جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 422 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الاحتلال الإسرائيلي
[ الاحتلال الإسرائيلي ]

·حمزة يونس بطل يستحق التوثيق
·في يوم ضحايا التعذيب:إسرائيل تضع اللمسات الأخيرة على أكثر اقتراحات القوانين وحشي
·موجة جديدة من مصادرة الاراضي والتوسع في نشاطات الاستيطان وهدم المنازل
·هجوم استيطاني في محافظتي بيت لحم والخليل وسيطرة على مساحات واسعة جنوب نابلس
·(جرائم اسرائيلية تتوالى ضد المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس المحتلة)
·تقرير الإستيطان الأسبوعي
·إسرائيل تروج مزاعم عن تنامي القوة العسكرية للجزائر!
·تقرير الإستيطان الأسبوعي : إسرائيل تنتهج سياسة تدميريه ممنهجه
·شهيدان اثر انفجار جسم مشبوه و3 إصابات برصاص الاحتلال في قطاع غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: وائل الريماوي : مذا بعد الفيتو المريكي ...
كتبت بواسطة زائر في الأثنين 21 فبراير 2011
الموضوع: قضايا وآراء

مذا بعد الفيتو المريكي ...

بقلم د. وائل الريماوي - صوفيا

انحازت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما وبشكل مكشوف ومستهجن إلى حليفتها "إسرائيل", ذلك بعد الرفض المبدأي و الحاسم للرئيس ابومازن و القياده الفلسطينيه سحب مشروع قرار ادانة الاستيطان اليهودي على الاراضي الفلسطينيه المحتله .


مذا بعد الفيتو المريكي ...

بقلم د. وائل الريماوي - صوفيا

انحازت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما وبشكل مكشوف ومستهجن إلى حليفتها "إسرائيل", ذلك بعد الرفض المبدأي و الحاسم للرئيس ابومازن و القياده الفلسطينيه سحب مشروع قرار ادانة الاستيطان اليهودي على الاراضي الفلسطينيه المحتله . واشنطن وقفت  في وجه المجتمع الدولي بأكمله ممثلا بالدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن والدول غير الدائمة باستخدامها حق النقض "الفيتو" ضد مشروع قرار عربي يدين استمرار الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة وهي الادانه التي تؤيدها جميع دول العالم تقريبا .. اضافة الى ان الاستيطان هو خرق فاضح وواضح للقانون الشرائع الدوليه و الانسانيه .
 
إن تعطيل الإدارة الأمريكية لصدور هذا القرار و محاولتتها الوقحه ابتزاز الجانب الفلسطيني و العربي  يوضح بشكل جلي أن واشنطن لم تلتقط الرسالة التي تبعثها الشعوب العربية في المنطقة التي ترفض الظلم والطغيان وترفض أيضا الاحتلال الجاثم على صدر الشعب الفلسطيني منذ عقود طويلة ،وأنها ليست على استعداد لأن تستمع أو أن تكون حكما عادلا ووسيطا نزيها في آخر وأبشع احتلال عرفته البشرية.
 
إن الموقف الأمريكي المنحاز يصب في اتجاه تشجيع المحتل الإسرائيلي على انتهاك قرارات الأمم المتحدة والقوانين الدولية التي تعتبر الاستيطان والأعمال أحادية الجانب غير مشروعة كما يتناقض مع ما أعلنه الرئيس الأمريكي باراك أوباما في خطابه الذي خاطب به العالم الإسلامي وألقاه في القاهرة والذي اعتبر فيه الاستيطان عقبة أمام تحقيق السلام. كما انه خنجرا مرجعا في خاصرة السلام و مفاوضات السلام المترنحه اساسا بسبب محاولات تل ابيب تفريغها من مضمونها و اضاعة الوقت و فرض الوقائع على الارض ومن ثم تمرير المشروعالاسرائيلي و الذي في صلبه الاستيلاء على اكبر المساحات المكنه من الاراضي الفلسطينيه  ..
 
لقد تخلت الإدارة الأمريكية عن موقعها كراعية ووسيط محايد لعملية السلام وأي تساوق معها مستقبلا فيما قد تطرحه يعني بشكل مباشر الرضوخ لشروط الاحتلال الإسرائيلي بالعودة إلى طاولة المفاوضات في ظل استمرار الاستيطان. و قد قالها رئيسنا الفلسطيني ابو مازن و ادكت عليها القياده الشرعيه الفلسطينيه  بانه لا استمرار و لا عوده للمفاوضات في ظل استمرار الاستيطان ..

ونعيد التأكيد ايضا على ما اعلنت عنه السلطه  الفلسطينيه من خلال اكثر من مسؤول و التي قادت عملية المفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي طوال العقود الماضية أن الانحياز الأمريكي لإسرائيل الذي ظهر سافرا يفرض إجراء مراجعة جذرية وشاملة لعملية المفاوضات من جذورها بما يشمل البحث في جدواها وإجراء مراجعة شاملة أيضا للوضع الفلسطيني بما يسرع من عملية إنهاء الانقسام الفلسطيني الذي الذي تسببت به وتقودهحركة حماس الانقلابيه و ترفض انهاؤه باصرار  ( اخر مظاهر هذا الرفض كان في رفض الانتخابات العامه ا و تحكيم الشعب لفلسطيني من خلال صناديق الاقتراع ) .. هذا الانقسام   أصبح عبئا ثقيلا يدفع الشعب الفلسطيني ثمنه غاليا.
 
ليس أمامنا نحن  الفلسطينيين الآن .. ومن اجل  تحقيق الاستقلال من خلال طاولة المفاوضات سوى التمسك بالثوابت الفلسطينية  .. و الابقاء على كل الخيارات مفتوحه بما فيها  خيارالعوده  إلى المقاومة الشعبية التي نجحت في انتزاع الاعتراف الإسرائيلي والأمريكي والدولي بالشعب الفلسطيني كشعب تحت الاحتلال واستثمار العمق العربي والإسلامي للقضية الفلسطينية وقبل ذلك إنهاء الانقسام الفلسطيني الذي أضر بالقضية الفلسطينية كثيرا كقضية نبيلة وعادلة لشعب مظلوم يبحث عن مكان له تحت الشمس.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة




Re: وائل الريماوي : مذا بعد الفيتو المريكي ... (التقييم: 0)
بواسطة زائر في الأحد 21 أغسطس 2011
شات صوتي [www.klam1.com]   دردشة صوتية [www.klam1.com]   كلام [www.klam1.com]    شات كلام [www.klam1.com]  درشة كلام [www.klam1.com]    شات [www.klam1.com]  صوتي [www.klam1.com]  



-------------------------------------------------------


شات صوتي [www.klam1.com]  دردشة صوتية [www.klam1.com] رعودي [www.r3odi1.com]




شات صوتي [www.klam1.com]  دردشة صوتية [www.klam1.com]



Re: وائل الريماوي : مذا بعد الفيتو المريكي ... (التقييم: 0)
بواسطة زائر في الثلاثاء 22 نوفمبر 2011
شات صوتي [www.t7melk.com] [www.t7melk.com] شات صوتي [www.t7melk.com] [www.t7melk.com] شات صوتي [www.t7melk.com] [www.t7melk.com] شات صوتي [www.t7melk.com] [www.t7melk.com] شات صوتي [www.t7melk.com] [www.t7melk.com] شات صوتي سعودي [www.t7melk.com] [www.t7melk.com] شات صوتي خليجي [www.t7melk.com] [www.t7melk.com] شات صوتي عماني [www.t7melk.com] [www.t7melk.com] شات صوتي بحريني [www.t7melk.com] [www.t7melk.com] دردشة صوتية [www.t7melk.com] [www.t7melk.com] دردشة [www.t7melk.com] [www.t7melk.com] دردشة [www.t7melk.com] [www.t7melk.com] دردشة [www.t7melk.com] [www.t7melk.com] دردشة [www.t7melk.com] [www.t7melk.com] دردشة [www.t7melk.com] [www.t7melk.com] دردشه [www.t7melk.com] [www.t7melk.com] شات كتابي [www.t7melk.com] [www.t7melk.com] شات [www.t7melk.com] [www.t7melk.com] مركز تحميل [www.t7melk.com] [www.t7melk.com] مركز تحميل [www.t7melk.com] [www.t7melk.com] مركز تحميل [www.t7melk.com] [www.t7melk.com] مركز تحميل [www.t7melk.com] [www.t7melk.com] مركز تحميل الفلاش [www.t7melk.com] [www.t7melk.com] مركز تحميل الصور [www.t7melk.com] [www.t7melk.com] مركز تحميل صور [www.t7melk.com] [www.t7melk.com] مركز تحميل فلاش [www.t7melk.com] [www.t7melk.com] مركز نحميل الملفات [www.t7melk.com] [www.t7melk.com] اسرع مركز تحميل [www.t7melk.com] [www.t7melk.com] اسرع مركز تحميل صور [www.t7melk.com] [www.t7melk.com] اسرع مركز تحميل فلاش [www.t7melk.com] [www.t7melk.com]


جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.14 ثانية