جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 638 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
احمد دغلس: احمد دغلس : المجلس الوطني شكرا ( لم ) تضيق بنا الأرض ...؟!
بتاريخ الأحد 30 أغسطس 2015 الموضوع: قضايا وآراء


المجلس الوطني شكرا ( لم ) تضيق بنا الأرض ...؟!
احمد دغلس



المجلس الوطني شكرا ( لم ) تضيق بنا الأرض ...؟!
احمد دغلس
وهل ضاقت بهم ألأرض ...؟! كلمة مأثورة للملك حسن ملك الأردن الراحل الذي قالها بعد ان إتفق والقائد الفتحاوي مبعوث ابو عمار أحمد عفانة ( ابو المعتصم ) للملك حسين بشأن الموافقة على إنعقاد المجلس الوطني في عمان إثر ألإنقلاب والإنشقاق في حركة فتح بمعاونة الضباط الفتحاويين ابو موسى مراغي وأبو خالد العمله وبقيادة ابو صالح عضو مركزية حركة فتح . لتعود نفس الجغرافيا والحدث بما لا يختلف عن الوضع الحالي اوله تعثر عملية السلام وثانيه توحش ألإستيطان وثالثه ( تشكيل ) الإمارة الحمساوية إمارة جماعة الإخوان المسلمين على جزء من الأرض الفلسطينية في قطاع ومحافظاتها ...؟!
اليوم شبيه بالأمس ، بالأمس تعرضت الثورة ومنظمة التحرير الفلسطينية بعد النزوح القسري من لبنان وإنتهاء التواجد الفلسطيني حتى في الشمال اللبناني ( طرابلس ) الى الخطر بعد فشل بدء التشكيل ثانية في شمال لبنان والبقاع ... ردا على الخروج من بيروت ، رغم هذا وذاك اقلعت بواخر النزوح مرة اخرى من طرابلس الى ما وراء الحدود مع فلسطين ..؟! بهذا كانت الضرورية الوطنية بتمكين وتقوية الشرعية الفلسطينية بإنعقاد مجلسها الوطني اولا في العام 1982 ولاحقا في عام إعلان الدولة الفلسطينية في الجزائر عام 1988 .
لذا كانت المكرمة الأردنية بعنوان ( هل ) ضاقت بهم ألأرض ثمينة الموقف ...؟! ليلتئم المجلس الوطني في عمان في المدينة الرياضية الذي سكنته كمراقب ، دورة عززت الشرعية الوطنية الفلسطينية ومنظمة التحرير بعد حصار وخروج قواتها من لبنان عام 1982 دون اي دور عربي فاعل لفك الحصار ودحر القوات الإسرائيلية التي تحاصر لأول مرة مدينة عربية بيروت 88 يوما ..؟! ( إلا ) أسفا عرب وعواصم وجيوش ورؤساء وملوك رضخوا لمطالب اسرائيل بفرض النزوح الفلسطيني بعيدا عن حدود التماس الى تونس واليمن والجزائر ...الخ الذي بدوره يتشابه والحلقة التاريخية التي نعيشها في هذه الحقبة ( حقبة ) دردشات حماس ( جيش ) التنظيم العالمي للإخوان المسلمين ...؟! التي بعيدا عن منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي الوحيد تتدردش ،تتحاور ، تتباحث مع اسرائيل ... لتأتي بدويلة ..؟! إمارة ربانية إسلامية ( مباركة ) بهدية هدنة طويلة ألأمد بأمد عمر حركة حماس مع اسرائيل لقاء ميناء خشب عائم تأخذه مَوْجه..؟!مقابل بعض شاحنات من الصناعات الإسرائيلية كانت سلع غذائية او نسيج او اسمنت تدخل غزة ...؟! وكاننا وثورتنا ومعاناتنا ونضالاتنا كانت ولا تزال بعد ( حرق ) روما بدمار غزة من اجل عوامه ...؟! لنبادله بعوامه يسموه ميناء وإمارة دينية في قطاع غزة لشق الفصل ألأطول الفصل الفلسطيني ...؟! ليأخذه دهاء القائد الحمساوي موسى ابو مرزوق ألإنشقاقي ، كما حاول أخذه الرئيس السوري الراحل حافظ ألأسد ( من ) قبل في لينان عام 1982 عندما إنحاز ومول وسلح المنشقين عن منظمة التحرير الفلسطينية ، بالضبط كما ينحاز الآن قادة حماس وحركتهم الى المحادثات ( المنفصلة ) مع الإسرائيلين دون علم ومشاركة الممثل الشرعي الوحيد للفلسطينيين في الوطن والشتات " منظمة التحرير الفلسطينية " بمساعدة العثمانيين الجدد وإمارة التطبيع في الخليج العربي ليطلع علينا العابث بالوحدة الفلسطينية وأرضها الوقفية موسى ابو مرزوق القائد الحمساوي بقوله اقتبس "" ولما كانت المنظمة ليست إرثاً لهؤلاء فلن نعلن رفضنا للإجراء وحسب، ولكن لا بد من إفشـال هذه الدعوة وإبطال هذا الإجراء، لا بد من التنادي الإيجابي للكل الوطني حفاظاً على ما تبقى من شرعية ومؤسسية ومستقبل القضية والوطن ."" انتهى الإقتباس .
بالمقارنة بين 1982 عام انعقاد المجلس الوطني في عمان والموقف السوري لإنهاء منظمة التحرير الفلسطينية وعام 2015 بإنعقاده في الوطن - رام الله الشهر القادم ... وموقف حركة حماس وقادتها سابقا والآن لإنهاء منظمة التحرير الفلسطينية التي يباكى عليها ( كذبا ) ابو مرزوق الحمساوي بالمفاوضات مع اسرائيل دون اشراف الممثل الشرعي الوحيد الرسمي دوليا ( م . ت . ف ) فإن الفاعل الفعلي في تعميق الفصل وإنهاء منظمة التحرير الفلسطينية بإقامة الإمار ألأخونجية رغم الرجاء والإستجداء التي قامت به القيادة الفلسطينية في مؤتمر المجلس الوطني الفلسطيني في الجزائر في عام 1988 الذي شهدته بشخصيات من حماس كانت به حاضرة تم إعتمادها اعضاء رسميين في المجلس الوطني لا زال بعضهم يمارس العضوية في المجلس الوطني الفلسطيني مما يدحر إدعاء ابو مرزوق وحركته فيما يتعلق بإنعقاد المجلس الوطني منتصف الشهر القادم في الوطن مع التذكير بان حماس وقادتها كانت ولا تزال تعمل خارج إطار المجلس الوطني ومنظمة التحرير .. فلم هذه الخزعبلات المفضوحة التي لا تصلح حتى لذر الرمل في عيون الفلسطينيين .حول تجديد الشرعية الوطنية الفلسطينية في منظمة التحرير لمن يعمل للوطن الذي ابوابه مشرعة باهلا وسهلا للجميع .
احمد دغلس

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.10 ثانية