جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 1125 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الاحتلال الإسرائيلي
[ الاحتلال الإسرائيلي ]

·حمزة يونس بطل يستحق التوثيق
·في يوم ضحايا التعذيب:إسرائيل تضع اللمسات الأخيرة على أكثر اقتراحات القوانين وحشي
·موجة جديدة من مصادرة الاراضي والتوسع في نشاطات الاستيطان وهدم المنازل
·هجوم استيطاني في محافظتي بيت لحم والخليل وسيطرة على مساحات واسعة جنوب نابلس
·(جرائم اسرائيلية تتوالى ضد المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس المحتلة)
·تقرير الإستيطان الأسبوعي
·إسرائيل تروج مزاعم عن تنامي القوة العسكرية للجزائر!
·تقرير الإستيطان الأسبوعي : إسرائيل تنتهج سياسة تدميريه ممنهجه
·شهيدان اثر انفجار جسم مشبوه و3 إصابات برصاص الاحتلال في قطاع غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: مضر حماد الأسعد : الحل الأمني في سوريا ومبادرة الجامعة العربية ..؟
بتاريخ السبت 31 ديسمبر 2011 الموضوع: قضايا وآراء

الحل الأمني في سوريا ومبادرة الجامعة العربية ..؟
+مضر حماد الأسعد
عندما طرحت الجامعة العربية مبادرتها حول سوريا من اجل إيقاف مسلسل القتل اليومي الذي يتعرض له المواطن السوري (المدني والعسكري ) استبشرنا خيرا بمفرداتها الايجابية لكل الإطراف لأنها في النهاية تعمل على إيقاف الدم السوري الذي انهمر بغزارة فوق التراب السوري في المدن والقرى على امتداد مساحة الوطن .


الحل الأمني في سوريا ومبادرة الجامعة العربية ..؟
+مضر حماد الأسعد
عندما طرحت الجامعة العربية مبادرتها حول سوريا من اجل إيقاف مسلسل القتل اليومي الذي يتعرض له المواطن السوري (المدني والعسكري ) استبشرنا خيرا بمفرداتها الايجابية لكل الإطراف لأنها في النهاية تعمل على إيقاف الدم السوري الذي انهمر بغزارة فوق التراب السوري في المدن والقرى على امتداد مساحة الوطن . وهذا الأمر لا يمكن إن يرضاه عاقل لان النفس البشرية لا يحق لأخر بقتلها فكيف لو كانت تطالب بالحرية والعدالة والمساواة والديمقراطية بعد سنوات طويلة عجاف لاقى بها الشعب السوري الويلات من القمع الأمني وغياب العدالة والديمقراطية وحكم العسكر والذين حولوا سوريا إلى مزرعة لهم متناسين إن للشعب حقوق يجب إن يحصل عليها .... ولاشك بأن القبضة الأمنية وعلى مدار خمسة عقود حولت المواطن السوري إلى لعبة بيد عناصر الأمن وخاصة أصحاب الرتب الصغيرة الذين نكلوا به بكافة الطرق حتى إن المواطن يقضي العمر وهو يدافع عن نفسه من سيل التهم التي ألصقت به وهو لا يعرف عنها شيء وطبعا هي جاهزة وموجودة في كل اضبارة مواطن فقط يتم وضع الاسم عليها ...؟
وهذا السيف المسلط على رقاب الشعب كانت من نتائجه هذه الثورة المباركة التي قادها الشباب في كل المحافظات السورية بما فيها القرى والمزارع الصغيرة لان المعاناة واحدة والهم واحد والظلم واحد والقهر مصدرة واحد ......ولاشك بأن الشباب الحر ومنذ انطلاقتها أرادوها سلمية فكانت كذلك رغم إن الشبيحة والبلطجية وبعض عناصر الأمن دخلوا على خطها من اجل عسكرتها ولكنهم فشلوا لان الشباب الحر يهدف لنيل الحرية وليس القتل...... والهدف من عسكره الثورة للإيحاء للرأي العام العالمي إن الثورة ليست ثورة بل مجرد عصابات وإرهاب ولكن ظنهم خاب لان بعد تسعة اشهر ما زال الشعب السوري يطالب بحقوقه المشروعة بدون مساعدة من الخارج بل من خلال اعتماده على الله فقط ..........؟ لهذا استطاع إن يصبر رغم قساوة الرد من أجهزة النظام التي استعملت كل أنواع الأسلحة من اجل إسكات الشعب ولكنها فشلت لان لا يموت حق ورائه مطالب .......!!!!!!!
الجامعة العربية ومن خلال المعطيات الموجودة على ارض الواقع ومن خلال ازدياد إعداد القتلى كل يوم طرحت مبادرتها وكالعادة رفضتها القيادة السورية لأنها بالأساس لم تعترف بأن هناك أزمة أو ثورة ومازلت تصر على إنهم مجموعة من قطاع الطرق والعصابات الإرهابية ولكن عندما لمست القيادة السورية إن القضية السورية (ماشية ) للتدويل وأصبحت عقب قوسين من ذلك وافقت على مضض بعد إن أمعنت في قتل الشباب والنساء وحتى الأطفال لم يسلموا من رصاص الأمن والشبيحة ..........!!!!!!وطبعا شروط المبادرة كانت تنص على إيقاف القتل وسحب الجيش والعسكر من المدن وإطلاق سراح السجناء على إن يشرف على ذلك مجموعة من المراقبين العرب وبعد مماطلة حوالي شهرين تم تنفيذ الشرط الأخير وهو السماح للمراقبين العرب بدخول سوريا بينما بقية الشروط الأخرى بقيت داخل الإدراج وطبعا الخاسر الأكبر هو الشعب السوري لان المدني الذي يقتل هو ابنه والعسكري الذي يقتل هو ابنه..........ومن اليوم الأول تم ترهيب وتخويف الضيوف العرب من خلال تفجيرات دمشق الإرهابية والتي كانت عليها أكثر من علامة استفهام ....؟ بالمحصلة تنفيذ المبادرة العربية وبحذافيرها يجب إن يتم من قبل السلطات السورية من اجل إنقاذ سوريا وإنقاذ شباب سوريا وإنقاذ جيش سوريا ......ومنعا للتدويل لأنه لو تم ستكون السلطات السورية هي الخاسر الأكبر فقط ...؟؟؟؟
+رئيس المكتب السياسي لحزب الوطن الديمقراطي /سوريا


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.26 ثانية