جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 986 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

العودة والتحرير
[ العودة والتحرير ]

·عاطف ابو بكر/ابو فرح : قصيدتان:لبطليْنِ  من بلادنا
·الذكرى الثامنه لرحيل الشهيد البطل نبيل عارف حنني (ابو غضب)..
·سقطت الذرائع ألأسرائيلية بشأن حقوق المياه الفلسطينية
·دورة الوفاء لحركة فتح دورة الشهيد القائد أمين الهندي
·سفارة فلسطين في رومانيا ووزارة الثقافة الرومانية تكرمان الشاعر والمفكر الفلسطيني
·الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يقيم احتفالا جماهيريا بيوم التضامن العالمي مع ا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: علي ابوحبله : هل المنطقة مقبلة على تغيرات غير منتظره وهل تصدق نبوءة أن الصراع ع
بتاريخ السبت 06 فبراير 2016 الموضوع: قضايا وآراء

هل المنطقة مقبلة على تغيرات غير منتظره وهل تصدق نبوءة أن الصراع على سوريا ستغير التاريخ والجغرافية
المحامي علي ابوحبله
اذا صحت الانباء التي كشف عنها مصدران سعوديان مطلعان لشبكة لـ”سي ان ان” الجمعة عن خطط المملكة للتدريبات العسكرية كجزء من إعدادها للتدخل في سوريا لمكافحة تنظيم “الدولة الاسلامية”.


هل المنطقة مقبلة على تغيرات غير منتظره وهل تصدق نبوءة أن الصراع على سوريا ستغير التاريخ والجغرافية
المحامي علي ابوحبله
اذا صحت الانباء التي كشف عنها مصدران سعوديان مطلعان لشبكة لـ”سي ان ان” الجمعة عن خطط المملكة للتدريبات العسكرية كجزء من إعدادها للتدخل في سوريا لمكافحة تنظيم “الدولة الاسلامية”.
وأفادت الشبكة أن عدد المتدربين قد يصل إلى 150 ألف جندي، وأن معظم الأفراد سعوديون مع قوات مصرية وسودانية وأردنية موجودة داخل المملكة حاليا.
والتزمت المغرب وتركيا والكويت والبحرين والإمارات العربية المتحدة وقطر بإرسال قوات، ومنذ أسبوعين السعوديون والأتراك شكلا قيادة للقوات المشتركة التي ستدخل سوريا من الشمال عبر تركيا.
وتشمل قائمة الدول الآسيوية المشاركة في هذه الخطة ماليزيا وإندونيسيا وبروناي والتي أسست قيادة مشتركة لم تعلن عنها حتى الآن، ومن المتوقع أن تكون ماليزيا أول من ترسل قواتها من هذا الثلاثي إلى السعودية.
ويرى السعوديون أنه عندما يُهزم التنظيم يُمكن للقوة المشتركة أن تقوم بإعادة التوازن إلى ساحة القتال ونشر السلام. وتعتقد المملكة أن مارس/آذار سيكون أنسب وقت لبداية التدريبات العسكرية، لأن السعودية تتوقع السيطرة على العاصمة اليمنية صنعاء قريبا، إذ ترى القوات السعودية أن مقاومة الحوثيين تتضاءل وأن ضربة مكثفة من قوات التحالف العربي سُتمّكن الرئيس عبدربه منصور هادي من السيطرة على العاصمة، ما سيتيح للسعودية فرصة التركيز على سوريا.
جدير بالذكر أن واشنطن رحبت باستعداد السعودية للمشاركة بقوات برية في الحرب على الدولة الاسلامية في سوريا، وأعلن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر الخميس أن بلاده ستناقش المقترح السعودي الأسبوع القادم في بروكسل.
أما الكرملين فحتى الجمعة، لم يتبن أي موقف بهذا الشأن مشيرا إلى أنه لا يملك حاليا ما يؤكد وجود مثل هذه الخطة فعلا، بينما صرح قسطنطين كوساتشوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي (المجلس الأعلى في البرلمان) أن مشاركة السعودية في عملية برية محتملة في سوريا يمكن أن تعقد تسوية الأزمة.
وقال كوساتشوف إن استخدام القوة العسكرية من قبل السعودية وتركيا في هذه الظروف سيهدف إلى تغيير السلطات (السورية) الشرعية في البلاد بالقوة، وهو أمر غير مقبول على الإطلاق من الناحية القانونية، معربا عن مخاوفه من احتمال تعرض قوات المعارضة السورية والقوات الحكومية لضربات القوات البرية السعودية والتركية في حال تدخلها.
وأكد البرلماني الروسي أن القرار بإجراء مثل هذه العملية البرية في سوريا يبدو “مشكوكا فيه وخطرا من كل النواحي”.

هذه التصريحات وغيرها ان صحت فهي تشكل وصمة عار في جبين جميع الدول المنضوية تحت لواء التحالف الذي يستهدف اسقاط سوريا وتقسيم الدوله السوريه وهي حرب مذهبيه طائفيه بامتياز
ولا شك ان السؤال الذي يطرح نفسه اين هي القوات السعوديه وغيرها من القوات لتحرير فلسطين والقدس والاقصى وانه لمن العار على هذه الدول ان تتخذ ذريعه لمحاربة داعش وتترك فلسطين والشعب الفلسطيني الذي يعاني من ارهاب الاحتلال وجرائمه وفلسطين تهود
وانه لمن العار على الامه العربي هان تنخرط في مؤامرة تستهدف تقسيم الوطن العربي لدويلات تخدم اسرائيل ولمن العار على هذه الدول وهي تسعى حثيثا للتنسيق مع اسرائيل والتطبيع معها وفتح السفارات والممثليات لكيان يحتل القدس والاقصى
وان هذه المعلومات ان صحت فهي تحمل نذر الحرب الشامله لانها صراع دولي ولن يقتصر على دول الاقليم وستتغير خريطة المنطقه وهي بلا شك حماقه ترتكب من قبل دول التحالف لشن حرب نتيجتها التدمير الكلي للمنطقه التي سيطالها الدمار وهذا ان حدث فهو الجهل بعينه وهي ان تمت فان مشيئة الله بالتغيير المنتطر لخريطة وجغرافية المنطقه وهي بالفعل ستكون بداية لاسقاط عروش وانظمه ولن يقتصر تاثيرها على سوريا بل ستمتد اثارها للشرق الاوسط واسيا وافريقيا وستنعكس على اسرائيل التي لن تكون بمعزل عن هذه الطامة الكبرى

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية