جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 310 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

متابعات إعلامية
[ متابعات إعلامية ]

·ضمن الأنشطة والفعاليات التي تُبذل من اجل مساندة كبار السن في ظل جائحة الكورونا
·الأسيرة / سمر صلاح أبو ظاهر
·السيرة الشعبية الفلسطينية في الكويت
·افتتاح قسم علاج كورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري
·قصة بعنوان في تابوت خشبي
·نداء عاجل من التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين
·امسية الخميس الثقافية ...!
·حفل توقيع كتاب : بوح الروح للأديب الكاتب والمفكر العربي الدكتور جمال أبو نحل
·الروائي الفلسطيني احمد ابوسليم


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: كلمة السفير دياب اللوح في المهرجان الوطني بمناسبة يوم الارض الخالد في مقر السفار
بتاريخ الأثنين 31 مارس 2014 الموضوع: متابعات إعلامية


https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/10012489_10153989794695343_180597496_n.jpgكلمة السفير دياب اللوح في المهرجان الوطني بمناسبة يوم الارض الخالد في مقر السفارة في اليمن

بسم الله الرحمن الرحيم
معالي الوزير الأخ الدكتور أحمد مجدلاني، وزير العمل في حكومة دولة فلسطين،



كلمة السفير دياب اللوح في المهرجان الوطني بمناسبة يوم الارض الخالد في مقر السفارة في اليمن

 

بسم الله الرحمن الرحيم

معالي الوزير الأخ الدكتور أحمد مجدلاني، وزير العمل في حكومة دولة فلسطين،

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ـ الأمين العام لجبهة النضال الشعبي.

معالي الوزيرة الأخت الدكتورة أمة الرزاق حُمّد، وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل.

معالي الأخت فائقة السيد، مستشار فخامة رئيس الجمهورية اليمنية لشؤون المرأة.

سعادة السفير الأخ شاهر سيف ، ممثل وزارة خارجية الجمهورية اليمنية الشقيقة.

الإخوة الزملاء أصحاب السعادة السفراء والقائمين بالأعمال.

الأخوات والإخوة ممثلو الحركات والأحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية.

الإخوة ممثلو الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية.

الأخوات والإخوة أبناء الجالية الفلسطينية والطلبة.

أصحاب المعالي  .. أصحاب السعادة . . السيدات والسادة كل باسمه وصفته.

 

السلام عليم ورحمة الله وبركاته

 

بالنيابة عن سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اليمنية الشقيقة، وبالأصالة عن نفسي أشكركم لتلبية الدعوة وحضور هذا المهرجان الوطني الخطابي بمناسبة ذكرى يوم الأرض الخالد .. مرحّباً بوجود معالي الوزير الدكتور أحمد مجدلاني، لإحياء هذا اليوم التاريخي العظيم.

 

ويطيبُ لي أن أنقلَ لكم تحيات فخامة الرئيس الأخ أبو مازن، وتحيات وتقدير ومحبّة الشعب الفلسطيني المناضل المرابط على أرضه في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس، والصامد في مخيماته بالوطن والشتات، وقيادته الوطنية الثابتة على ثوابته وعلى رأسها سيادة الرئيس القائد أبو مازن، الممسك بالراية بقوة لا تلين وإيمان لا يتزعزع، الذي نؤكد التفافنا حول قيادته وتمسكه الراسخ بالثوابت والحقوق الوطنية المشروعة العادلة للشعب الفلسطيني.

 

ويسرني أن أُبرقَ بأحرّ تحياتنا وتقديرنا وعميق تضامننا ومحبتنا إلى فخامة الرئيس المشير عبد ربه منصور هادي، وهو يقود اليمن الشقيق نحو فجر جديد من العزّة والكرامة والأمن والأمان والازدهار، لبناء دولته المدنية الديمقراطية الحديثة.

 

يُحيي الشعب العربي الفلسطيني المناضل في كافة أماكن تواجده في الوطن والشتات، يوم غدٍ الثلاثين من آذار الذكرى الثامنة والثلاثين ليوم الأرض الخالد، ذكرى الهبّة الجماهيرية البطولية للدفاع عن الأرض والتصدّي للمشروع الصهيوني الاستيطاني الاستعماري في الثلاثين من مارس عام (1976)، ومجابهة مخططات نهب ومصادرة الأراضي الفلسطينية لإقامة المستوطنات والمعسكرات العسكرية والمناطق الأمنية العازلة عليها، وفي انتهاك مفضوح لأحكام اتفاقية جنيف الرابعة والقانون الدولي، والضرب بعرض الحائط قرارات الشرعية الدولية وإرادة المجتمع الدولي.

 

بمناسبة ذكرى يوم الأرض الخالد .. رمز الصمود والتحدّي والمقاومة والرباط على الأرض الفلسطينية الطاهرة المباركة، المجبولة بدماء شهداء يوم الأرض في الثلاثين من آذار عام (1976م)، في هذه الذكرى الخالدة تتعانق أرواح شهداء يوم الأرض العظيم رجا أبو ريا، وخضر خلايلة، وخديجة شواهنة من سخنين، وخير ياسين من عرابة، وحسن طه من كفر كنا، ورأفت الزهيري من نور شمس، مع أرواح شهداء الشعب الفلسطيني المناضل في كفاحه الطويل وثوراته وانتفاضاته وهبّاته الجماهيرية المتعاقبة ومع أرواح شهداء معركة الكرامة الخالدة في 21/3/1968م، وأرواح شهداء أبناء الأمة العربية المجيدة، ويقف في مقدمة قوافل وصفوف الشهداء الأبطال، الرئيس الخالد الرمز ياسر عرفات مع كل إخوته ورفاقه من قادة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية كافــة.

 

الأخـــــــــوات والإخـــــــوة ..

في هذا اليوم الخالد من أيام فلسطين التاريخية، يوم الأرض التي كانت ولازالت تمثّل محور الصراع، والحل والربط، والسلام والتعايش السلمي المشترك، نُؤكّد أن لا حل ولا اتفاق ولا سلام دون انسحاب الاحتلال الاسرائيلي الاستعماري الغاشم من جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة بكافة أشكاله العسكرية والاستيطانية، وفي مقدمة الأراضي الفلسطينية المحتلة، مدينة القدس الشريف عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الوطنية الكاملة.

 

في ظلّ هذه الظروف والتحديات الصعبة والأخطار الجمَة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني المناضل وأرضه المباركة، والتي تتمثل في إمعان الحكومة الإسرائيلية بمواصلة مخططاتها الاستعمارية في مصادرة الأراضي الفلسطينية وبناء المزيد من الوحدات الاستيطانية عليها، وإقامة جدران الضمّ والعزل العنصري، وحصار قطاع غزة، واستهداف مدينة القدس الشريف، ومحاولات تهويدها وإفراغها من سكانها الأصليين المقدسيين من أبناء شعبنا الصامد في أكناف المسجد الأقصى المبارك وفي ظلال كنيسة القيامة، والالتفاف على خيار واستحقاق السلام العادل والشامل، القائم على أساس مبدأ "الأرض مقابل السلام"، والقرارات والمرجعيات الدولية والعربية والالتزامات المنصوص عليها في خطة خريطة الطريق والاتفاقات الموقعّة مع منظمة التحرير الفلسطينية، والتّهرب من تنفيذ الالتزامات والاستحقاقات المترتبة عليها؛ لفرض سياسة الأمر الواقع على الشعب الفلسطيني وقيادته الوطنية؛ وإحكام السيطرة الإسرائيلية الاحتلالية على الأراضي الفلسطينية وتقطيع  أوصالها والحيلولة دون إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة المتصلة ذات السيادة الوطنية الكاملة.

 

أمام هذا الواقع المرير والخطير الذي يعيشه ويواجهه الشعب الفلسطيني، وفي هذه اللحظات التاريخية الفارقة من تاريخ كفاحه الطويل، فإن الأمة العربية والدول العربية وحكوماتها وقياداتها، مطالبة بأن تتحمل مسؤولياتها العربية والقومية تجاه الشعب الفلسطيني، ودعم صموده وتعزيز قدرته على مواجهة المخططات الإسرائيلية الصهيونية العنصرية في قضم ومصادرة الأراضي الفلسطينية وتهويد القدس والمقدسات، وطمس هوية المسجد الأقصى المبارك العربية الإسلامية، ووقف التّمدد الاحتلالي  الاستيطاني غير القانوني وغير الشرعي الذي يستهدف الأرض الفلسطينية والإنسان الفلسطيني معاً، وحشد الطاقات والإمكانيات العربية الشعبية والرسمية؛ لخلق موقف دولي ضاغط على الحكومة الإسرائيلية؛ للامتثال لإرادة المجتمع الدولي، وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه الوطنية والسياسية المشروعة في الحرية والعودة وحق تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة المتصلة ذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس الشريف، دولة خالية من أيّ وجود إسرائيلي عسكري واستيطاني.

كما ونجدد مطالبتنا بتضافر الجهود الفلسطينية والعربية والدولية لإغاثة مخيم اليرموك ووقف المأساة الكارثة التي يتعرض لها، ورفع الحصار الظالم المدمر المفروض على قطاع غزة.

 

في حضرة فلسطين التاريخ والحضارة والعروبة، الأرض التي صنعت التاريخ وُصنع فيها التاريخ، ، نُعرب عن خالص تمنياتنا للإخوة في اليمن الشقيق، بالتوفيق والنجاح والسّداد نحو تحقيق المزيد من الأمن والأمان والاستقرار والازدهار، لوضع اليمن على أعتاب مرحلة جديدة من البناء الوطني والمجتمعي الشامل، وبناء دولة يمنية حديثة، ونتقدم بخالص تهانينا لليمن رئيساً وحكومة وشعباً بنجاح الحوار الوطني اليمني الشامل والإعلان عن مخرجاته كافة بقيادة وحكمة فخامة الرئيس المشير عبد ربه منصور هادي.

 

في هذه المناسبة التاريخية ذكرى يوم الأرض الخالد، نُعلن عن اختتام حملة التضامن الدولية مع الأسير مروان البرغوثي والأسرى كافة، التي انطلقت باليمن في الثامن من آذار الجاري، وإغلاق باب جمع التواقيع، واستمرار الجهود الوطنية والعربية والدولية بقيادة سيادة الأخ الرئيس "أبو مازن"، للإفراج عن جميع الأسرى الأبطال والأسيرات الماجدات من السجون والمعتقلات الإسرائيلية.

 

 

معــاً وسويــاً حتى القـــدس الشــريف

 

عاشـــت فلسطيــن حــرة عربيــة

 

والســلام عليكــم ورحمة الله وبركاتــه    
     ديــاب اللــــوح


  سفير دولة فلسطين

  الجمهورية اليمنية ـ صنعاء

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.39 ثانية