جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 130 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

المرأة والمجتمع
[ المرأة والمجتمع ]

·مواصفات المرأة المفضلة للرجل
·أحمد عرار : قطر الخليج
·منال حسن: التجميل من الموهبة إلى الاحتراف
·لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضل وليد إبراهيم سليمان أبو جاموس
·عدلي حسونة : المؤتمر السابع لحركة فتح
·علي الخشيبان : كإعادة طرح مبادرة السلام العربية لقطع الطريق على مزايدي القضية
·(125) ألف فتاة عانس في غزة : الفتيات يبحثن عن الأمان رغم البطالة والحرب !
·حقيقة أعتذار شاعر الموال بشأن الأستقالة من مؤسسة عبد القادر الحسيني الثقافيه
·( اسطورة الحب ) للكاتبة الفلسطينية ( اسراء عبوشي )


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: محمد ابو ليل : نجاح امريكا في تجزئة الامة لدول طوائف، يعني نهاية القضية الفلسطين
بتاريخ الأحد 18 سبتمبر 2011 الموضوع: قضايا وآراء

نجاح امريكا في تجزئة الامة لدول طوائف، يعني نهاية القضية الفلسطينية
·         محمد ابو ليل  - هولندا
ترتبط  قضية حقوق الانسان الفلسطيني ارتباطا وثيقا لا انفصام له بتبعات النكبة الفلسطينية منذ العام 1948 ويعني ذلك فقدان الانسان الفلسطيني لكل حقوقه الانسانية بدأء بتحريف


نجاح امريكا في تجزئة الامة لدول طوائف، يعني نهاية القضية الفلسطينية
·         محمد ابو ليل  - هولندا
ترتبط  قضية حقوق الانسان الفلسطيني ارتباطا وثيقا لا انفصام له بتبعات النكبة الفلسطينية منذ العام 1948 ويعني ذلك فقدان الانسان الفلسطيني لكل حقوقه الانسانية بدأء بتحريف التاريخ وانتهاءا في مخيمات اللجوء التي ما فتىء المخططون والمنفذون لها بتكريسها مجردين الانسان الفلسطيني من ابسط حقوقه في العيش بكرامة واحترام  منذ ما ينيف عن سبعين عاما.
وفي اطار قضية حقوق الانسان الفلسطيني زار هولندا الدكتور اياد البرغوثي مدير مركز رام الله لدراسات حقوق الانسان وبصحبته السيد وسام عابد باحث في المركز وناصر اسحاق باحث ومتطوع  في المركز المذكور.
وقامت رابطة الجالية الفلسطينية في هولندا ممثلة ببعض اعضاء هيئتها الادارية بتنظيم لقاءات الدكتور اياد البرغوثي خلال زيارته الى هولندا حيث التقى السيد اياد البرغوثي  بمديرة  مؤسسة مكافحة العنصرية في وسط هولندا السيدة دليلة برازو ، اطلعته فيها على نشاطات المؤسسة، وبعض القضايا التي قام المركز بحلها وخاصة قضاي الاجانب ، فيما قام السيد اياد البرغوثي باطلاعها على وضع "حقوق" الانسان الفلسطيني فقال: ان حقوق الانسان الفلسطيني اما منتهكه في الغالب ومشوهة لدى السامع، والمتجاهلة من قبل ما يسمى العالم الحر، او غير معترف اصلا بوجودها من قبل الاحتلال الاسرائيلي ( اذا كان غير معترف بوجود الانسان الفلسطيني نفسه على ارضه ) فكيف سيعترف بحقوقه ؟ سؤال ما زالت مديرة مؤسسة حقوق الانسان تردده حتى خروج الوفد من مكتبها .
كما التقى السيد اياد البرغوثي رئيس واعضاء الحزب الاشتراكي اليساري في بلدية لايدن، واطلعه رئيس الحزب السيد  Antoine Theeuwen  انتوني ثيون ، على سير اعمال المجلس البلدي في مدينة لايدن التي تعد اكبر المدن التعليمية الجامعية في هولندا، ويقطنها اكثر من  مائة وعشرون الف نسمة،ويحكم المدينة ائتلاف يسار الوسط، بعدما كان يحكمها ولمدة ثلاثون عاما حزب العمل الهولندي، الذي يقبع الان في المعارضة، واطلع الوفد الفلسطيني السيد ثيون على الوعي السياسي في مدينة لايدن حتى ارتقى الى مثل هذا الائثلاف الذي لا يعرف سوى خدمة ابناء مدينة لايدن دون تميز ، واضاف اصبح هم السياسيون هو كيف نعلم ابناؤنا، كيف نرقى بالمشاركة السياسية  وغيرها من المواضيع التي تهم الناخب الهولندي.
وتطرق السيد البرغوثي في كلمته الى حقوق الانسان الفلسطيني فقال: ان المشكلة في سياسات الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة والتي تصر على ممارسات تتنافى وحقوق الانسان، وبدأت منذ اقلاع الانسان الفلسطيني من ارضه الى تهجيره والى رفض ابسط حقوقه السياسية التي كفلتها كل مؤسسات حقوق الانسان والقرارات الدولية والامم المتحدة ، واضاف ان دولة اسرائيل اصلا قامت على اساس قرار تقسيم فلسطين واقامة دولة اسرائيلية واخرى فلسطينية ،واضاف: قامت دولة اسرائيل بالغاء الصفة الوطنية عن شعب فلسطين كونها ترتبط بوطن فلسطيني صودر من الشعب الفلسطيني من اجل احلال مكون آخر دعي شعب اسرائيل .
وفي  لقائه بسفير فلسطين في هولندا الدكتور نبيل ابو زنيد  ، اطلع الاخ اياد البرغوثي على احوال الجالية الفلسطينية في هولندا، وجرى حديث ذو شجون حول استحقاق ايلول القادم والاعتراف بدولة فلسطين لتضعها من دولة طائرة الى حقيقة على الخريطة السياسية ، وقال السيد واثق سعادة رئيس الجالية الفلسطينية : ان الخطوة التي تقوم بها القيادة الفلسطينية هدفها وضع العالم امام مسؤولياته وضميره الانساني اذا بقي هناك ضمير، لانصاف هذا الشعب الفلسطيني الذي يعاني منذ اكثر من سبعة عقود من ضياع ارضه وتشتته في كل بقاع العالم ، ويتطلع شعبنا  للعودة الى فلسطين لاقامة دولته الديمقراطية المستقلة على كامل التراب الفلسطيني، وبما يكفل تعايش الجميع بعيداً عن كل اشكال العنصرية والتمييز الديني او العرقي.

