جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 327 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

متابعات إعلامية
[ متابعات إعلامية ]

·ضمن الأنشطة والفعاليات التي تُبذل من اجل مساندة كبار السن في ظل جائحة الكورونا
·الأسيرة / سمر صلاح أبو ظاهر
·السيرة الشعبية الفلسطينية في الكويت
·افتتاح قسم علاج كورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري
·قصة بعنوان في تابوت خشبي
·نداء عاجل من التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين
·امسية الخميس الثقافية ...!
·حفل توقيع كتاب : بوح الروح للأديب الكاتب والمفكر العربي الدكتور جمال أبو نحل
·الروائي الفلسطيني احمد ابوسليم


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: مبروك الماجستير للاخ والصديق العزيز عاهد عوني حسن فروانه وعقبال الدكتوراه
بتاريخ الأثنين 22 ديسمبر 2014 الموضوع: متابعات إعلامية

https://hskalla.files.wordpress.com/2014/12/d8b9d8a7d987d8af-d981d8b1d988d8a7d986d987.jpg
مبروك الماجستير للاخ والصديق العزيز عاهد عوني حسن فروانه وعقبال الدكتوراه
 كتب هشام ساق الله – منحت جامعة الازهر بمدينة غزه شهادة الماجستير بالعلوم السياسيه للباحث الصديق العزيز عاهد عوني حسن فروانه بعد ان ناقش بحثه المقدم للجامعه بعنوان


مبروك الماجستير للاخ والصديق العزيز عاهد عوني حسن فروانه وعقبال الدكتوراه
 كتب هشام ساق الله – منحت جامعة الازهر بمدينة غزه شهادة الماجستير بالعلوم السياسيه للباحث الصديق العزيز عاهد عوني حسن فروانه بعد ان ناقش بحثه المقدم للجامعه بعنوان ” “احزاب الوسط في اسرائيل: اسباب الصعود وعوامل الاختفاء” وتشكلت لجنة البحث من الدكتور خالد شعبنان مشرف ورئيس للجنة الحكم والدكتور فاروق دواس استاذ العلوم السياسيه مناقشا خارجيا والدكتور مخيمر ابوسعده استاذ العلوم السياسيه مناقش داخل وقد اثنى المناقشين على هذه الرساله وموضوعها وتميزها كونها دراسة متميزه ونوعيه وفريده من نوعها وخاصه ان هناك دراسات قليله بهذا الامر وتم الاعلان عن حصوله على الماجستير وسط تصفيق كبير في قاعة بيسان في كلية العلوم بجامعة الازهر .

وهدفت الدارسه الى بحث ظاهرة أحزاب الوسط في إسرائيل والتي بدأت عمليا مع انتخابات الكنيست التاسعة عام 1977م بظهور حركة (داش) حتى وصلت إلى حزبي “يش عتيد” و”هتنوعاه” في انتخابات الكنيست 19 بداية عام 2013م، من خلال البحث عن أسباب نشأتها واختفائها وعدد المقاعد التي حصلت عليها في الكنيست ومشاركتها في الائتلافات الحكومية.

وهدفت هذه الدراسة إلى التعرف على الحياة السياسية في إسرائيل وكيفية تشكيل الأحزاب وآلية عمل النظام الانتخابي، والكشف عن طبيعة أحزاب الوسط والأسباب التي تؤدي إلى بروزها في الحياة السياسية الإسرائيلية، ودراسة العوامل التي تؤدي إلى اختفاء هذه الأحزاب من السياسة الإسرائيلية، والعمل على تتبع إلى أي مدى ستصل ظاهرة أحزاب الوسط في إسرائيل.

وتناولت الدراسة بالتفصيل الأسباب التي أدت إلى استمرار ظاهرة أحزاب الوسط وخاصة الأسباب السياسية والاقتصادية والاجتماعية، إلى جانب تناول العوامل التي تؤدي إلى اختفاء أحزاب الوسط وأبرزها غياب الأيديولوجيا وعدم الانضباط الحزبي والانشقاقات والصراعات الشخصية وغيرها من الأسباب، إضافة إلى تسليط الضوء على مستقبل ظاهرة الوسط في إسرائيل ومدى استمراريتها.

وقد اعتمدت الدراسة لتحقيق أهدافها على عدة مناهج بحثية وهي المنهج المؤسسي والذي تم من خلاله التعرف على كيفية إقامة أحزاب الوسط في إسرائيل والمشاكل المؤسساتية التي واجهتها من حيث التكيف والتعقيد والاستقلالية والتماسك، والمنهج الوصفي التحليلي وتم استخدام هذا المنهج من أجل وصف ظاهرة بروز واختفاء أحزاب الوسط في الحياة السياسية الإسرائيلية، والمنهج التاريخي وتم تطبيق هذا المنهج من أجل تتبع نشوء ظاهرة أحزاب الوسط في إسرائيل والتعرف على هذه الأحزاب والشخصيات التي شاركت في تأسيسها ونتائجها في الانتخابات السابقة ومشاركتها في الحكومات الإسرائيلية.

وتكونت الدراسة من خمسة فصول تناول فيها الباحث بالفصل الاول خطة الدراسة، فيما تحدث الفصل الثاني عن الاحزاب في النظام السياسي الاسرائيلي، وتناول الفصل الثالث مشاركة احزاب الوسط في الائتلافات الحكومية الاسرائيلية (1977-2013/)، وبحث الفصل الرابع في اسباب استمرار ظاهرة صعود احزاب الوسط في اسرائيل، أما الفصل الخامس والأخير فتناول عوامل اختفاء أحزاب الوسط ومستقبل هذه الظاهرة في اسرائيل.

تشكل القيادة السياسية والشخصية “الكاريزماتية” عاملا مهما في الأحزاب في إسرائيل بشكل عام وفي بروز أحزاب الوسط بشكل خاص، فمن خلال العودة إلى نشأة هذه الأحزاب نجدها برزت من خلال شخصية قيادية، عملت على جذب الناخبين لهذه الأحزاب.

وتوصلت الدراسه الى مجموعه من النتائج والتوصيات اهمها الجوانب الاقتصادية شكلت عاملا مهما في نشوء أحزاب الوسط في إسرائيل، حتى أن بعض المراقبين اعتبر ظهور هذه الأحزاب للإجابة عن الأسئلة الاقتصادية التي تواجهها دولة إسرائيل والفروقات الكبيرة بين الطبقات، وهناك من اعتبر نشوء أحزاب الوسط من أجل امتصاص حالات الغضب التي تنشأ نتيجة الأزمات الاقتصادية ويعود فشل أحزاب الوسط أو المركز أو التي اطلقت على نفسها انها أحزاب وسط إلى أنها بالأساس حملت أجندة مرحلية وعينية ولكنها لم تكن تشكل بديلا سياسيا واضحا للأحزاب الكبيرة من اليمين واليسار.

كما دلت التجربة الإسرائيلية أن الاحزاب التي تتشكل نتيجة انشقاقات عن أحزاب أخرى، أو تلك التي ترتبط بنجم، سواء كان قائدا عسكريا أو سياسيا لامعا، لا تعمر طويلا لم تتبن معظم أحزاب الوسط رؤية واضحة حول القضايا المطروحة على الساحة السياسية، وهذا يعود إلى غياب الأيديولوجيا التي تحكمها وتعدد الانتماءات الفكرية لقادتها الذي ينتمون إلى اليمين واليسار، وحاولت أن تظهر كمن تمسك بالعصا من الوسط ولم تقدم أفكارا سياسية واضحة لحل الأزمات المحيطة بإسرائيل وخاصة في الصراع العربي الإسرائيلي.

وكشفت الدراسه الى ان عوامل استمرار حزب وسطي في إسرائيل وبقاؤه في الساحة السياسية الإسرائيلية لفترة أطول مرهونة ببناء هياكل للحزب توضح أيدولوجيته ورؤيته لمستقبل إسرائيل وآلية محددة للانتخابات الداخلية فيه، والحفاظ على التوازن الدقيق بين تلبية متطلبات المشاركة في الائتلاف وبين التأكيد على مصداقية الحزب وعدم تضارب ممارساته مع برنامجه الانتخابي وظاهرة أحزاب الوسط ستظل مستمرة في إسرائيل لأن الخزان الانتخابي الوسطي يتواجد في كافة الأوقات، وتحتاج إلى حزب وسطي قادر على الاستمرارية من أجل استثمار هذه الأصوات التي تساند غالبا الأحزاب الوسطية.

والصديق الصحافي المتميز الاخ عاهد فروانه ابوعوني هو من مواليد حي الشجاعيه المناضل بتاريخ 2/8/1976 من عائله غزيه اصيله تلقى تعليمة الابتدائي والاعدادي والثانوي في مدارسها وحصل على الثانويه العامه بتفوق وتميز التحق على اثرها في الجامعه الاسلاميه بمدينة غزه قسم الاقتصاد والعلوم الاداريه وحصل على المرتبه الاولى بالقسم بمعدل امتياز مع مرتبة الشرف عام 1998 .

عمل في محافضة غزه بالسلطه الوطنيه وكان مدير للشؤون العامه كما عمل في وزارة التخطيط والتعاون الدولي لمدة عام ونصف، وعمل ايضا في مركز الاحصاء الفلسطيني في عدة مشاريع احصائية وعاهد نشيط اجتماعيا فهو عضو بكثير من مؤسسات المجتمع المدني وهو نائب رئيس جمعية احياء الثقافه في حي الشجاعيه المناضل شرق مدينة غزه و حاصل على عدة دورات منها دورة في كتابة الابحاث والدراسات ودورة تدريب مدربين ودورة في الصحافة والاعلام ودورة في اعداد الهيكليات.

وعاهد هو من نشطاء الصحافه الرياضيه ولديه خبرات كثيره في هذا المجال على صعيد الاذاعات المحليه وبرامج الرياضه اضافه الى انه رئيس تحرير صحيفة الرياضه الاسبوعيه التي حطمت الرقم القياسي في استمرار صدورها وهي صحيفة متميزه تعنى بالشان الرياضي المحلي في قطاع غزه وفلسطين بشكل عاما والعالم وله العديد من اللقاءات الصحفية في عدد من المحطات الفضائية والاذاعية وعدة مقالات سياسية ورياضية في الصحف والمواقع الالكترونية.
التحق الاخ عاهد ببرنامج الماجستير بجامعة الازهر وانهى متطلبات ماجستير العلوم السياسية في جامعة الازهر بغزة بمعدل 88,8% والاول على دفعته .

الاخ عاهد متزوج ولديه أربعة أبناء.

حضر المناقشه عدد كبير من عائلة فروانه الكرام يتقدمهم مختار العائله اضافه الى حضور متميز من الصحافيين الرياضيين والمختصين بالشان الصهيوني وعدد من زملاء وزميلات عاهد وحضور الاخ وليد ايوب نائب رئيس اللجنه الاولمبيه الفلسطينيه سابقا وحضور عدد كبير من شباب حي الشجاعيه ومثقفيها .

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية