعافا .. @ هذا ما نراه بالعين المجردة فلا داعي لمراتون مفاوضات ولا صياح بالميكروفون خوفا من قلق ( رابين ) في قبره او من ان يفيق شاررون من غيبوبته ...!! فلا داعي للصياح ولا داعي للمفاوضات لأنها مضيعة وإهدار للمال العام ، انهم منشقين يجب إعلانه والتعامل معه ( بأن ) قطاع غزة إقليم متمرد منشق وأن يحاكم زعماء الإنشقاق الحمساوي بطلب رسمي يجري تعميمه دوليا حتى تستقيم الأمور ونتخلص من سمة البدن .

لكي لا انسى : ليس من حقنا ان نخلص حماس من رفض اهل القطاع لهم كما شاهدناه في إنطلاقة فتح ، كما أننا سنبقى مغفلين عندما نبقى بأمل ان حماس فلسطينية لا ثم الف لا إنها قيد سجل المرشد وسجل المرشد بتكلم إنجليزي بلكنة سامية .


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.14 ثانية