والتقى الدكتور اياد البرغوثي رئيس البلدية الجزئية دلفسهافن بروتردام  السيد كارلوس غونزالفس  ريس البلدية وعدد من اعضاء المجلس البلدي ، اطلعهم فيها على مسألة حقوق الانسان الفلسطيني وعلاقتها بالسلطة الفلسطينية، وقال ان هناك تطورا واضحا في مسألة حقوق الانسان فهناك الانتخابات  وحرية التعبير نوعا ما، وأضاف اذا قامت الدولة فان قضية حقوق الانسان ستكون على سلم اولويات اي حكومة قادمة، وخاصة حرية التعبير والصحافة .
وجرى حديث سياسي مطول مع ابناء الجالية الفلسطينية وقيادات الجالية المغربية بروتردام، وقال السيد البرغوثي خلال المناقشات حول المصالحة الفلسطينية – الفلسطينية ان اهم الانجازات التي تمت من خلال هذه المصالحة وهي وقف الحرب الاعلامية والتراشق بين غزة ورام الله .
اما فيما يتعلق بالذهاب للام المتحدة للاعتراف بدولة فلسطين فقال: اذا كان هناك استراتيجية واضحة للذهاب للام المتحدة فهذا شيء كلنا نقف معه ووراؤه، وتطرق السيد البرغوثي الى  ضرورة اصلاح منظمة التحرير الفلسطينية والى التمسك بها لانها الخيار الاستراتيجي الاقوى في معادلة الصراع ، فهي تمثل كل الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج ، وهي مرجعية السلطة ، وشدد السيد البرغوثي على دور الفلسطينيين والعرب لاصلاح منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسساتها .
وتحدث السيد لحسن بنمريت حول دور الجالية المغربية في هولندا في دعم فلسطيني ظالمة او مظلومة حتى نيل حقوقها بكاملها واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .
ونادى احد الحاضرين قائلا: اين هي المساعدات العربية لتعويض الشعب الفلسطيني الدعم الامريكي والغربي المرهون بمواقف السلطة؟
فيما تطرق احد الحاضرين الى ثورات الربيع العربي التي تبعث في القلب رائحة فكاك الاسر الفلسطيني من الاحتلال الصهيوني  قريبا، وطالب المتحدث الى ضرورة عدم الانزالاق الى الى ما تصبو اليه امريكا وهي تجزءة المجزء وتقسيم المقسم واقامة دول الطوائف مكان دول سايكس بيكو الدول العربية الحالية، ليجدوا الشرعية النهائية لوجود دولة اسرائيل حتى تقود المنطقة الى هاوية دفن الهوية العربية والاسلامية  ودفن شعب فلسطين والى الابد بين حدود دول الطوائف اذا قامت .
وتطرق الدكتور اياد البرغوثي الى وضع الاسرى الفلسطينين في سجون الاحتلال ، وقال ان الاهتمام العالمي بأسير اسرائيلي مثل شاليط اكثر من الاهتمام بأكثر من عشرة آلاف اسير فلسطيني في سجون الاحتلال ، وقال ان اكثر من نصف الشعب الفلسطيني دخل السجون الاسرائيلية، وطالب السيد البرغوثي بوضع قضية الاسرى على اول جدول الاعمال الفلسطيني لان قضيتهم تراجعت من قضية وطنية اساسية الى مسألة تحسين اوضاع المعتقلين ؟
وأكبر احد الحاضرين موقف الدكتور فياض عندما قال: اذا كنت عقبة في طريق الوحدة فانني مستعد للانسحاب فورا، من اجل اقامة حكومة الوحدة الوطنية.
فيما اكد المتحدث الفلسطيني  الدكتور اياد البرغوثي :على ان لاينسى احد ان الشعب الفلسطيني وسلطته التي تقاوم الاحتلال بكل السبل المتاحة انهم تحت الاحتلال الاسرائيلي ومع ذلك فان الذهاب الى الامم المتحدة يعتبر  احد اكبر واهم  المعارك السياسية  والتي تقودها السلطة الوطنية الفلسطينية حيث اخرجت القضية الفلسطينية من الانزواء الى العالمية مرة اخرى



 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية