جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 700 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الأدبي
[ الصباح الأدبي ]

·الضحيةُ للشاعر والكاتب ناصر محمود محمد عطاالله / فلسطين
·قصيدة المنفى
·مَلَامِحِي مُفَخَّخَةٌ .. بِمَوَاعِيدَ مَوْقُوتَة!
·قصيدة بعنوان:  من طرابلس .. إلى لبنان والعالم 
·{{بأنّك آخر العربِ}} -----
·قصيدة للشاعر : اللواء شهاب محمد أوقــــدي نــــارنـــــا
·فلسطين لا ننسى للشاعر شهاب محمد لفكرة حارس البيدر
·كامل بشتاوي : ،،،،،،يا عيد،،،،،،،
·إنتصار النحل ...!


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: ياحرام عمو ابوعلاء ووالسيد ابوفادي يصيروا زي الناس العاديين مش معقول
بتاريخ الخميس 04 نوفمبر 2010 الموضوع: قضايا وآراء

ياحرام عمو ابوعلاء ووالسيد ابوفادي يصيروا زي الناس العاديين مش معقول



كسرت الصمت بصيحه قائله مش معقول هذا ايش الي بيصير كلمات انطلقت من فم سوسو المرعوشه اثناء قراتها لموضوع منع كلا من الاخ ابوعلاء قريع رئيس الوزراء السابق ورئيس المجلس التشريعي الاسبق وعضو اللجنه المركزيه الاسبق ورئيس الوفد المفاوض السابق من العبور الى الاردن بواسطة سيارته هو وزميله السابق في الوفد المفاوض الاخ محمد دحلان ابوفادي .


يبدو ان الاسرائيليين يقومون بمعاقبة عضوي الوفد السابقين على مواقفهم السابقه فحزب الليكون وطاقمه المفاوض يختلف عن حزب العمل او كاديما فهذا متحالف مع اليمين المتطرف الاسرائيلي وذاك متحالف مع حزب الوسط وبعض من يدعون اليسار ورجال هؤلاء يختلفون عن سابقيهم لذلك نتنياهو يعاقب من ترك المفاوضات ويسحب منه امتيازات كانوا قد منحوها لكبار القاده بالسفر والتنقل عبر جسر الملك حسين بواسطة سياراتهم وفق بطاقات خاصه تمنح لكبار الشخصيات تسمى في أي بي وهي درجات وانواع الا انها لاتمنح الا للكبار الكبار وقريع ودحلان كانوا يتوسطون ويمنحون من يريدون من تلك البطاقات .


سؤال حير سوسو المرعوشه تلك الفتاه التي لاتفكر الا في عمل التسربيحه والتجميل والميك اب وغيرها من احتياجات الزينه للنساء هذه الفتاه التي صعقت من الخبر تقول ان اليهود ليس لهم صديق وليس لهم الا من يقدم لهم  ويتنازل لهم عن بعض الحقوق مقابل ابتسامه او نظره او بطاقة في أي بي هؤلاء اليهود ليس لهم حليف ولاصديق الا ان يكون خائن او تحت الاقدام .


هل فكر ابوعلاء وابوفادي بابعاد تلكالخطوه الصهيونيه وهل حللى السبب الحقيقي الذي دفع السلطات الاسرائيليه الى فعل هذه الفعله الشنعاء كما وصفتها سوسو اذا راجعت التصريحات الاخيره للرجلين تجد ان الاثنان هاجما نتنياهو وهاجو اسلوب الرئيس في المفاوضات ويحاولا ان يشككا في اهمية استمرار عمليةالتفاوض وخاصه ابوعلاء اما دحلان فقد تعود على مهاجمة نتنياهو بحق او بدون حق فهو المتخصص الاول على الساحه الفلسطينيه للسب على نتنياهو ربما لانهما الاثنان تعودا على الفريق المقابل في العلاقات او الصداقه او الحوار فهما يمكن ان يقال يمثلا تيار العمل وكاديما المختلفان مع الليكود لذا قرر نتنايهو توجيه رساله لهم ولاصدقائهم السابقين بمنع اقوى رجلين في الفرق المفاوضه السابقه من حقهما في استخدام بطاقة الفي أي بي .


وتهمس سوسو المرعوشه بعد ان رفعت عنها الصدمه وبدات تتعاطى مع الحدث انه بالناقص هاي البطاقه التي ممكن ان تهين الاخوين ابوعلاء قريع وابوفادي وانهم أي الاسرائيليين حيندموا على فعلتهم التي قاموا فيها وان هامات الاخوين ابوعلاء وابوفادي يجب ان تظل مرفوعه حتى يتدخل لهم مكتب الرئيس بعودتهم الى سابق ماكانوا عليه او انهم يتصلون مع احد من الاصدقاء المشتركين الى عودة استعمالهم للبطاقه واذا اضطروا خليهم زينا زيهم زي كل الشعب ينتقلون بواسطة الباصات او سياراة كبار الضيوف الخاصه والتي تتنقل بين الجنبين .


الله يهدك يانتنياهو على هالعمله والله انك بهدلت الكبار والله غير انضل نسب عليك لما تطير باول فرصه جايه او انتخابات جايه حتى يعود الناس الدبلوماسسين فانت تعلمت من صديقك رجل المافيه وحليفك لبرمان عدم التعامل الدبلوماسي فقد اصبحت تقوم بعمل عصابات .



وكان احمد قريع 0عضو اللجنه التنفيذيه لمنطمة التحرير مسؤول شؤون القدس قال انه ليس من حق الاحتلال الإسرائيلي، أن يحدد كيفية تحرك الفلسطينيين.


وأوضح أحمد قريع في تصريحات صحفية،اليوم الخميس، تعقيبا على منعه من قبل إسرائيل من السفر بسيارته الخاصة أمس من معبر الكرامة، إن إسرائيل كقوة احتلال أغلقت القدس ومنعت الفلسطينيين من دخولها، وحاصرت أبو عمار في المقاطعة في رام الله حتى استشهاده، وفرضت حصارا مشددا على غزة، وحاولت فرض أمر واقع على الأرض عبر إقامة المستوطنات على الأراضي الفلسطينية.


ونفى قريع علمه بقرار الحكومة الإسرائيلية منع الشخصيات الفلسطينية من السفر إلى الأردن في سياراتهم الشخصية، كما أوردت وسائل الإعلام الإسرائيلية صباح اليوم.


وكانت الإذاعة الإسرائيلية العامة، قد قالت اليوم الخميس، إن اسرائيل قررت تقليص بعض التسهيلات الممنوحة للشخصيات الكبرى في السلطة الوطنية، والخاصة بالعبور إلى الأردن عن طريق معبر الكرامة.


وبينت الإذاعة أنه وفق هذا القرار سيُسمح فقط لرئيس السلطة، ورئيس الوزراء، بالانتقال إلى الأردن بسيارتيهما.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.15 ثانية