جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 353 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: بسام صالح : دعونا نحلم
بتاريخ الأربعاء 04 أكتوبر 2017 الموضوع: قضايا وآراء

https://scontent-mad1-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-9/20993984_10159268281145343_2589870309213260555_n.jpg?oh=93abc6063b76bdf7cecc294c9dc817f2&oe=5A34B887
دعونا نحلم
بسام صالح


دعونا نحلم
بسام صالح
دعونا نحلم فانتم لن تغلقوا الابواب على احلامنا، وحلمنا لا يحتمل السقوط، ببساطة نحن نحلم بوطن واحد وبشعب واحد وعلم واحد وسلاح واحد، نحلم بانهاء الانقسام وحالة الشرذمة في الحال الفلسطيني، نحلم بانتهاء الانفصال وعودة اللحمة بين شطري الوطن، نحلم بوطن بكل ما تعنيه هذه الكلمة. نحلم بوحدة وطنية وشراكة حقيقية في القرار الوطني، نحلم بدولة يتساوى فيها الجميع امام القانون، دولة تحاسب وتلاحق من يخرج عن القانون، نحلم بحرية الرأي والتعبير، نحلم بانتهاء الحقبة السوداء من تخوين وتكفير ورفض الاخر، نحلم باننا شعب يؤمن بالتعددية، ويرفض كافة اشكال القهر والاستبداد والفساد الاداري والسياسي.
حلمنا ان يتوجه الاخ الرئيس ابو مازن على راس وفد يمثل قادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية الى غزة ليجسد وحدة الارض والشعب والمصير.
نحلم ونعمل لحريتنا من احتلال عسكري صهيوني استعماري احلالي توسعي فاشي، نحلم بمجتمع منفتح متحرر من العادات والتقاليد البالية، نحلم بالعدالة وقوة القانون، نحلم بقدسية الوطن والمواطن، ونرفض اباحة الدم والاقتتال بين ابناء الشعب الواحد، نحلم بان ما يجري في هذه الايام هو قرارنا الوطني المستقل بانهاء الانقسام وعودة الشرعية، هو قرارنا وليس املاءات خارجية او اقليمية بل مصلحة شعبنا العليا لمواصلة مسيرة التحرر الوطني، دعونا نعش هذا الحلم الجماعي الذي عبر عنه اهلنا في قطاعنا الحبيب، بهذا العناق الحار لعودة الحكومة اليه، ودعونا نحلم بانها ستتمكن من ممارسة عملها بشكل طبيعي يرضي شعبنا بكافة فئأته والوانه السياسية، نحلم بمصالحة مجتمعية عادلة، نحلم بفتح المعابر وتخفيف العبئ الثقيل غير المحتمل على هذا الجزء الغالي من الوطن، ومنفذه الوحيد للعالم الخارجي نعم نحلم بعودة الميناء البحري والجوي، ولماذا لا نحلم باستخراج الغاز الطبيعي من شواطئنا في غزة ففيه ما يكفي احتياجاتنا لسنوات طويلة.
دعونا نحلم بمقدساتنا دون تقسيم مكاني وزماني فرضه الاحتلال في خليل الرحمن وفشل بفرضة في اولى القبلتين قدسنا عصمتنا الابدية، دعونا نحلم بازالة جدار الفصل العنصري بناء على قرار المحكمة الدولية، وازالة المستعمرات والمستعمرين لنتمكن من العيش على ارضنا ارض الاجداد والاباء، ليتحقق حقنا في العودة الى بلادنا التي ارغمنا بقوة السلاح على مغادرتها.
دعونا نحلم ان اسرانا اسرى الحرية عادوا احرارا الى اهاليهم وذويهم ليكملوا المسيرة ويشاهدوا ويشهدوا انهم قادوا ايضا مسيرة المصالحة والوفاق الوطني.
دعونا نحلم ان مرتكبي المجازر بحق شعبنا سيمثلون امام المحاكم الدولية كمجرمي حرب، لينالوا ما يستحقوق من العقاب على ما اقترفوه من جرائم في دير ياسين وكفر قاسم وجنين وصبرا وشاتيلا وغزة، وما ارتكبوه من عمليات القتل بدم بارد بحق ابنائنا وقادتنا شهدائنا ابو يوسف النجار وكمال عدوان وكمال ناصر وماجد ابوشرار وابوجهاد وابوعلى مصطفى والشيخ ياسين والرنتيسي والرمز ابو عمار والقائمة طويلة. مشاعل اضاءت لنا الطريق الى فلسطين الى الحرية .
نعم ايها المشككون لن تنغصوا علينا هذا الحلم وان اغلقتم ابوابه سنفتح الف نافذة تحول الحلم الى حقيقة على الارض، فالحالمون هم المنتصرون ابدا.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.09 ثانية