جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 366 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

المرأة والمجتمع
[ المرأة والمجتمع ]

·مواصفات المرأة المفضلة للرجل
·أحمد عرار : قطر الخليج
·منال حسن: التجميل من الموهبة إلى الاحتراف
·لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضل وليد إبراهيم سليمان أبو جاموس
·عدلي حسونة : المؤتمر السابع لحركة فتح
·علي الخشيبان : كإعادة طرح مبادرة السلام العربية لقطع الطريق على مزايدي القضية
·(125) ألف فتاة عانس في غزة : الفتيات يبحثن عن الأمان رغم البطالة والحرب !
·حقيقة أعتذار شاعر الموال بشأن الأستقالة من مؤسسة عبد القادر الحسيني الثقافيه
·( اسطورة الحب ) للكاتبة الفلسطينية ( اسراء عبوشي )


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: 50 دولة في مسيرة نحو القدس
بتاريخ الجمعة 07 يونيو 2013 الموضوع: متابعات إعلامية


50 دولة في مسيرة نحو القدس

 تنطلق اليوم المسيرة العالمية إلى القدس بمشاركة نحو 50 دولة عربية وأوروبية.

فقد اعلنت اللجنة الدولية لمسيرة القدس العالمية عن استكمال استعداداتها في العشرات من دول العالم لتنظيم مسيرات شعبية ومهرجانات جماهيرية واعتصامات احتجاجية وفعاليات ثقافية



50 دولة في مسيرة نحو القدس

 تنطلق اليوم المسيرة العالمية إلى القدس بمشاركة نحو 50 دولة عربية وأوروبية.

فقد اعلنت اللجنة الدولية لمسيرة القدس العالمية عن استكمال استعداداتها في العشرات من دول العالم لتنظيم مسيرات شعبية ومهرجانات جماهيرية واعتصامات احتجاجية وفعاليات ثقافية وإعلامية وسياسية يوم الجمعة، للتعبير عن التضامن الشعبي العالمي مع القدس والمقدسات وللمطالبة بوقف الاجراءات الاسرائيلية العنصرية والتهويدية بحق المدينة المقدسة وأهلها، وللمطالبة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

هذه المسيرات والمظاهرات يساهم في تنظيمها مئات من منظمات المجتمع المدني عبر العالم، وسيقع تنظيمها ابتداء داخل فلسطين (في مدينة القدس وعلى مداخلها في الضفة الغربية وفي غزة).

وفي الأردن حيث ستتوجه الجماهير الأردنية إلى منطقة الأغوار ليعقد هناك مهرجان جماهيري في أقرب نقطة ممكنة إلى القدس.

وفي مصر ستبدأ المسيرات بالقرب من نصب الجندي المجهول في القاهرة وتتجه إلى ستاد القاهرة الدولي.

وفي تونس ستتجه جموع المشاركين من كافة مساج العاصمة باتجاه شارع الحبيب بورقيبة، حيث يجتمعون حول مجسم كبير للمسجد الأقصى سيقع نصبه لهذا الغرض، في صورة رمزية لأهمية المسجد الأقصى في العقل الجمعي التونسي والمغاربي عموما.

وفي ذات الوقت سيتم تنظيم مسيرات وتجمعات حاشدة في كل من موريتانيا والمغرب وماليزيا وتركيا وبكستان وفي عشرات من الميادين العامة في عواصم ومدن أخرى في العالم، وفي أوروبا وأمريكا سيتم تنظيم الاحتجاجات أمام السفارات الإسرائيلية.

وقال زاهر بيراوي الناطق الرسمي باسم المسيرة، أن هذه المسيرات والاحتجاجات هي رسالة تحذيرية لدولة الاحتلال من شعوب العالم وتعبير عن الغضب الشعبي تجاه الاستمرار في الممارسات والجرائم الاسرائيلية العنصرية، وفي مقدمتها الاقتحامات المستمرة للمسجد الأقصى والتهديد بتقسيمه ومحاولات هدمه. وكذلك التهديد اليومي لكافة المقدسات الإسلامية والمسيحية، وحملات التطهير العرقي ضد أهل القدس.

