جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 307 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

متابعات إعلامية
[ متابعات إعلامية ]

·ضمن الأنشطة والفعاليات التي تُبذل من اجل مساندة كبار السن في ظل جائحة الكورونا
·الأسيرة / سمر صلاح أبو ظاهر
·السيرة الشعبية الفلسطينية في الكويت
·افتتاح قسم علاج كورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري
·قصة بعنوان في تابوت خشبي
·نداء عاجل من التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين
·امسية الخميس الثقافية ...!
·حفل توقيع كتاب : بوح الروح للأديب الكاتب والمفكر العربي الدكتور جمال أبو نحل
·الروائي الفلسطيني احمد ابوسليم


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: صبري حماد : إنه الخليج العربي رغم أنف الفرس
بتاريخ الأربعاء 11 مايو 2011 الموضوع: قضايا وآراء

إنه الخليج العربي رغم أنف الفرس
بقلم/أ.صبري حماد
  بداية  ابدأ حديثي بالقول أن هذا الموضوع متشعب وقد يأخذ محاور متعددة واتجاهات سياسية واقتصادية وتاريخية واجتماعية وجغرافية لا يمكن التطرق لها في مقال واحد.


إنه الخليج العربي رغم أنف الفرس
بقلم/أ.صبري حماد
  بداية  ابدأ حديثي بالقول أن هذا الموضوع متشعب وقد يأخذ محاور متعددة واتجاهات سياسية واقتصادية وتاريخية واجتماعية وجغرافية لا يمكن التطرق لها في مقال واحد. قد يكون في السابق يطلق على الخليج العربي اسم الخليج الفارسي أو بحر فارس هذا بالنسبة للتسمية التاريخية ولكن إذا تعمقنا بالتاريخ فإننا نجد أن في أغلب الأحيان كانت الأسماء تطلق من قبل الدول المهيمنة في تلك الحقب.... ومن منا يستطيع أن ينكر قوة الفرس بتلك الأزمنة الغابرة ، ومن منا ينكر وجود القوات الرومية في تلك الفترة...... يبقى السؤال؟ أين اسم إمبراطورية الروم التي كانت مهيمنة حتى بعد زمن الرسول صلى الله عليه وسلم في بلاد الشام؟؟؟؟ لماذا لا نطلق على بلاد الشام بلاد الروم!!!! لأن اسم بلاد الشام كان هو الاسم الحقيقي لهذه المنطقة مع تواجد من كان يطلق عليهم اسم بلاد الروم وكذلك الخليج فهو عربي وسيبقى كذلك.
ما جعلني أقوم بكتابه هذا المقال هو ما قامت به شركة جوجل من وضع استفتاء للجمهور بكل العالم تحت عنوان ((اهو خليجاً فارسياً 00أم خليجاً عربياً)) وهنا لابد أن نقول أنه خليجاً عربياً قلباً وقالباً ولم يعد هناك وجود لما يسمي بالفرس أو الخليج الفارسي ,  حيث إن  الخليج العربي يشهد للرحلات والغزوات العربية عندما فتح القادة العرب العظام بلاد الفرس ونشروا فيها الدين الإسلامي.
إن ما قامت به شركة جوجل  من تسميه  على الخليج العربي خلق الكثير من الغضب والاستياء  لدى النظام الإيراني والذي أعلن اعتراضه وبصوره سافرة على التسمية وأحقيته بالتسمية التي تتلاءم  وإغراضه الخاصة  ,  مما جعل جوجل تستجيب لمبدأ الاستفتاء لحل المشكلة بين التسمية التي يرتئيها الجميع وبين ما تريده إيران التي لم تتخلى عن كونها دولة فارسية , ومن خلال متابعة هذا الاستفتاء نرى التصويت الآن وفى هذه اللحظات  يسير باتجاه رغبة النظام الإيراني في غياب الوعي العربي ونوم الكثيرين من أبناء عروبتنا  في العسل وابتعادهم عن التصويت وترك المجال للإيرانيين وأعوانهم  للتصويت بقوه في هذا الاتجاه مما قد  يجعل النتيجة في صالح إيران. لهذا كان لابد من التنبيه والتحذير للجميع بالدخول والتصويت بقوه إلى تسميه خليجنا بالخليج العربي لأننا الأحق بتسميته وهى الحقيقة بعينها 0
إن امتنا العربية تعيش حاله من اللاوعي والإدراك  بسبب ما يدور بداخل دولنا العربية من ثورات جعلت الكثيرين يفكرون  فقط في حالهم ومشاكلهم الداخلية ولهذا كان لابد من التنبيه فورا  وطرق أسماع العرب جميعا إلى خطورة هذا التصويت لأنه سيضر بتاريخ العالم العربي ,لقد حاولت إيران طويلا فرض هيمنتها و زعزعة الاستقرار في الدول العربية عامه والخليجية خاصة فاحتلت الجزر الإيرانية المسماة طمب الصغرى وطمب الكبرى وأبو موسى في غياب القوه العربية وتحدت العرب جميعاً ,وحاربت طويلا العراق وهددت الخليج العربي ولا زالت تهددهم وتزعم أن الخليج العربي هو خليجاً فارسياً وعلى العرب أن يرتضوا بذلك وإلا فالفناء مصيرهم خصوصا أنها تملك أسلحه فتاكة  سخرتها وتعمل على تسخيرها ضد العالم العربي ,ولم تكن في أي يوم من الأيام تمثل  تهديداً للكيان الصهيوني ,الذي يرتبط بالكيان الصهيوني بعلاقات سرية  متعددة الأشكال 0.
لقد تطاولت إيران كثيرا على دول الخليج العربي والدول  العربية , والمطلوب حاليا الوقوف بقوه أمام هذا التطاول الإيراني وكبح جماحه والعمل بسرعة على التصويت بنعم للخليج العربي انه خليجاً عربياً وليس خليجاً فارسياً0


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.29 ثانية