جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 1370 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الرياضي
[ الصباح الرياضي ]

·برشلونة يتوج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.
·رياضيو غزة يتصدرون سباق المسافات الطويلة
·كلاسيكو الأرض يبتسم لبرشلونة بهدف سواريز
·منتخبنا الوطني يحتل المركز الـ126 في تصنيف الفيفا
·نهر الحياة ...!
·ألمانيا تتخطى الجزائر بصعوبة وتضرب موعدا مع فرنسا
·المبدع نعمان يقود منتخبنا الوطني لأول لقب قاري وبلوغ أمم آسيا
·الاتحاد الفلسطيني للسباحة يستقبل المدرب وليم ماردوخ
·مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والأعوار تناقش فعاليات اسبوع الشباب


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: هشام ساق الله : انتخابات حش وارمي لا تبني حركه فتح
بتاريخ الخميس 28 يوليو 2011 الموضوع: قضايا وآراء

انتخابات حش وارمي لا تبني حركه فتح

كتب هشام ساق الله – ما بني على باطل فهو باطل هكذا تقول القاعدة الشرعية وهكذا هي الحقيقة فالخلل


انتخابات حش وارمي لا تبني حركه فتح
كتب هشام ساق الله – ما بني على باطل فهو باطل هكذا تقول القاعدة الشرعية وهكذا هي الحقيقة فالخلل الذي تم التأسيس عليه في توالد المناطق بشكل كبير وغير موضوعي هو بالأصل خلل واستمرار توالد تلك المناطق التنظيمية كذلك الشلفقه والسرعة بتلك الانتخابات هو درب من دروب الخطأ الكبير الذي يتوجب وقفه والتصدي له .
لطالما حلمنا بالانتخابات وطالبنا بها حتى يتم اختيار القيادات التنظيمية بشكل ديمقراطي من الأسفل إلى الأحلى ولكن على هامش الانتخابات يتم مناقشة القضايا التنظيمية والخروج ببرامج سياسيه وتوجيه للقيادات الأعلى هكذا نفهم أهميه أي مؤتمر يتم عقده ابتداء من مؤتمر الخلية حتى مؤتمر الإقليم فالنقاش الذي يحدث أهم بكثير من إجراء عملية الانتخابات .
وقبل هذه الانتخابات وانعقاد المؤتمر يتوجب ان يتم التأكد من أسماء أعضاء المؤتمر ومطابقته لنظم العضوية بالحركة وفق النظام الأساسي لها ويتم مراجعة ذاتيتهم التنظيمية وإجراء رقابه حركيه على هذه الاسماء ويفتتح جلسة المؤتمر عضو بالهيئة القيادية او المجلس الثوري ومن ثم يشرف أمين وأعضاء سر لجنة الإقليم على هذا المؤتمر بوجود الرقابة الحركية هكذا النظام الأساسي يقول .
أما ما يتم فهو انتخابات حش وارمي وتسجيل أرقام قياسيه بعقد تلك المؤتمرات متنافية مع النظام الأساسي للحركة ويأتي ضمن سياسة التجيش التي تحدث بكل أقاليم القطاع من اجل توليد مناطق تنظيميه جديدة لزيادة الموازنات التي يتم منحها لهذه المناطق وهذه السياسة تولد احتياجات جديدة على الحركة وتتطلب اعباء جديدة وكل الموجودين بتلك الهرميات التنظيمية الجديدة يصبحوا مسئولين من لجنة الإقليم .
عقد مؤتمرين او اكثر في اليوم هو درب من دروب الاستخفاف التنظيمي وهو شيء لا يمكن قبوله أبدا وأكثر من مؤتمرين هو جريمة لا تغتفر ويتوجب التصدي لها ووقفها بشكل فحسب تجربة إقليم شرق غزه والتي كنت انأ عضو في لجنتها كنا نعقد مؤتمر المنطقة 3 أيام متواصلة وأنا أعي أن الظروف في القطاع اختلفت بعد أحداث الانقسام وان ما يتم هي انتخابات بسكوت حماس وهذا لن يستمر طويلا حسب التوقعات فقد حاولوا إفشالها في الدرج أمس .
أما مأتم من انتخابات للمكتب الحركي المركزي للشبيبة وما ترتب عنه من نتائج وما حدث من اعتراضات على تلك الانتخابات في اغلب الأقاليم والذي سيتم أجراء انتخابات للمكتب المركزي للشبيبة فهو أيضا تجربه غير مفيدة أن لم يتم تعيين عدد من الكوادر الحركية تقارب الثلث وإجراء الانتخابات في هذا المكتب حتى يتم اختيار أمين عام وقياده قويه تستطيع تحمل المسؤولية التنظيمية القادمة .
أما الهيئة القيادية في قطاع غزه والتي اعتقد أنها غايب فيله عن كل ما يتم ولا يقومون بتطبيق النظام الأساسي للحركة بالحد الأدنى هم من يتحملون المسؤوليات عن هذه الانتخابات التنظيمية ويتوجب ان يتوقفوا ويراجعوا الأسماء ويتم التدقيق فيها وكذلك نتائج ما تم من انتخابات والتدقيق فيها وتعيين مقابل هذه الانتخابات ما هو مقدار الثلث حتى يتم تطعيم إفرازات الانتخابات مع تحسين الصورة والوضع الذي يحدث على الأرض .
القضية تحتاج إلى فهم عميق لما يجري فالانتخابات دائما لإفراز الأفضل والقوي تنظيميا ولكنها تحد من التنافس الموجود وفي بعض الأحيان تترك أثار سيئة يصعب معالجتها بصوره عاجله تتطلب فهم ويقظه وتدخل من القيادات العليا ولجنة الإقليم ويتوجب التدخل في بعض الحالات لتطبيق الحد الادني من النظام الأساسي .
للأسف حمى تسارع توالد المناطق التنظيمية يتوجب حسمه من قبل اللجنة لقياديه العليا واللجنة المركزية ووضع لعدد المناطق بشكل تنظيمي سليم فالنظام الأساسي يقول بان عدد مناطق الإقليم تتكون من 11 منطقه فأكثر هذا بالنسبة لأقاليم الداخل وهذا الأمر يعني أن العدد ممكن ان يكون أكثر من ال 11 بكثير فبعض الأقاليم تصل عدد المناطق فيها الى 25 منطقه تنظيميه وهذا كثير جدا يتوجب ان يتم تحديد ال 11 فأكثر ما هو العدد الأقصى الذي باعتقادنا لا ينبغي تجاوزه يكون هل هو 13 منطقه ام أكثر بكثير فلا يجوز أن تأتي منطقه وتعد قائمه من 1250 عنصر ونستطيع ان نقول انها منطقه تنظيميه فللأسف ما يتم هو تحايل على النظام الداخلي بشكل سافر  .


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية