جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 154 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الاحتلال الإسرائيلي
[ الاحتلال الإسرائيلي ]

·حمزة يونس بطل يستحق التوثيق
·في يوم ضحايا التعذيب:إسرائيل تضع اللمسات الأخيرة على أكثر اقتراحات القوانين وحشي
·موجة جديدة من مصادرة الاراضي والتوسع في نشاطات الاستيطان وهدم المنازل
·هجوم استيطاني في محافظتي بيت لحم والخليل وسيطرة على مساحات واسعة جنوب نابلس
·(جرائم اسرائيلية تتوالى ضد المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس المحتلة)
·تقرير الإستيطان الأسبوعي
·إسرائيل تروج مزاعم عن تنامي القوة العسكرية للجزائر!
·تقرير الإستيطان الأسبوعي : إسرائيل تنتهج سياسة تدميريه ممنهجه
·شهيدان اثر انفجار جسم مشبوه و3 إصابات برصاص الاحتلال في قطاع غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: الف سلامه للاخ الصديق المناضل ماجد ترزي ابوطارق الجرس
بتاريخ الخميس 23 يوليو 2015 الموضوع: قضايا وآراء

https://scontent-mad1-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xft1/v/t1.0-9/11703180_10155866759570343_7380313629810624756_n.jpg?oh=f60b01d1a0437bfc51544fded8332534&oe=560FE167
الف سلامه للاخ الصديق المناضل ماجد ترزي ابوطارق ” الجرس “

كتب هشام ساق الله – اتقدم بالتهاني والسلامات للاخ الصديق المناضل ماجد ترزي ابوطارق الجرس الذي عرفته شابا صغيرا في حارات البلد القديمه ولاعب متميز في كرة القدم وصديقي لجاري الاخ خالد العفيفي


الف سلامه للاخ الصديق المناضل ماجد ترزي ابوطارق ” الجرس “


كتب هشام ساق الله – اتقدم بالتهاني والسلامات للاخ الصديق المناضل ماجد ترزي ابوطارق الجرس الذي عرفته شابا صغيرا في حارات البلد القديمه ولاعب متميز في كرة القدم وصديقي لجاري الاخ خالد العفيفي ابواحمد لعب مع فريق حارتنا بني عامر وكل ابناء حارتنا اصدقائه وحين كبرنا تعرفت عليه كادر في حركة فتح واحد مؤسسي الشبيبه بمنطقة الصبره وعضو بلجنتها الاولى وحين كبرنا اكثر اصبح احد قيادات الكشافه ولازال الجرس ابوطارق حبيبنا .

المسيحي الفتحاوي النشيط والذي يمارس عمله ومهامه التنظيميه الذي كنا متاكدين من انتمائه وعمله التنظيمي بلا خجل ولا مواربه كان ماجد رغم ان هناك عدد كبير من ابناء الطائفه المسيحيه من اصدقائنا كانوا ينتموا الى التنظيمات الفلسطينيه المختلفه ولكن ماجد الجرس كان فتحاويا صادقا بانتمائه الوطني كان من الجيل الاول للشبيبه في مدينة غزه حيث كان من طليعة شبيبة الصبره .

اخي الصديق ماجد ترزي عاد اليوم صباحا الى بيته بعد ان اجرى عملية جراحيه في المستشفى الاهلي العربي وتحدثت معه واطمأننت عليه وهو بخير وبصحه جيده فالاخ ابوطارق صاحب واجب وصديق لاصدقائه يجامل الجميع استمتعت بمكالمتي معه اخذت بعض المعلومات منه حتى اكتبها في مقالي عنه .

الاخ المناضل ماجد ترزي سليل عائله نصرانيه مناضله ولد في مدينة غزه عام 1962 تلقى تعليمه في مدارس المدينه وحصل على الثانويه العامه وعمل في سوق الذهب وحصل على مجموعه متعدده من الدورات في مختلف التخصصات واستشهد ابن عمه الشهيد خضر ترزي بداية الانتفاضه الاولى.

التحق في اشبال نادي غزه الرياضي وصعد مع الفريق الى المستويات المختلفه الثاني والاول ولعب اساسي في الفريق الاول شارك الفريق بمبارياتهم في غزه والضفه والخارج فقد كان نادي غزه الرياضي ولازال عميد الانديه الفلسطينيه على الاطلاق واحد اهم الفرق الفلسطينيه ولازال ماجد يلعب مع فريق رجال الاعمال بالنادي وشاهدته في شهر رمضان حين تم افتتاح ملعب النادي المعشب يومها ولعب مع فريق النادي .

الاخ الصديق ماجد الترزي التحق مبكرا في صفوف لجان الشبيبه للعمل الاجتماعي وكان يوضح بشكل كبير انتمائه الفتحاوي والوطني وشارك بتاسيس لجنة شبيبة الصبره مع كوكبه من مناضلين منطقة الصبره اذكر منهم صديقه الدائم الخيط وعصفوره كما يقال اخي احمد الديري ابوطارق ايضا عملا معا ولازالوا على صداقه دائما معا .

اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني عدة مرات واستدعاه مخابرات العدو مرات مختلفه ومنع لفتره طويله من السفر فقد اعتقل اعتقالا اداريا لمدة 6 شهور بمعتقل انصار 3 بالنقب واثناء وجوده بالمعتقل كان ماجد يحترم صيام اصدقائه واخوانه في قلاع الاسر وكان يصوم في شهر رمضان وحدثني ابوطارق كيف تلقى خبر ولادة ابنه البكر طارق في انصار 3 في شهر رمضان يوم 8/3/1991 .

يقول ابوطارق انه كان صائم في ذلك اليوم وجاءه شويش المردوان في معتقل انصار 3 بالنقب الاخ المناضل السفير وفيق ابوسيدو ابو ياسر بعد ان قرا صحيفة القدس فور وصولها الى المعتقل تهنئه بميلاد ابنه البكر طارق وعلى الفور ذهب اليه وهناءه بميلاد طارق ويومها انقض عليه ليعانقه وزرف الدموع فرحا بهذا الخبر الجميل ويومها اقامت حركة فتح احتفالا في المعتقل بعد الافطار بميلاد الطفل العزيز طارق ابن الجرس حبيب المعتقلين واخوهم .

بداية السلطه التحق الاخ ابوطارق بجهاز الامن الوقائي وهو الان برتبة عقيد بالجهاز ويعمل متطوعا كقائد مجموعة الكشافه الارثذكسيه العربيه في قطاع غزه و عضو اللجنه التنفيذيه لجميعة الكشافه والمرشدات الفلسطينيه في والوطن والشتات .

يشارك دائما ابوطارق بالمناسبات الوطنيه والرياضيه وهو نشيط من نشطاء المجتمع المدني ودائم المشاركه بالمناسبات المجتمعيه ولديه علاقات وطنيه متقدمه ولالت اراه كل يوم خميس يلعب مع رجال الاعمال في نادي غزه الرياضي واراه في شوارع تل الهو حيث يسكن هناك .

الاخ ماجد متزوج ولدية من الابناء الاخ المهندس طارق الذي يعمل الان في سلطنة عمان وورائد طالب سنه ثالثه كلية هندسه والسيده سمر متزوجه .

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية