جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 357 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

المرأة والمجتمع
[ المرأة والمجتمع ]

·مواصفات المرأة المفضلة للرجل
·أحمد عرار : قطر الخليج
·منال حسن: التجميل من الموهبة إلى الاحتراف
·لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضل وليد إبراهيم سليمان أبو جاموس
·عدلي حسونة : المؤتمر السابع لحركة فتح
·علي الخشيبان : كإعادة طرح مبادرة السلام العربية لقطع الطريق على مزايدي القضية
·(125) ألف فتاة عانس في غزة : الفتيات يبحثن عن الأمان رغم البطالة والحرب !
·حقيقة أعتذار شاعر الموال بشأن الأستقالة من مؤسسة عبد القادر الحسيني الثقافيه
·( اسطورة الحب ) للكاتبة الفلسطينية ( اسراء عبوشي )


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: هشام ساق الله : خصم علاوة القياده والمخاطره خازوق جديد لمنتسبي الاجهزه الامنيه
بتاريخ الأربعاء 14 مايو 2014 الموضوع: قضايا وآراء


خصم علاوة القياده والمخاطره خازوق جديد لمنتسبي الاجهزه الامنيه الفلسطينيه
كتب هشام ساق الله – هناك شائعه تنتشر كالنار في الهشيم في قطاع غزه بين الموظفيين على الكادر العسكري بان المتامرين على قطاع غزه من ابناء قطاع غزه والباحثين عن مواقع ومناصب جديده



خصم علاوة القياده والمخاطره خازوق جديد لمنتسبي الاجهزه الامنيه الفلسطينيه
كتب هشام ساق الله – هناك شائعه تنتشر كالنار في الهشيم في قطاع غزه بين الموظفيين على الكادر العسكري بان المتامرين على قطاع غزه من ابناء قطاع غزه والباحثين عن مواقع ومناصب جديده لهم قد اوصوا بان يتم رفع علاوة القياده والمخاطره عن كل المنتسبين للاجهزه الامنيه الفلسطينيه والذين يتقاضوا رواتبهم من حكومة رام الله .

خازوق جديد سيواجهه كل المنتسبين للاجهزه الامنيه الفلسطينيه وسيتم خصم مبالغ كبيره عليهم تبدا من 300 شيكل وتنتهي بحوالي ربع الراتب للرتب العسكريه الاعلى اضافه الى علاوه المخاطره وسيتم الامر على الراتب القادم .

سبق ان قامت حكومة رام الله بخصم علاوة الاشراف للموظفين المدنيين العاملين في الوزارات اضافه الى المواصلات وتم الامر فقط لموظفي قطاع غزه باعتبارهم انهم لايعملوا رغم ان كل الموظفين تلقوا تعليمات من وزرائهم ومن حكومة سلام فياض سابقا بالجلوس بالبيوت وترك اماكن عملهم .

نعم الحكومه في رام الله والسلطه تحاول ان توفر مبالغ ماليه من اجل ان يتم تمويل دفع رواتب موظفين حماس على حساب موظفين الشرعيه التابعين لحكومة رام الله وهذه الخطوه سيتبعها خطوات اخرى قادمه بدايتها التقاعد المبكر الاجباري .

المصالحه تاتي على حساب موظفين قطاع غزه وعلى ابناء حركة فتح وكل القرارات المتخبطه التي يتم اتخاذها تاتي فقط على روس اهالي قطاع غزه وكان هناك استهداف واضح لهم وكل المخططات التي يتم نشر الدعايات لها تصبح حقيقه مع الايام وسيظهر الامر جليا في راتب الشهر القادم .

حاله من التوتر والاستفزاز تسود هؤلاء العسكريين الذين يتم استبعادهم بكل شيء ابتداء من المشاركه في الانتخابات التنظيميه رغم انهم يدفعوا اشتراكات التنظيم بانتظام ويتم خصمها منهم لصالح مالية الحركه التزاما منهم وللاسف كل هذه الالغام وقيادة الحركه في قطاع غزه اخر من يعلم بهذا الامر .

اتصل عدد كبير منهم خلال الايام الماضيه باجهزتهم في رام الله وقد اكدوا انهم سمعوا بهذا الامر ويعتقد بان يتم تنفيذ هذا القرار خلال راتب الشهر المقبل .

نعم الهيئه القياديه لحركة فتح اخر من يعلم وستوجه اكيد رسائل احتجاج وتستنكر هذه الاجراءات وبالنهايه سيمر القرار دون ان ينظر احد لهذه القياده والتي لم تستشر باي شيء ولم يتم اطلاعها على أي شيء واعضاءها غايبين فيله ولا احد منهم يقوم بدوره وبالاخر بيقولوا انه التنظيم ممتاز وضعه نعم لانه ميت ولايتحرك ولا يحدث أي شيء وهذا هو المطلوب منه .

أوضحت مصادر خاصة للـ “الكرامة برس” أن الحكومة الفلسطينية برام الله أقرت مؤخراً حسم علاوة القيادة علي جميع ضباط و صف ضباط المحافظات الجنوبية “غزة “.

وأضافت ذات المصادر بأنه سوف يتم العمل بهذا الإجراء ابتدأ من شهر مايو / أيار الحالي، و يستثنى من القرار العاملين الإداريين بغزة و بناء لكشوف تصدر كلا حسب جهازه.

وأرجع المصدر تلك القرارات للمزاج الشخصي للمسئول، والسؤال المطروح لو أن هناك مصالحة حقيقية لماذاالاقدام على إتخاذ هذه الخطوة!! في الوقت الذي لازالت الحكومة عمليا تدير ظهرها لمختلف الاستحقاقات لأهلنا بغزة بمختلف شرائحههم الوظيفية والاجتماعية، واللافت للأمر أن مثل هذه القرارات التعسفية غير المحسوبة من شأنها التأثير سلباً على نتائج أي استحقاق انتخابي تخوضه حركة فتح في المستقبل بصورة كبيرة .

ويتساءل مراقبون هل العلاوة الإشرافية للموظفين المدنيين وعلاوة القيادة للموظفين العسكريين هي سبب العجز المالي للسلطة الفلسطينية؟؟ أم إنها إستمرار لمنهج الكيل بمكيالين في قرارات الحكومة أو تعتبر مؤشر عن كون المصالحة في مهب الريح وستظل تراوح في الفراغ القائم ، وإلى متى الصمت على تلك الجرائم المرتكبة ضد قطاع غزة و أهله ؟؟.

الجدير بالذكر أن نشرة الترقيات للعسكريين من محافظات قطاع غزة مزمع نشرها مطلع الشهر القادم وصرف مستحقاتها منذ بداية هذا العام مالياً فالذي سيصرف من ترقية باليد اليمين سيتم أخذه وأكثر بحسم علاوة القيادة باليسرى.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.10 ثانية