وأضاف بيراوي أن المسيرات والمظاهرات الشعبية هي خطوة باتجاه تحشيد طاقات الأمة في الاتجاه الصحيح ولجعل القدس روحا تسري في الأمة كمقدمة للمساهمة في جهود تحريرها من الاحتلال، مؤكدا أن هذا الحراك الشعبي الكبير لا يعفي الأنظمة العربية والإسلامية من مسؤوليتها عن حماية القدس والمقدسات.

ومن المتوقع أن يشارك أعداد كبيرة من أهالي لندن من خلفيات سياسية وعرقية مختلفة في التظاهرة الكبيرة التي ستنظم الجمعة أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة البريطانية لندن، للاحتجاج على ممارسات الاحتلال الإسرائيلي العنصرية بحق مدينة القدس وأهلها، وللمطالبة بإنهاء احتلال مدينة المقدسة.

كما وسينظم في روسيا، اعتصاما "نصرة القدس" بعد صلاة الجمعة أمام سفارة اسرائيل في موسكو، ومهرجان خطابي في يوم 8/6/2013 الساعة الخامسة مساء يتضمن القاء كلمات وعرض أفلام عن القضية الفلسطينية والقدس.

في ألمانيا، نظمت أمسية فكرية سياسية ثقافية عن القدس - في مركز دار السلام. في مدينة برلين، الخميس، واعتصام في مدينة آخن، واخر في مدينة شتوتجارت.

وفي النرويج، تم تنظيم وقفة تضامنية ونصب خيمة إعلامية امام البرلمان النرويجي سيتم خلالها عرض أفلام ووضع عدة بلاكات كبيرة عن مدينة القدس بالإضافة الى توزيع بروشورات باللغة النرويجية عن أهمية القدس تاريخيا ومكانتها بالنسبة للأديان السماوية الثلاث.

وفي موريتانيا، نظم القائمون مسيرة بعد صلاة الجمعة من مسجد السعودي وسط العاصمة نواكشوط ومهرجان خطابي إضافة لمهرجانات جماهيرية في عدد من المدن الموريتانية.

والى تركيا، وضمن المسيرة العالمية لنصرة القدس، ستنظم مسيرة أمام مسجد الفاتح في إسطنبول، وتظاهرة أمام سفارة اسرائيل في أنقرة الساعة الثانية ظهرا.

وضمن برنامج فعاليات المسيرة العالمية إلى القدس، في تونس، ستنطلق مسيرة جماهيرية تخرج من المساجد في العاصمة التونسية وتتجه نحو شارع الحبيب بورقيبة، حيث سيكون التجمع عند مجسم ضخم للمسجد الأقصى المبارك. وهناك سينظم مهرجان خطابي جماهيري.

وسيتضمن البرنامج مهرجان خطابي يشارك فيه شخصيات اعتبارية أردنية، والمشاركون في المسيرة سينطلقون من مختلف محافظات المملكة باتجاه الإغوار (منطقة سويمة).

كما واعلن ائتلاف آسيا باسيفيك في اندونيسيا عن تنظيم عدد من النشاطات التثقيفية بقضية فلسطين والقدس وذلك في سياق فعاليات المسيرة العالمية الى القدس، وكذلك بمناسبة ذكرى الاسراء والمعراج.

وقال سيف البحر رئيس الائتلاف ان تحرير المسجد الاقصى وفلسطين يجب ان تكون هي أولوية لدى الشعب الأندونيسي وشعوب العالم الإسلامي وأحرار العالم، واضاف ان ندوات وجولات عدة الى الى مناظق مختلفة في اندونيسيا ستنظم لهذا الغرض ونصرة القدس وفلسطين.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية