جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 251 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: عبداللطيف أبوضباع : يوم الجمعة الإفراج عن ملاك الخطيب (3)
بتاريخ الجمعة 13 فبراير 2015 الموضوع: قضايا وآراء

https://scontent-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-xpf1/v/t1.0-9/10384020_10155234124965343_8949499765781451047_n.jpg?oh=afbdc60db51e2ec0223f031cd54a5f40&oe=5559AAA8
"يوم الجمعة "الإفراج عن ملاك الخطيب (3)
عبداللطيف أبوضباع


من يستطيع مواجهة الصهيونية العالمية ،هل هناك من يجرؤ على الاعتداء اللفظي على السيدة الموقرة"السامية " ! هؤلاء لايسيطرون على الإعلام فقط . بل على جميع مفاصل الدولة . هل تعلمون لو


يوم الجمعة الإفراج عن ملاك الخطيب ( 3 ).

"يوم الجمعة "الإفراج عن ملاك الخطيب (3)

عبداللطيف أبوضباع


من يستطيع مواجهة الصهيونية العالمية ،هل هناك من يجرؤ على الاعتداء اللفظي على السيدة الموقرة"السامية " ! هؤلاء لايسيطرون على الإعلام فقط . بل على جميع مفاصل الدولة . هل تعلمون لو أن هذه الطفلة اليهودية معتقلة على سبيل المثال وخرج إعلامي يهودي على الفضائيات يطالب بجمع عشرة ألآف توقيع للإعتراض والدفاع عن هذه الطفلة ماذا سيحدث! سأقول لكم ، ستجدون أكثر من 10 مليون صهيوني ومعهم متضامنون أمريكيون ومعهم أوروبيون وبالتأكيد رسائل الإدانة والإستنكار من الأنظمة العربية وقادتها.سينتفض العالم . ولكن ماذا عن طفلتنا البريئة ملاك .

