جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 713 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

قضايا وآراء
[ قضايا وآراء ]

·مروان مشتهى : أيها الإنسان .. صبرك يكمن في ابتلاءك
·صالح الشقباوي : الشياطين وابلسة الوطن يتحالفون لإسقاط الشرعية
·صالح الشقباوي : ردا على اخي وصديقي د.نافذ الرفاعي التنوير في الفكر العربي
·عائد زقوت : رسائل الرمال الساخنة والمياه الدافئة
·اللواء عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضلة لوسيا توفيق حجازى
·حنا عيسي : ما هي حقيقة وثيقة كامبل السرية وتفتيت الوطن العربي؟
·ابراهيم احمد فرحات : {{الطيب عبدالرحيم ابوالعبد}
·سالم سريه : اللوبي الصهيوني في فرنسا –الجزء الخامس
·سري القدوة : ميثاق الشرف بين الأحزاب والفصائل المشاركة في الانتخابات الفلسطينية


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: حماس تقمع اعتصام الكتيبة بوحشية وتحرق الخيم وتهاجم عشرات الصحافيين
بتاريخ الأربعاء 16 مارس 2011 الموضوع: متابعات إعلامية

Palestinians take part in a rally in Gaza City, ...
حماس تقمع اعتصام الكتيبة بوحشية وتحرق الخيم وتهاجم عشرات الصحافيين
غزة-الصباح -  أدانت فعاليات وأحزاب وشخصيات وطنية وسياسية، مساء الثلاثاء، اعتداء أجهزة حماس على المعتصمين في ساحة الكتيبة بقطاع غزة المطالبين بإنهاء الانقسام.


حماس تقمع اعتصام الكتيبة بوحشية وتحرق الخيم وتهاجم عشرات الصحافيين
غزة-الصباح -  أدانت فعاليات وأحزاب وشخصيات وطنية وسياسية، مساء الثلاثاء، اعتداء أجهزة حماس على المعتصمين في ساحة الكتيبة بقطاع غزة المطالبين بإنهاء الانقسام.
وفي هذا السياق، أدانت الحملة الوطنية الشبابية لإنهاء الانقسام اليوم 15 آذار، القمع والضرب الذي تعرض له المعتصمون والمتظاهرون في ساحة الكتيبة بقطاع غزة، الذي يدل على همجية وقمع للحريات الذي تمارسه حماس وأجهزتها في القطاع، على الرغم من أن المسيرات والاعتصامات اتسمت بالسلمية وغير مسيسة، والتزمت برفع العلم الفلسطيني وبهتافات تدعو إلى إنهاء الانقسام وإنهاء الاحتلال، بمشاركة كافة الأطياف السياسية والاتحادات والأطر الشبابية والطلابية، التي جابت كل مدن الضفة الغربية وقطاع غزة تنديداً بالانقسام والاحتلال.
وطالبت الحملة حماس وأجهزتها بعدم التعرض للشباب المعتصمين، والسماح لهم بالتعبير عن صوت الجماهير الداعي إلى إنهاء الانقسام، وثمنت مشاركة كافة القطاعات المجتمعية في الاعتصامات والمسيرات التي جرت، اليوم، مؤكدة مواصلة فعالياتها وأنشطتها حتى تحقيق مطلب الشباب الفلسطيني المتمثل بإنهاء الانقسام كمقدمة لإنهاء الاحتلال.
بدوره، استنكر حزب الشعب وبشدة اقتحام حماس للتجمع السلمي الشبابي، والاعتداء على المواطنين وحرق خيام الاعتصام في مدينة غزة، الأمر الذي يتنافى مع كل الأعراف والتقاليد الفلسطينية.
وأدان الحزب في بيان له، اليوم الثلاثاء، الطريقة العنيفة التي مورست بحق المواطنين المطالبين بإنهاء الانقسام، داعيا إلى عدم تكرارها والسماح للمواطنين بالتعبير عن آرائهم.
بدورها، اعتبرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) هجوم حماس على المتظاهرين المطالبين بإنهاء الاحتلال واستعادة الوحدة الوطنية دليلا ماديا على عقلية القمع الاستبدادية، ونظام الحكم الدكتاتوري الذي تنوي حماس تكريسه كواقع على ملايين الفلسطينيين في قطاع غزة.
وقال المتحدث باسم حركة 'فتح' أسامة القوا سمي، في تصريح صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة مساء الثلاثاء، 'إن استخدام عسكر ومليشيا حماس للقوة المفرطة ضد المتظاهرين وإحراق خيام المعتصمين في ساحة الكتيبة بمدينة غزة والاعتداء على الشابات تحت جنح الظلام بأسلوب يماثل ما كانت تستنكره عندما حدث ضد المتظاهرين في أقطار عربية يدلل على أن حماس متمسكة بالانقلاب وبأساليب إرهاب المواطنين '.
واعتبرت 'فتح' الاعتداء على الصحافيين وتجريدهم من الأشرطة المصورة التي تثبت اعتداءاتها الهمجية على المواطنين المتظاهرين سلميا 'يؤكد دون أدنى شك أن حماس قد قررت الوقف في الجبهة المعادية لإرادة الشعب '.
من جانبه، أدان التجمع الإعلامي الديمقراطي، وبشدة اعتداء حماس على الأطقم الصحفية بساحة الكتيبة بمدينة غزة أثناء تغطيتها الفعاليات الشبابية المطالبة بإنهاء الانقسام.
واعتبر التجمع، في بيان له، أن هذه الممارسات غير مبررة ومنافية لحرية العمل الصحافي والإعلامي التي كفلها القانون الأساسي، وتعمل على تعزيز الانقسام الداخلي بدلا من إنهائه.
وأكد حق الصحافيين والمؤسسات الإعلامية في العمل بحرية وفق أحكام القانون، معتبرا إقدام حماس على التعرض لحياة الصحافيين بهذا الشكل، يعد انتهاكا خطيرا للقانون والمواثيق والأعراف المنظمة لعمل الصحافيين.
وأدانت الجبهة الديمقراطية استخدام حماس أدوات قمعية كالعصي الكهربائية والهروات والأعمدة الحديدية، وإطلاق الأعيرة الحية، وإزالة كل أشكال الاعتصام بما فيها الخيام، واعتدائها على الطواقم الصحافية، مؤكدة تضامنها مع التحركات الشعبية والشبابية لإنهاء الانقسام.
واستنكرت حركة الجهاد الإسلامي استخدام القوة في فض وقمع الاعتصام الشبابي في غزة، مطالبة احترام حرية الرأي والتعبير، وضرورة التحرك المشترك لوحدة الصف الوطني في مواجهة الاحتلال.
من ناحيته، أكد عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي محمود الزق أن قدوم  حماس إلى ساحة الجندي المجهول بغزة اليوم بتظاهرة رفعت فيها راياتها الحزبية وشعاراتها، هي خروج عن التوافق الوطني الفصائلي الداعم لهذا التحرك.
وقال الزق في تصريح صحافي، اليوم، 'إن كل المحاولات البائسة لإجهاض هذا التحرك الوطني لن تفلح ولن ينتج عنها سوى إصرار الشعب على مواصلة هذا التحرك الوطني الصادق لإنهاء هذا الانقسام الأسود الذي يعيشه شعبنا الفلسطيني الذي ينشد الوحدة بكافة أطيافه الوطنية، ويدرك بأن الوحدة الوطنية هي الشرط الأساس لكنس الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة'.
ودعا الزق كافة الفصائل الوطنية إلى التحرك الجاد وبمسؤولية عالية لحماية هذا التحرك وتصويبه باتجاه البوصلة الحقيقية له، صوب الهدف المركزي والشعار الأساس إنهاء الانقسام وإنهاء الاحتلال.
من جهته، أدان الاتحاد العام لشباب فلسطين ما يتعرض له أعضاؤه ومجموعة من الشباب في ساحة الكتيبة بغزة، حيث أصيب العشرات من المعتصمين سلميا للمطالبة بإنهاء الانقسام على يد مليشيات حماس التي فرقتهم بالقوة واعتدت عليهم بالضرب المبرح مستخدمة الهراوات والعصي الكهربائية دون التمييز بين الذكور والإناث، إضافة إلى إحراق خيم الاعتصام.
ودعا الاتحاد جميع مؤسسات حقوق الإنسان العاملة في فلسطين، ووكالات الأنباء ووسائل الإعلام للتدخل لوقف ما يتعرض له شبابنا في غزة، كما دعا كافة أعضائه وشبابنا الفلسطيني 'للخروج إلى ساحة الاعتصام وسط مدينة رام الله، استهجانا واستنكارا لهذه الممارسات التي لا تخدم مشروعنا بدحر الاحتلال وإنهاء الانقسام'.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية