جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 406 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الاحتلال الإسرائيلي
[ الاحتلال الإسرائيلي ]

·حمزة يونس بطل يستحق التوثيق
·في يوم ضحايا التعذيب:إسرائيل تضع اللمسات الأخيرة على أكثر اقتراحات القوانين وحشي
·موجة جديدة من مصادرة الاراضي والتوسع في نشاطات الاستيطان وهدم المنازل
·هجوم استيطاني في محافظتي بيت لحم والخليل وسيطرة على مساحات واسعة جنوب نابلس
·(جرائم اسرائيلية تتوالى ضد المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس المحتلة)
·تقرير الإستيطان الأسبوعي
·إسرائيل تروج مزاعم عن تنامي القوة العسكرية للجزائر!
·تقرير الإستيطان الأسبوعي : إسرائيل تنتهج سياسة تدميريه ممنهجه
·شهيدان اثر انفجار جسم مشبوه و3 إصابات برصاص الاحتلال في قطاع غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: شاكر فريد حسن : المطلوب : لجنة تحقيق عاجلة في كارثة المعتمرين الفلسطينيين !
بتاريخ الأحد 17 مارس 2013 الموضوع: قضايا وآراء

المطلوب : لجنة تحقيق عاجلة في كارثة المعتمرين الفلسطينيين !
شاكر فريد حسن
بداية نعبرعن الالم والاسى والحزن تجاه الكارثة الانسانية ، التي حلت بشعبنا الفلسطيني عامة ومحافظة جنين بشكل خاص ، جراء حادث الطرق المؤلم والمفجع والرهيب ، الذي اودى بحياة اكثر من 15 معتمراً


المطلوب : لجنة تحقيق عاجلة في كارثة المعتمرين الفلسطينيين !
شاكر فريد حسن
بداية نعبرعن الالم والاسى والحزن تجاه الكارثة الانسانية ، التي حلت بشعبنا الفلسطيني عامة ومحافظة جنين بشكل خاص ، جراء حادث الطرق المؤلم والمفجع والرهيب ، الذي اودى بحياة اكثر من 15 معتمراً فلسطينياً كانوا في طريق عودتهم من السعودية الى ديارهم بعد ادائهم مناسك العمرة، عدا الجرحى الذين ما زالوا يخضعون للفحوصات الطبية والعلاج في المستشفيات الاردنية ، ونتقدم بتعازينا الحارة ومواساتنا العميقة لعائلا الضحايا بهذا المصاب الجلل ، الذي هز الضمائر والمشاعر والوجدان الانساني.
وحادث الطرق هذا ليس الوحيد الذي جرى مع معتمرين وحجاج مسافرين من والى السعودية عبر بوابة الاردن ، فقد جرت في السابق حوادث مماثلة ، لكن ليس بهذا الحجم وهذه الخسارة العظيمة لمعتمرين قضوا نحبهم دون ان يكون لهم اي ذنب في هذا الحادث المأساوي.
وبرأيي المتواضع ، ان المسؤولية الاولى والاخيرة يتحملها من يقودون هذه الحافلات والشاحنات ، التي تقل المعتمرين والحجاج المسافرين لاداء مناسك الحج والعمرة ، كما تتحمل المسؤولية عن هذا الحادث السلطات الاردنية والسعودية ،التي تشغل هؤلاء السائقين ، ومن واجبهما القيام حالاً وبدون تأتأة او تسويف تقصي الحقائق والتحقيق العاجل والسريع في ملابسات هذا الحادث ، الذي ادى الى هذه الكارثة الانسانية وعما اذا نتج عن الاهمال والتعب والارهاق او نعاس ونوم سائق الحافلة، التي اقلت هؤلاء المعتمرين نتيجة المسافة البعيدة والطويلة .
ومع كل الحزن والوجع والغضب نقول: ان شعبنا الفلسطيني تعود على لعق الجراح ، وسوف يدفن موتاه وينهض من جديد ويواصل الحياة والانتصار على الموت ، ونطالب السلطات والدوائر الاردنية والسعودية المسؤولة عن سفر الحجاج بتشكيل لجنة تحقيق محايدة بشكل فوري دون تأجيل في هذا الحادث المأساوي ، والعزاء والصبر لشعبنا الفلسطيني ، الذي اعلن الحداد ورفع الاعلام السوداء ، والمجد لهؤلاء الشهداء ، ولنضع الورود والاكاليل على اضرحتهم ، وتخليد ذكراهم الطيبة.



ملامح الحكومة الاسرائيلية الجديدة وتحديات المستقبل ..!
شاكر فريد حسن
بعد اسابيع من الاتصالات المكثفة واللقاءات الماراتونية ، وبعد ان استبعدت الاحزاب الدينية والتوراتية الاصولية "شاس" و"يهدوت هتوراة" ، نجح زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو بتشكيل حكومته الائتلافية الجديدة مع حزبي "ييش عتيد – هناك مستقبل"و"البيت اليهودي" وبمشاركة اعضاء حزب تسيبي ليفني ،وتحت ضغوط وشروط ومطالب الوافدين على السياسة الاسرائيلية و"نجمي" المشهد الحزبي الاسرائيلي الجديدين، يائير لبيد ونفتالي بينيت.
وبدون شك ان الحكومة الجديدة هي حكومة متجانسة ومتقاربة ومتناغمة في المجالين السياسي والاقتصادي ، وذات ملامح يمينية واضحة تخدم بشكل خاص مصالح النخب والطبقات البرجوازية والراسمالية المعادية للفقراء والعمال والشغيلة والفئات الشعبية الكادحة والمستضعفة في المجتمع ، وستكون اكثر تطرفاً ويمينية وعدوانية من الحكومات السابقة ، ورافعة للنهج السياسي والاقتصادي اليميني لنتنياهو ، كون شركائه لا يشكلون عقبة كأداء اوتحدياً امام مخططاته وبرامجه وتوجهاته السياسية والايديولوجية بخصوص المعضلة الفلسطينية والموضوع الفلسطيني .
ان الحكومات الاسرائيلية مهما تغيرت وتبدلت وجوهها وتشكيلتها وتركيبتها الحزبية ، فان السياسة الرسمية المنهجية المعتمدة ستظل كما هي ولن تتغير ، حيث ان الاحزاب الصهيونية ، من يمينها وحتى يسارها، متفقة حول الرؤى والاهداف والبرامج والاستراتيجيات والمخططات العدوانية والاضطهادية تجاه الشعب الفلسطيني وحركة تحرره الوطني ، وازاء الجماهير العربية الفلسطينية الرازحة تحت وطأة القهر والتمييز العنصري والاضطهاد القومي والحرمان من الحقوق . فهؤلاء الشركاء متفقون بخصوص الحل للمسألة الفلسطينية ، والاستيطان السرطاني وضرورة بناء المزيد من البؤر الاستيطانية في القدس الشرقية والاراضي الفلسطينية المحتلة ، ومبدأ فرض الخدمة المدنية على الشباب العرب كشرط اساسي لتحقيق المساواة للجماهير العربية . ولذلك لن يكون اي تغيير جوهري وجذري في السياسة الاسرائيلية الرسمية ، الامر الذي سيعكس اثره السلبي على المسار السياسي التفاوضي مع الفلسطينيين.
والواقع ان بنيامين نتنياهو ، الذي قاد حكومتين في الماضي ، سيواصل طريق التسويف والمراوغة والمناورة السياسية والنهج العدواني والاضطهادي تجاه شعبنا الفلسطيني بهدف تبديد وتصفية قضيته الوطنية والغاء حقوقه الاساسية ، وضد جماهيرنا العربية لحرمانها من حقوقها ، وضد الطبقات العمالية المسحوقة الكادحة ،وذلك بالعمل على خصخصة الخدمات الاساسية وتقليص ميزانيات التعليم والرفاه الاجتماعي ، وتبذير الاموال على الاستيطان والبؤر الاستيطانية السرطانية في الضفة الغربية وقطاع غزة.
واخيراً يمكن القول ، انه على ضوء التركيبة للحكومة الجديدة ، سوف تتواصل مخططات هدم البيوت العربية غير المرخصة ، ومشاريع الاقتلاع ومصادرة الارض العربية وخاصة في منطقة النقب ،لاجل تضييق الخناق ومحاصرة وتطويق الوجود العربي الفلسطيني في هذا البلاد وتحقيق الحلم الصهيوني الابرتهايدي بافراغ "الوطن اليهودي" من السكان العرب. وعليه فان جماهيرنا ستواجه جملة من الاخطار والتحديات المستقبلية تفرض عليها مواجهة جديدة ومعارك نضالية اخرى ، تتطلب من كل هيئاتنا الشعبية والمنتخبة ، وجماهيرنا بشكل عام ، وجميع القوى والاحزاب السياسية والفاعلة في الشارع العربي ، المزيد من اليقظة الواعية والشجاعة وضرورة توحيد الصف الوطني والتلاحم الجماهيري الوحدوي ، ومضاعفة العمل والنشاط السياسي والنضالي الموحد ، دفاعاً عن حياتنا وبقائنا وهويتنا وتطورنا العصري ومستقبلنا في هذا الوطن ، الذي لا وطن لنا سواه .


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.31 ثانية