الاحتلال الصهيوني ضرب بعرض الحائط كل القوانين والمواثيق الدولية ولايقيم وزنا لكل المنظمات والمؤسسات العربية والدولية ولايستمع للمناشدات والأصوات ويرفض الإعتراف بالإنسانية وحقوقها ، هذه حقيقة . هل عرفتم ماهو الفرق بينكم-الجهات التي رفضت إيصال صوتنا - وبين الصهيونية؟. على أي حال ،لابد للقيد أن ينكسر ،الطفلة الأسيرة ملاك ستخرج من المعتقلات الصهيونية غدا الجمعة بإذن الله ...ولكن ماذا عنكم؟ ،متى ستخرجون من معتقلاتكم الفكرية المريضة ،متى ستخرجون من هذه القوقعة البائسة ، متى ستتحررون من هذه المعتقدات الوهمية ، متى ستخرجون من مستنقعات الحزبية والفئوية والفصائلية والمحسوبية ، متى ستشعرون بالإنسانية ، وهل للإنسان قيمة إذا تجرد من الإنسانية؟. يوم الإفراج عن الطفلة "ملاك "بالتأكيد ستنتفض المؤسسات الإعلامية والصحفية ، تقارير صحفية ومقابلات إعلامية ،تصوير وسبق صحفي وهنا وهناك ، ضجة إعلامية عالمية ،سيكون اليوم العالمي للنفاق ؛ النفاق الإعلامي والصحفي . أشهد بأن شريحة كبيرة من الشعب الفلسطيني استطاعت إثارة قضية الطفلة ملاك ، بالتقارير والمقابلات والمقالات والأخبار والوقفات الاحتجاجية هنا أو هناك . الإعلام "المنافق"سيتصارع للحصول على صورة أو كلمة من الطفلة ملاك الخطيب . ممتاز ولكن ماذا عن الطفلة الأسيرة "ديما سواحرة "، والطفلة الأسيرة "يثرب ريان "، والطفلة الأسيرة هالة مسلم ، والطفل الأسير "خالد حسام الشيخ 14 عام من بلدة بيت عنان شمال القدس المحتلة ، ماذا عن أطفال فلسطين ،اسرائيل تعتقل أكثر من 300 طفل فلسطيني ،ماذا عنهم؟، هل عرفتم الهدف والمغزى الحقيقي للحملة الدولية! "إن ماتقوم به سلطات الاحتلال الاسرائيلي يشكل انتهاكا لحقوق الأطفال الأسرى ويخالف القانون الدولي بل ويخالف كاقة المواثيق الدولية والشرائع السماوية ، اسرائيل دولة ارهابية .إساءة معاملة الأطفال وتعذيبهم جريمة بشعة يندى لها جبين الإنسانية. أطفال فلسطين الأسرى يعانون من ظروف احتجاز قاسية وغير إنسانية تفتقر للحد الأدنى من المعايير الدولية لحقوق الأطفال وحقوق الأسرى وللحقوق البشرية . وبحسب شهادة بعض منظمات حقوق الإنسان "الأسرى الأطفال يعانون من نقص الطعام ورداءته، وانعدام النظافة، وانتشارالحشرات، والاكتظاظ، والاحتجاز في غرف لا يتوفر فيها تهوية وإنارة مناسبتين، والإهمال الطبي وانعدام الرعاية الصحية، نقص الملابس، عدم توفر وسائل اللعب والترفيه والتسلية، الانقطاع عن العالم الخارجي، الحرمان من زيارة الأهالي، عدم توفر مرشدين وأخصائيين نفسيين، الاحتجاز مع البالغين، الاحتجاز مع أطفال جنائيين إسرائيليين، الإساءة اللفظية والضرب والعزل والتحرش الجنسي، والعقوبات الجماعية، وتفشي الأمراض ،الأطفال الأسرى محرومون من الرعاية الصحية والعلاج الطبي المناسب. وعادة ما تكون أقراص المسكنات هي العلاج لمختلف أنواع الأمراض. ووفقاً لإفادات الأطفال الأسرى، فإن سلطات وإدارات السجون ترفض إخراج الأطفال المرضى إلى عيادات السجن، وحتى إن أخرجتهم فإنهم يتعرضون للضرب والشتائم والمضايقات حتى من الأطباء والممرضين ". أي إرهاب هذا وأي إجرام هذا؟. أشهد أن معظم الفصائل الفلسطينية قصرت في حق الطفلة الأسيرة ملاك الخطيب . وأشهد أن الشتات الفلسطيني قصر في حق الطفلة الأسيرة ملاك .
وأشهد أن شريحة كبيرة من الشعب الفلسطيني في الداخل إنتفض من أجل الطفلة ملاك (اعتصامات وقفات ، احتجاج ، رفض ، ادانة ، تظاهرات )وأشهد أن بعض الأقلام وبعض الصحفيين والإعلامين وقفوا بجانب ملاك .وأشهد أن هيئة شئون الأسرى والمحررين وقفوا عند مسؤولياتهم . وأشهد المرأة الفلسطينية في الداخل وقفت موقف مشرف بجانب الطفلة الأسيرة"ملاك" وأشهد أن بعض الوكالات والمواقع الاخبارية والصحف وقفت بكل طواقمها وإدارتها ومراسليها بجانب الطفلة الأسيرة ملاك . ويجب علينا أن نذكرهم بالإسم : "دنيا الوطن " نعم أختلفت معهم وأنتقدتهم وهاجمتهم ولكن هذا لايعني أن لا أشهد بالحق. والحق أن "دنيا الوطن"وقفت وقفة مشرفة بجانب الطفلة ملاك تستحق الاحترام والتقدير.

 وأيضا هذا لايعني تغيير موقفي أو رأيي في "دنيا الوطن" ولكن شهادة الحق واجبة . صحيفة الرسالة ، موقع أمد ، وكالة سولا برس ، وكالة معا ، شبكة فلسطين للحوار ، وكالة النهار الاخبارية ، جريدة الصباح الفلسطينية ، وكالة نبأ ، الكرامة برس ، جريدة الرؤية السعودية ، عرب 48 ، وكالة وطن ، تلفزيون الفجر ، جريدة القدس ، وبعض المجموعات الفلسطينية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك .

وبالطبع لاننسى جريدة لوموند -النسخة العربية-جريدة تحمل الهم الفلسطيني . أشهد أنهم لم يقصروا في قضية المعتقلة الطفلة الأسيرة ملاك . هذه ليست دعاية هذه شهادة .

وهذه شهادتي أنا .

أي ماشاهدته وتابعته وقرأته .

 يتبع ..

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.10 ثانية