جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 300 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

قضايا وآراء
[ قضايا وآراء ]

·مروان مشتهى : أيها الإنسان .. صبرك يكمن في ابتلاءك
·صالح الشقباوي : الشياطين وابلسة الوطن يتحالفون لإسقاط الشرعية
·صالح الشقباوي : ردا على اخي وصديقي د.نافذ الرفاعي التنوير في الفكر العربي
·عائد زقوت : رسائل الرمال الساخنة والمياه الدافئة
·اللواء عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضلة لوسيا توفيق حجازى
·حنا عيسي : ما هي حقيقة وثيقة كامبل السرية وتفتيت الوطن العربي؟
·ابراهيم احمد فرحات : {{الطيب عبدالرحيم ابوالعبد}
·سالم سريه : اللوبي الصهيوني في فرنسا –الجزء الخامس
·سري القدوة : ميثاق الشرف بين الأحزاب والفصائل المشاركة في الانتخابات الفلسطينية


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: قرعة الحج هذا العام بدون شعر وعلى الموس ومستفزه وغير عادله
بتاريخ الخميس 06 يونيو 2013 الموضوع: متابعات إعلامية


قرعة الحج هذا العام بدون شعر وعلى الموس ومستفزه وغير عادله

كتب هشام ساق الله – القرعه التي اجرتها وزارتي الحج في غزه والضفه وادعى كل واحد منهم انه هو من قام بعملها واكد على نزاهتها ودقة ماورد فيها بعد ان تم ابتزاز الحجاج


قرعة الحج هذا العام بدون شعر وعلى الموس ومستفزه وغير عادله

كتب هشام ساق الله – القرعه التي اجرتها وزارتي الحج في غزه والضفه وادعى كل واحد منهم انه هو من قام بعملها واكد على نزاهتها ودقة ماورد فيها بعد ان تم ابتزاز الحجاج وفرض مبلغ كبير لحجز اسمائهم ولاول مره مبلغ الف دينار اردني للشخص الواحد لكي يحجز مكانه لتادية فريضة الحج من اجل اثبات انه يمتلك السطوه والقدره والشرعيه .

ملف ادارة الانقسام بين شطري الوطن في قطاع غزه والضفه الغربيه واثبات كل طرف منهم على انه صاحب الصوله والجوله والشرعيه والعلاقات مع السعوديين وهو من ينجز كل المعاملات وكيف تتم بيع الصلاحيات وتمريرها من اجل الاستهلاك المحلي بوسائل الاعلام واثبات انه هو الصقر بهذه العمليه .

سجل للحج هذا العام اكثر من 15 الف مواطن في قطاع غزه تم اخذ الف دينار من كل واحد منهم ووضعها في البنك الاسلامي الفلسطيني حتى يتم اخذ فوائدها والاستفاده منها كما سيتم احتجاز مائة دينار من كل حج ليبقى اسمه مسجل في الكشوفات على غير عادة السنوات الماضيه حيث يتم اعادة المبالغ كلها للحجاج المسجلين كيف لوزارة اوقاف ان تستفيد من فوائد اموال الحجاج واستغلالها يمكن ان يتم عمل فتوى تبيح هذا الامر لاتقلقوا فهناك مفتين للسلطان يشرعنوا كل شيء المهم ان ينالوا رضى الحكام .

هذا العام تم جباية مبلغ الف دينار في حين العام الماضي لم يتم اخذ أي مبلغ من الحجاج الذين سجلوا وبالاعوام الماضيه تم اخذ ثلاث مائة دينار والي قبلها تم اخذ مائتي دينار اردني ولكن هذا العام تم فرض شروط مجحفه باخذ الف دينار من كل حج ولكن للاسف لم يعترض احد ولم يقل احد كلمه ضد هذا القرار الجائر الذي اتخذ من قبل وزير اوقاف رام الله .

القرعه التي تم اجرائها في غزه هي قرعة بدون شعر وعلى الموس وتم اخذ اشخاص سجلوا فقط منذ عام سابق واخرين منذ عامين وتم ترك جزء كبير ممن سجلوا منذ ستة سنوات وسبعه باسم القرعه والنزاهه التي يتم ترتيبها على الكمبيوتر بشكل حزبي وتنظيمي و ضمن تقاسم الادوار بين اللجنه المشكله من حركتي فتح وحماس ومابينهم من المستقلين المستفيدين من هذه العمليه .

حتى اصحاب الامراض المزمنه لم يتم الاخذ بالتقارير الطبيه بعضهم مصاب بالسرطان ولديه التقارير الخاصه بهذا الامر وبعضهم لديهم اعاقات سجلوا بالاعوام الماضيه ولم يتم الاخذ بالتقارير ولكن هناك من حجوا العام الماضي وتم استخراج اسمائهم بالبرشوت ودفعوا باخر الايام.

يبدو ان هناك بيزنس خاص بالحج ينتفع منه البعض سواء في رام الله او في غزه ويتم الاستفاده منه اضافه الى كم كبير من العلاقات والخاطرشي الذي يتم وهناك من يستفيدوا من موسم الحج طوال اشهر طويله بالمهمات الماليه والبدلات التي ياخذوها على حساب الحجاج .

هناك فساد كبير يتم في موسم الحج في كل شيء ابتداء من تعرفة الحج ورسومه مرورا بالمواصلات انتهاء بالفنادق بمكه او بالمدينه ولكن لا احد يسترجي ان يتحدث عنه وخاصه لدى حكومة رام الله لم يستطع اعضاء المجلس التشريعي وخاصه من كتلة فتح البرلمانيه عمل تحقيق في هذا الامر ويتم ارضاء كل من يحتج بتسهيل حج احد اقاربه او اصدقائه .

نعم شفافية القرعه التي تمت لموسم الحج هذا العام مثل العام السابق والذي قبله كلها صحيحه والخل في الحجاج واصطفافاتهم وبحثهم عن مكان ضمن الاعداد السكانيه التي تقررها المملكه العربيه السعوديه لكل دوله حسب تعداد السكان ولعل الحاج الذي وقف هذا العام واحتج على عدم ظهور اسمه وهو مريض بمرض السرطان ومسجل منذ سبع سنوات .

كانت وستظل فلسطين تختلف عن دول العالم العربي والاسلامي ولكن الانقسام الذي نعيشه اعاق كل شيء الله يرحم الشهيد ياسر عرفات ويمسي الشيخ يوسف سلامه وزير الاوقاف السابق بالخير او يصبحه حين اقنع الملمكه العربيه السعوديه مضاعفة اعداد الحجاج في سنه من السنوات لتزيد عن 10 الاف حج ويتم انهاء كل حالات التسجيل للسنوات الماضيه خلال عدة سنوات .

ولكن امراء الانقسام والمستفيدين من اعضاء اللجنه الخاصه بالحج في قطاع غزه مستفيدين مما يجري ويتم تسجيل اصحابهم واصحاب اصحابهم والخاطرشي ماشي وكل جهه لها حصتها مما يجري والكل بالنهايه راضي ووزيري الحج كل واحد منهم يسابق الاخر باجراء لقاءات وزيارة الحجاج ومتابعة احتياجاتهم وكل واحد منهم يخرج هو ومرافقينه وحاشيته على حساب الحجاج .

موسم الحج كل عام تربح وزارتي الاوقاف منه مبالغ كبيره وطائله يتم تقسيم تلك الارباح عليهم وبالنهايه يتم الامر على حساب الحجاج وغلاء تعرفة الحج بشكل كبير وكل عام يزداد المبلغ عن سابقه ولا احد يراجع او يسال اويراجع القائمين على الامر يتم رمي الفتات الى اصحاب المكاتب والي بيحكي بيتم الغاء رخصته .

اتمنى ان يتم مراجعة قوائم الحجاج بالاعوام الماضيه ومراجعة قوائم الحجاج هذا العام وقوائم الانتظار للسنوات الماضيه وكيف تم ترتيبها واعطاء كل واحد رقم خاص به ومراجعة الكشوفات التي تمت للسنوات الماضيه وكيف تم عمل القرعه النزيهه هذا العام وكم واحد يحج كل عام بواسطه واشياء كثيره مما يتم تداوله بين المواطنين وخاصه الذين سجلوا الاعوام الماضيه .

وللحديث بقيه


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية