جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 613 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

العودة والتحرير
[ العودة والتحرير ]

·عاطف ابو بكر/ابو فرح : قصيدتان:لبطليْنِ  من بلادنا
·الذكرى الثامنه لرحيل الشهيد البطل نبيل عارف حنني (ابو غضب)..
·سقطت الذرائع ألأسرائيلية بشأن حقوق المياه الفلسطينية
·دورة الوفاء لحركة فتح دورة الشهيد القائد أمين الهندي
·سفارة فلسطين في رومانيا ووزارة الثقافة الرومانية تكرمان الشاعر والمفكر الفلسطيني
·الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يقيم احتفالا جماهيريا بيوم التضامن العالمي مع ا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: الضميري: لا تعليمات بذهاب قوات أمنية الى غزة.. والفلسطينيون يعانون من الداعشية
بتاريخ الخميس 23 أكتوبر 2014 الموضوع: متابعات إعلامية

https://scontent-b-cdg.xx.fbcdn.net/hphotos-xpa1/v/t1.0-9/150098_10154780869635343_7434237255063503957_n.jpg?oh=1bf9a4e72970ea8660ab275a72e2624b&oe=54BABE81
الضميري: لا تعليمات بذهاب قوات أمنية الى غزة.. والفلسطينيون يعانون من "الداعشية اليهودية"

 اكد الناطق الرسمي باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية اللواء عدنان الضمري لـ "العرب اليوم" أن الفلسطينيين يعانون من "الداعشية اليهودية" المتطرفة التي تسعى لتحويل الصراع السياسي لصراع


الضميري: لا تعليمات بذهاب قوات أمنية الى غزة.. والفلسطينيون يعانون من "الداعشية اليهودية"

 اكد الناطق الرسمي باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية اللواء عدنان الضمري لـ "العرب اليوم" أن الفلسطينيين يعانون من "الداعشية اليهودية" المتطرفة التي تسعى لتحويل الصراع السياسي لصراع ديني من خلال مواصلة اعتداءاتها على المقدسات الاسلامية وإقدامها على احراق المساجد.

وحذر الضميري في حوار مع "العرب اليوم" الاردنية، من خطورة المجموعات اليهودية المتطرفة التي أطلق عليها مصطلح "الداعشية اليهودية" على غرار جماعة تنظيم داعش في العراق والشام .وشدد الضميري على أن "الداعشية اليهودية تعتدي على كل ما هو ديني غير يهودي في فلسطين" بهدف تأجيج الصراع السياسي وتحويله لصراع ديني في المنطقة، وذلك من خلال استهداف مقدسات المسلمين والمسيحيين في فلسطين، مشيرا إلى أن مخططات "الداعشية اليهودية" مدعومة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وأن خطرها يفوق خطورة تنظيم "داعش" الذي شّكلت له الولايات المتحدة الأميركية تحالفا دوليا لمحاربته.

ونفى الضميري أن تكون الأجهزة الأمنية الفلسطينية اعتقلت بعض الشبان الفلسطينيين بتهمة انتمائهم لتنظيم "داعش" المتطرف، إلا أنه أشار إلى أن هناك بعض "الميول المتماهية" مع افكار التنظيم تظهر من خلال بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح بان تلك "الميول المتماهية" مع أفكار "داعش" المتطرفة تتم معالجتها من خلال الأسر والمدارس، منوها إلى أنه لا يوجد مؤيدون للتنظيم في صفوف الفلسطينيين نتيجة عدم توجهه نحو فلسطين وتحريرها، مضيفا " فكرة داعش لا تلبي الطموح الوطني لأي فلسطيني وليس لديها توجهات نحو فلسطين والقدس، وواضح أن داعش ليست مع النضال والجهاد لتحرير فلسطين، ومن لم يهتم بفلسطين والقدس لا اعتقد أن له نصيبا شعبيا في صفوف الفلسطينيين".

وعلى الصعيد الداخلي، نفى الضميري وجود معتقلين سياسيين لدى الأجهزة الأمنية الفلسطينية، إلا انه أقر بوجود معتقلين من تنظيمات مختلفة، ليس بسبب الانتماء إليها كونها غير محظورة فلسطينيا وإنما بسبب تورطهم في قضايا مست بالقانون الفلسطيني مثل امتلاك أسلحة غير مرخصة والتحريض على أعمال عنف وشغب داخلية أي في مناطق السلطة.

وتابع الضميري قائلا، لا يوجد لدينا شيء اسمه اعتقال سياسي، ولدينا الاستعداد أن نثبتها بالحقائق والوقائع. أما أن يتم كلام سياسي حول الموضوع القانوني، فهذا كلام لا نرد عليه ولا نقبله، وما يتم الحديث عنه بشأن اعتقالات، نعم لدينا اعتقالات ولكن ليست على قاعدة الانتماء السياسي لأي فصيل، ولدينا معتقلون يدعون انتماءهم لحماس ولدينا معتقلون يدعون انتماءهم لفتح واخرون للجبهة الشعبية والجهاد الإسلامي، ولكن اعتقال هؤلاء لم يتم على خلفية انتمائهم السياسي بل لأنهم متورطون في قضايا تمس بالقانون وسيادته ويحتجز هؤلاء بناء على قرار قاض وليس بناء على قرار من الأجهزة الأمنية".

وحول ما الذي يقصده بتورطهم في قضايا تمس بالقانون، قال الضميري" يعني التورط في إدخال أموال غير مشروعة للبلد هذا مس بالقانون، والتحريض على العنف الاجتماعي الداخلي مثلا هذا يحاسب عليه القانون، وامتلاك سلاح غير مشروع وغير مرخص وتم الحصول عليه بطرق غير مشروعة يحاسب عليه القانون"، مشددا على أن الاعتقال والتوقيف على خلفية مثل تلك التهم غير مقتصر على نشطاء حماس، مضيفا "الانتماء التنظيمي ليس حصانة لاختراق القانون".

وحول إذا ما هناك استعدادات لدى الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية للانتقال إلى غزة لبسط سيطرتها على القطاع، أوضح الضميري بأنه لا يوجد أية تعليمات أو أوامر لغاية الآن لإرسال قوات للقطاع، منوها إلى أنه في غزة يوجد قوات أمنية تابعة للسلطة وتتمتع بالكفاءة لتنفيذ أية مهمات توكل إليها من قبل القيادة الفلسطينية، إلا أن الذي يحول دون ذلك لغاية الآن هو سيطرة حماس على الأمن.

واضاف قائلا: "الاجهزة الامنية الفلسطينية التابعة للسلطة لا تعمل لغاية الان في غزة، وما زالت السيطرة والمسؤولية الامنية هناك في يد حركة حماس، والسلطة لغاية الآن لا توجد لها أية سيطرة أمنية على قطاع غزة".


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.11 ثانية