جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 465 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: ندوة في شيكاغو بعنوان أين عملية السلام ومن هو الطرف المعطل لها
بتاريخ الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 الموضوع: متابعات إعلامية


https://scontent-mad1-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-9/45146949_10156686475080119_3173397484990889984_n.jpg?_nc_cat=107&_nc_ht=scontent-mad1-1.xx&oh=a5f1aa7646cfda7bc994e3eefe94988f&oe=5C3CD31A
ندوة في شيكاغو بعنوان أين عملية السلام ومن هو الطرف المعطل لها
عقدت منظمة "صوت واحد" العالمية، ندوةً سياسةً في جامعة "روزفلت" في مدينة شيكاغو الأمريكية بعنوان: "أين عملية السلام ومن هو الطرف المعطل لها؟".


عقدت منظمة "صوت واحد" العالمية، ندوةً سياسةً في جامعة "روزفلت" في مدينة شيكاغو الأمريكية بعنوان: "أين عملية السلام ومن هو الطرف المعطل لها؟".


وحضر الندوة عدد من الطلاب من عدة جنسيات وناشطين من أجل السلام، تحدث فيها الكاتب والناشط الفلسطيني فراس الطيراوي، ورجل الأعمال والناشط من أجل السلام إيميت حازاك و تولى إدارتها د. عز الدين المصري ممثل منظمة "صوت واحد" العالمية للسلام.


وتم توجيه العديد من الأسئلة أبرزها الحدود، القدس، اللاجئين، المستوطنات، وهل الإدارة الأمريكية بقيادة الرئيس الأمريكي ترامب عندها خطة حقيقة للسلام وانهاء الصراع؟ وهل هي منحازة لطرف ضد الآخر؟.


وأجاب عن تلك الاسئلة الناشط فراس الطيراي بالقول إن منظمة التحرير الفلسطينية كانت وما زالت وستبقى الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في الداخل والخارج والشتات، وهي التي وقعت اتفاق أوسلو من أجل قيام الدولة الفلسطينية في حدود الرابع من حزيران لعام 67 تكون القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية، وإيجاد حل عادل وشامل لقضية اللاجئين، ولكن (إسرائيل) بحكوماتها المتعاقبة منذ اتفاق اوسلو عطلت عملية السلام برمتها بشكل عام، ونتنياهو وحكومته اليمنية المتطرفة بشكل خاص، وأنها ليست معنيه بإتفاق سلام حقيقي ينهي معاناة وعذابات الشعب الفلسطيني.


وقال الطيراوي ان هذه حكومة "أبارتهايد" بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، همها الأول والوحيد هو تكريس الإحتلال وسرقة وابتلاع مزيد من الأراضي الفلسطينية وبناء المستوطنات عليها، والتي هي بحد ذاتها عقبة حقيقة أمام السلام.


واشار الطيراوي الى قرية الخان الأحمر التي يحاولون و يريدون هدمها واقتلاع سكانها الذين هجروا من أراضيهم عام 48 من اجل تقويض قيام الدولة الفلسطينية وفصل شمال الضفة الغربية عن جنوبها وجعلها مجرد "كانتونات"، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني وقواه الحية واقف لهم بالمرصاد ويقاومهم بصدره العاري من أجل منع ذلك.


واضاف الطيراوي انه وفي نفس الوقت يوجد سبعة آلاف اسير فلسطيني في السجون الاسرائيلية وهؤلاء ذنبهم الوحيد انهم عشقوا الحرية ويرفضون الاحتلال فلهذا هم وراء القضبان.


أما بخصوص اللاجئين فقال الطيراوي إنّه يجب ان يعودوا إلى أراضيهم التي هجروا منها عنوة ولا احد يقبل بغير ذلك، ولن يضيع حق طالما وراءه مطالب، مضيفاً: "لا يسعني الا ان اذكركم بمقولة شهيرة لرئيسة وزراء إسرائيل التي قالت " كبارهم سيموتون وصغارهم سينسون " ولكن نحمد الله لم ينسى الصغار واجتمع شملهم مع الكبار على تحرير الأرض والمقدسات".


أما بخصوص القدس قال الطيراوي انها عاصمة الدولة الفلسطينية القادمة طال الزمان أم قصر، ولن يستطيع ترامب أو ادارته من خلال نقل سفارته إلى القدس تغيير ذلك وان هذه الإدارة متحيزة بالكامل لدولة الاحتلال ولا يوجد لديها أي خطة حقيقة للسلام ، فإذا ارادت ان تحقق السلام بين الشعبين يجب ان لا تكون منحازة ولا تكيل بمكيالين.


من جانبه اكد الناشط من أجل السلام إيميت حازاك ان السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين لا يمكن تحقيقه دون انهاء للاحتلال واقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 الى جانب دولة اسرائيل، مضيفا ان السلام لا يتحقق بسلب حقوق الفلسطينيين واستمرار مصادرة الارض وبناء مستوطنات عليها.


وفي نهاية الندوة علق الطيراوي وحزاك على مداخلات الحضور واجابا على اسئلتهم.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.14 ثانية