جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 604 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

مع الأحداث
[ مع الأحداث ]

·الرئيس عباس يهنئ بايدن بتنصيبه رئيساً ويتطلع للعمل سويًا من أجل السلام
·مركز الملك سلمان يُسيّر جسر جوي لمساعدة منكوبي انفجار بيروت
·ثوري فتح: العودة حق مقدس والاحتلال إلى زوال
·رحيل القائد والمناضل الوطني الكبير أحمد عبد الرحمن
·حزب عدالة الفلسطيني يحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإهمال الطبي للأسرى
·*حركة فتح تدين حملات الاعتقال السياسي المسعورة في غزة
·تنويه إعلامي حول ما نشر تضليل وأكاذيب طالت إقليم فتح في سوريا
·الرئيس محمود عباس يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
·القدوة : مؤسسات الاقراض وعلي راسها فاتن وريادة غير ملتزمين بتعليمات سلطة النقد


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
عمر حلمي الغول: عمر حلمي الغول : الخاشقجي وقصة إبريق الزيت
بتاريخ الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 الموضوع: قضايا وآراء

#نبض_الحياة 
#الخاشقجي_وقصة_إبريق_الزيت
#عمر_حلمي_الغول 



#نبض_الحياة 
#الخاشقجي_وقصة_إبريق_الزيت
#عمر_حلمي_الغول 
لنتفق من البداية أن عملية الإغتيال لجمال خاشقجي، ليست مبررة، ولا مشروعة، ومرفوضة جملة وتفصيلا، وتتنافى مع مبادىء حقوق الإنسان، التي كفلتها القوانين الوضعية والدينية. وعليه فإن إدانة القاتل ومحاكمته محاكمة عادلة وفق القوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية، التي أقر النائب العام فيها بأن المتورطين في العملية بشكل اساسي، هم 18 شخصا، تقلصوا ل11 شخصا، وتم إصدار أحكام بحق بعضهم. 
غير ان المتابع لعملية الإغتيال للخاشقجي منذ نهاية أيلول/ سبتمبر 2018 يلاحظ أن الدولة التركية حاولت إستغلال الجريمة أبشع إستغلال، وقامت بعملية منتجة وإخراج لمسلسل هندي أو مكسيكي أو تركي طويل، وذَّكر المرء بمسلسل "حريم السلطان" و"مهند ولينا" ومازالت الرئاسة والحكومة التركية تنشر معلومات متناثرة كل يوم جديد لمواصلة عملية الإبتزاز للمملكة السعودية، وإستنزافها سياسيا وماليا وإقتصاديا وحتى أمنيا، فالإمبراطور أو السلطان أردوغان وفق تسريبات بعض المصادر، وما تناقلته وسائل الإعلام، يريد أولا تنازل السعودية عن موقعها في رئاسة العالم الإسلامي لصالح تاجه الجديد؛ ثانيا مصالحة قطر، والإعتذار لها ضمنا؛ ثالثا التعويض عليها بالأموال. وأيضا الدفع لتركيا جزءا من أرصدتها لتعزيز قيمة الليرة التركية، وزيادة إستثماراتها داخل الجمهورية التركية؛ رابعا تسليمها مرتكبي الجريمة لمحاكمتهم على أراضيها؛ خامسا وهذا إجتهاد خاص، رفع الحظر عن جماعة الإخوان المسلمين في السعودية وباقي دول مجلس التعاون الخليجي... إلخ 
ودخل على خط الإبتزاز كل من أميركا وإسرائيل، حيث عمل خصوم المملكة على طريقة المثل القائل" إن وقعت البقرة، كثروا ذباحينها!" ففي الولايات المتحدة يتم توزيع الأدوار فيما بين مركبات السلطة التنفيذية والتشريعية لإخضاع العائلة المالكة لعملية إبتزاز غير مسبوقة، رغم ان السعودية وفق إعترافات ترامب نفسه، قدمت خدمات جليلة لإميركا وإسرائيل، ولولاها لما واصلت إسرائيل البقاء! ورغم ان الملك سلمان وولي عهده أغدقا العطايا لإدارة ترامب في مايو/ آيار 2017، ووثقوا الروابط الإستراتيجية بين بلادهم والولايات المتحدة، غير ان كل ذلك لم يف بعملية الإبتزاز، مما جعلهم عبر عملية التوزيع للإدوار لممارسة إستنزاف ثروات وأرصدة بلاد الحجاز، وأيضا الثمن المطلوب والأكبر والأعظم، سيكون فيما بعد، أي في المؤتمر المنوي عقده بين الدول العربية ودولة الإستعمار الإسرائيلية لتطبيع العلاقات الرسمية العربية معها، وقلب أولويات مبادرة السلام العربية ومرجعيات عملية السلام، والموافقة ضمنا على تقزيم الأهداف الوطنية الفلسطينية. هذا هو رهانهم، ولهذا لم تتسرع الإدارة الأميركية في إتخاذ قرارات قاسية ضد الحكم السعودي، ولهذا ايضا صمتت حكومة نتنياهو، ولم تنبس ببنت شفة معولة على ما يمكن تحقيقه لاحقا، مع ان الملك سلمان أعلن في أكثر من مناسبة عن وقوفه بثبات مع الشعب والقيادة الفلسطينية، ويدعم الحقوق الوطنية كاملة. وكأنه يرد بشكل غير مباشر على أطماع أميركا وإسرائيل الإستعمارية وغير المشروعة، ويرفض إملاءاتهم. 
قضية الصحفي جمال خاشقجي، هي اشبه بقضية إبريق الزيت، التي لا بداية لها، ولا نهاية، فلا الإبريق إبريقا عاديا، ولا به زيت، ولم تنته قصته منذ تبلورت القصة في قديم الزمان حتى يوم الدنيا هذا، أو أن عملية إغتياله (الخاشقجي) اشبه بقصة الف ليلة وليلة وشهرزاد، التي حاولت أن تؤجل إعدمها من خلال روايتها الممتدة على مدى الليالي الألفية. 
هناك العشرات والمئات من الإعلاميين العرب والعالميين، الذين إغتالتهم يد الغدر والجريمة، ومع ذلك لم يتم إيلاء الإهتمام الكافي بأرواحهم، فضلا عن الآلاف وعشرات ومئات الآلاف من المواطنين العرب وفي شتى بقاع الأرض قتلوا بدم بارد، ولم يعر العالم أمرهم بالا، وحتى في تركيا نفسها، قام نظام أردوغان بإعتقال العشرات من الإعلاميين الأكراد والأتراك بذريعة التصدي لإنقلاب غولن، ولم ينبس العالم ببنت شفة. 
آن الآوان ان تتوقف عملية الإبتزاز الرخيصة للعربية السعودية، دون ان يعني ذلك التستر على القاتل كائن من كان، ويجب ان يحاكم بشكل علني ليكون عبرة للإنظمة السياسية المختلفة، ولحماية حقوق الإنسان.
oalghoul@gmail.com
a.a.alrhman@gmail.com

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.11 ثانية