جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 594 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

المرأة والمجتمع
[ المرأة والمجتمع ]

·مواصفات المرأة المفضلة للرجل
·أحمد عرار : قطر الخليج
·منال حسن: التجميل من الموهبة إلى الاحتراف
·لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضل وليد إبراهيم سليمان أبو جاموس
·عدلي حسونة : المؤتمر السابع لحركة فتح
·علي الخشيبان : كإعادة طرح مبادرة السلام العربية لقطع الطريق على مزايدي القضية
·(125) ألف فتاة عانس في غزة : الفتيات يبحثن عن الأمان رغم البطالة والحرب !
·حقيقة أعتذار شاعر الموال بشأن الأستقالة من مؤسسة عبد القادر الحسيني الثقافيه
·( اسطورة الحب ) للكاتبة الفلسطينية ( اسراء عبوشي )


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
محمود أبو الهيجاء: محمود أبو الهيجاء : الكورونا والمكابرة.. تحالف الجائحة
بتاريخ الخميس 16 يوليو 2020 الموضوع: قضايا وآراء

https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1554191926_2842.jpg&w=690
الكورونا والمكابرة.. تحالف الجائحة
محمود أبو الهيجاء


كلمة الحياة الجديدة 
الكورونا والمكابرة.. تحالف الجائحة 
هل فيروس "كورونا" هو الذي بات يتهدد صحتنا العامة على هذا النحو الخطير، أم انها المكابرة الانفعالية  والنكران والعناد الذي يواصله البعض بعدم الالتزام، بسبل واجراءات الوقاية من هذا الفيروس لدحره، وتأمين السلامة العامة..؟؟ ألا نعرف جيدا، وشعبنا شعب متعلم، أن المكابرة الانفعالية  لا تقود لغير الاستهتار الذي هو صنو التخلف والجهل، والذي لطالما يقتل صاحبه، خاصة اذا ما رافقه النكران غير العاقل، والعناد الاخرق ..!! 
ليس من المسؤولية الاخلاقية أولا، ولا من الحكمة، ولا من التقوى، ان نتغاضى الآن عن هذا الواقع، نعني واقع الاستهتار والمكابرة، الذي إذا ما توسع وتواصل فإنه سيقود حتما الى ما لا يحمد عقباه..!! ولم يكن ولن يكون درهم الوقاية الذي هو خير من قنطار العلاج، درهما صعبا، ولا مكلفا، كي نتقي شر هذا الفيروس اللعين، يكفي ان نلتزم بلبس الكمامة، والتباعد، ونبذ المخالطات الواسعة، بل ومنعها أن تكون سواء في الأعراس أو المأتم أو غير ذلك.
عرس واحد في مخيم "الجلزون" ما زال ينتج المزيد من الاصابات بالفيروس اللعين بين ابناء المخيم الذين نتمنى الشفاء العاجل لهم، وللمخيم الذي هو واحد من أيقونات الصمود والمقاومة، اعراس اخرى في محافضة الخليل، وتحديات النكران المتخلف والمنكافات الحزبية الجهولة، التي ما زال يواصلها حتى اللحظة، هذا الحزب الذي يسمى حزب التحرير، جعلت من هذه المحافظة الباسلة، تكاد تصبح  بؤرة لفيروس "كورونا" ..!! البؤرة التي تعمل الحكومة اليوم باجراءاتها وامكانياتها لدحرها، ليعود اهلنا في خليل الرحمن بتمام الصحة والعافية، وكذلك هي غاية الاجراءات الحكومية، أينما كانت، في مختلف محافظات الوطن، مدنا وقرى وبلدات ومخيمات. 
لا أحد يريد ان يصحو صبيحة كل يوم، على انباء تزايد الاصابات بفيروس "كورونا" والاصابات كما بات الواقع يقول بمنتهى الوضوح، لم تعد أرقاما بل اشخاص بتنا نعرفهم، ومنهم اقرباء واصدقاء ومعارف، وكنا قبل هذه الموجة الثانية، افضل حالا، ونحن لا نسمع انباء عن التفشي الخطير لهذا الفيروس بين اوساط شعبنا، بل كنا نكاد نسيطر عليه تماما، وكان ذلك بسبب التزامنا الايجابي باجراءات وشروط السلامة العامة، وهذا يعني ان السيطرة على هذا الفيروس اللعين تظل ممكنة، اذا ما تواصل الالتزام بشروط السلامة العامة والتحصن بسبل الوقاية.
هذا هو المخرج، وهذا هو السبيل لدحر هذه الجائحة الخطيرة، الالتزام بكل سبل الوقاية ومنها الحجر، وخارج الحجر التباعد، وعدم المخالطة التي قد يراها البعض موجعة، لكن وكما يقول المثل الشعبي "وجع ساعة ولا وجع كل ساعة" والكورونا لا يريد لنا غير وجع كل ساعة، والحال وبالقطع فاننا لا نريد هذا الوجع، ولا بأي حال من الأحوال.  
رئيس التحرير

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.34 ثانية