جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 657 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: الرئيس عباس يجمد التعيينات والتنقلات في السفارات
بتاريخ الأثنين 10 أكتوبر 2011 الموضوع: متابعات إعلامية

Palestinian President Mahmoud Abbas gestures during a welcoming ceremony for the Dominican Republic President Leonel Fernandez, not seen, in the West Bank city of Ramallah, Sunday, June 19 2011. (AP Photo/Majdi Mohammed)
الرئيس عباس يجمد التعيينات والتنقلات في السفارات

غزة - الصباح - علمت 'القدس العربي' من مصادر دبلوماسية مطلعة أنه وبأوامر مباشرة من الرئيس محمود عباس، أوقفت وزارة الخارجية الفلسطينية هذا العام كافة عمليات التنقل


الرئيس عباس يجمد التعيينات والتنقلات في السفارات

غزة - الصباح - علمت 'القدس العربي' من مصادر دبلوماسية مطلعة أنه وبأوامر مباشرة من الرئيس محمود عباس، أوقفت وزارة الخارجية الفلسطينية هذا العام كافة عمليات التنقل أو إجراء تعيينات جديدة في البعثات الدبلوماسية الفلسطينية في كل قارات العالم، لحين 'انتهاء معركة أيلول' الخاصة بالتوجه إلى الأمم المتحدة للحصول على اعتراف بدولة فلسطينية مستقلة.
وبحسب ما توفر من معلومات مؤكدة لـ'القدس العربي' فإن وزارة الخارجية أحجمت عن القيام بأي عملية تغيير في البعثات الدبلوماسية الفلسطينية حول العالم، بأوامر من الرئيس عباس.
وتنفيذاً لهذه الأوامر لم تجر الخارجية الفلسطينية كالعادة في فصل الصيف أي تنقلات في السلك الدبلوماسي، بما يشمل نقل سفراء من عملهم في بعض العواصم العالمية للعمل الإداري في مقر الوزارة بمدينة رام الله، وكذلك لم تقم الوزارة بإجراء نقل بعض السفراء لعواصم أخرى كما جرت العادة. كذلك لم يجر تعيين سفراء جدد، بدلاً من أولئك الذين أنهوا الخدمة في العمل الدبلوماسي لبلوغهم سن التقاعد، حيث ضمنت الخطوة التمديد لعدد من السفراء الذين بلغوا هذا السن، خلافاً لتعليمات سابقة شرعت وزارة الخارجية بتنفيذها منذ العام 2005، وتقضي بعدم التمديد، وإجراء تنقلات وتعيينات بشكل دوري كل سنة في غالبية البعثات الدبلوماسية.
وجرى فقط قيام سفراء على رأس عملهم بتقديم أوراق اعتمادهم في دول أخرى، كسفراء غير مقيمين، لحين وضع ترتيبات جديدة في السلك الدبلوماسي الفلسطيني.
ولم يمكن القرار عددا من السفراء الموجودين في مقر الوزارة برام الله من رئاسة بعثات دبلوماسية في الخارج وفق ما كان مخططا له.
ولم تعرف المدة الزمنية للبقاء على هذا القرار الجديد، الذي جاء وفق 'خطة الطوارئ'، إذ تفيد أنباء بإمكانية تطبيق عمليات التعيينات في وقت لاحق، ورغم ذلك لم يثر القرار حفيظة الدبلوماسيين الموعودين برئاسة بعثات خارجية، وقال أحدهم لـ'القدس العربي'، ان هناك تفهما كبيرا للخطة، كونها بحسب الدبلوماسي تعد 'ركيزة أساسية للخطة الفلسطينية'.
وتفيد مصادر دبلوماسية عليمة بأن الرئيس عباس أراد من وراء هذه الخطوة، عدم إحداث أي تشويش في مهمات البعثات الدبلوماسية، تعيق تنفيذ الخطط والبرامج التي وضعتها القيادة الفلسطينية، لحشد أكبر تأييد دولي لخطوة التوجه للأمم المتحدة للحصول على اعتراف بدولة مستقلة على حدود العام 1967.
وكانت 'القدس العربي' قد كشفت قبل أشهر، أي في الوقت الذي بدأت القيادة الفلسطينية رسمياً بتطبيق مخططها للتوجه للأمم المتحدة، عن قيام الرئيس عباس بإعطاء أوامر مباشرة تمنع العاملين في البعثات الدبلوماسية في العواصم المحورية كمصر والولايات المتحدة، والأمم المتحدة، وغالبية دول أوروبا بالحصول على إجازات، مع ضرورة قطع المجازين لإجازاتهم والالتحاق بالعمل بشكل فوري، قبل أن يشمل هذا القرار في وقت لاحق كل البعثات الدبلوماسية، وذلك للاستعداد لشهر أيلول (سبتمبر).
وكان الرئيس عباس تقدم قبل أكثر من أسبوعين بطلب للأمم المتحدة، للحصول على اعتراف بدولة مستقلة على حدود 67، بسبب توقف المفاوضات لرفض إسرائيل تجميد الاستيطان، والالتزام بقرارات الشرعية الدولية لإحلال السلام.
وأطلق على مسعى القيادة الفلسطينية هذا 'خطة أيلول'، وذلك بسبب تقديم طلب العضوية في هذا الشهر، الذي يشهد اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وكذلك بسبب تأكيدات دولية سابقة على ضرورة أن تنتهي المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية في هذا الشهر من العام الجاري، التي توقفت قبل عام بسبب رفض إسرائيل تمديد قرار تجميد الاستيطان.
ووفق المصادر فإن الخطة الفلسطينية للحصول على دعم دولي لمخططها، ترتكز على العمل الدبلوماسي الفلسطيني بالدرجة الأولى، إذ يقتضي الأمر بأن تعمل بعض البعثات في الدول المركزية والمحورية على مدار الساعة لإنجاح هذا الجهد.
وبرزت أهمية هذا الجهد الدبلوماسي من عدد الجولات الخارجية التي يقوم بها الرئيس عباس، ومسؤولون فلسطينيون كبار للعديد من العواصم العالمية، وآخرها الجولة الحالية لعباس في أوروبا وأمريكا اللاتينية.
وسبق للرئيس عباس القيام بجولات شملت غالبية بلدان أوروبا، والدول العربية وعددا من الدول الأفريقية والآسيوية، إضافة إلى وفود رسمية أخرى زارت عواصم أخرى، وحصلت منها على دعم للجهد الفلسطيني.
ويسعى الرئيس عباس في هذه الأوقات لتأمين حصوله على دعم تسع دول من الأعضاء بمجلس الأمن، لتمرير قرار التصويت على دولة فلسطينية في المجلس، وهو أمر سيضع الدبلوماسية الأمريكية في حرج كبير، إذ ستضطر إلى استخدام 'الفيتو' لمنع حصول القرار الفلسطيني على أغلبية.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.26 ثانية