جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 596 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
احمد دغلس: احمد دغلس : الريال السعودي بيضة ألقبان
بتاريخ الجمعة 05 أكتوبر 2018 الموضوع: قضايا وآراء

الريال السعودي " بيضة " ألقبان
احمد دغلس


الريال السعودي " بيضة " ألقبان

احمد دغلس

بيننا من يدمر وطنه بكل تخلف ...، ومنا من يقتل إخوته بوحشية ...؟! ومنا من يرفض تطوير الذات والبلد والبحث العلمي ودفع التبلد الذهني للغاية الشخصية وبيننا من يستطيع " لكن " بيننا ما بيننا .

ترامب قال في خطابه العلني لقد قلت للملك السعودي .... ؟! لكن لم يقول ما يجب ان يقوله للأمريكيين بسبب السياسات الأمريكية التي قصم ظهرها انتخاب رئيسها الأهوج ترامب ... ، الحقيقة وراء صياح ترامب ومطالبته بالترليونات السعودية وزيادة الإنتاج للنفط السعودي هو ...، ان الدولار الأمريكي يلاقي صعوبة في ألاستمرار كعملة احتياط رئيسية لعملات العالم لما بعد الحرب العالمية الثانية ذلك " بالخِوًة " بمكانة ألاحتياط الذهب التي كانت سائدة ما قبل الحرب العالمية الثانية بكثير الذي بدء يتصدع بالتوجه العالمي " الجديد " بِتزايد التوجه للتخلي عن غطاء العملة الأمريكية بمعنى عندما تَقدم الصين وروسيا وإيران وفنزويلا وحتى ألإتحاد الأوروبي بالتخلي عن الدولار الأمريكي لمصلحة اليوان الصيني واليورو الأوروبي " لتسعير " النفط وتسديد الإيرادات الذي يعتبر اكبر تهديد للدولار الأمريكي كغطاء نقدي عالمي مما سيسبب في تعجيل انهيار الدولار " حتما " بلا مبالغة إن انضمت له " المملكة العربية السعودية " بالتخلي عن الدولار ألأمريكي لمصلحة " الريال " السعودي واليوان الصيني واليورو ألأوروبي والروبل الروسي في التبادل التجاري وتسعيرة النفط كرد حاسم على العقوبات الاقتصادية الذي تستخدمه الولايات المتحدة في سياستها الدولية ، وردا على ما قاله الرئيس الأمريكي بحق ملك السعودية ونظامه السعودي وسلاح العقوبات ألاقتصادية ألأمريكية ضد كثير من دول العالم التي لا تتماها وسياستها الدولية ...؟!

الرد الصيني والروسي وما بينهما من ردود عالمية سيكون كارثة على الولايات المتحدة الأمريكية ورئيسها ترامب إن انضمت لهما المملكة السعودية إذ ستتصاعد وتيرته وقوته عندها تتقلص ألأمور المالية للدولار في التعاملات الدولية الذي سيؤدي أيضا الى إنهاء سلاح العقوبات الاقتصادية الذي تستخدمه الولايات المتحدة الأمريكية بشكل مبالغ وفج هذه الأيام ضد دول كثيرة ومنها المنطقة العربية وخاصة الفلسطينية من دعم إسرائيل في مواصلة ألانتهاكات لقرارات الشرعية الدولية وحقوق الإنسان وتمرير سياستها العدوانية ألإسرائيلية وسياسة الولايات المتحدة الغير أخلاقية التي تمثلت باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة والسكوت بل تشجيع الاستيطان الإسرائيلي وتجفيف موارد وكالة الغوث الدولية للاجئين الفلسطينيين وليس أخيرا رد " ألإهانة " للملكة العربية السعودية وملكها سلمان بن عبد العزيز قبل يومين في خطاب عام منقول بالمباشر الى جميع العالم والذي يعتبر إهانة لكل العرب والمسلمين .

بالإضافة سيكون من الصواب والهيبة ألاستقلالية وحق تقرير المصير بانضمام السعودية الى دول " التخلي " عن الدولار كالصين وروسيا وفنزويلا " الرد الحاسم " على الرسالة الفجة الترامبية ألأمريكية بشكل عملي ومباشر وواضح ورادع أمام سيل " التهديدات " والابتزاز المالي ألأمريكي للعالم ودول المنطقة العربية والسعودية حتى لا نكون نحن العرب " كيس " الملاكمة العالمي ( بل ) بهذه الخطوة سنصبح بالشراكة الحقيقية ندا بند بيننا وبين جميع دول العالم ومنها أمريكا وإسرائيل ومن لف حولها ... . إنها الفرصة التاريخية .

احمد دغلس

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.12 ثانية