جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 630 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

عربي ودولي
[ عربي ودولي ]

·وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين يعقدون اجتماعًا افتراض
·المملكة تقود اجتماعات وزراء السياحة لمجموعة العشرين
·كلمة وزير التجارة ووزير الاستثمار لوزراء التجارة والاستثمار
·سري القدوة : رسالة من داخل سجون الاحتلال
·أمين عام منظمة التعاون الإسلامي
·منظمة التعاون الإسلامي: بحث خطوات انشاء بنك الأسرة للتمويل الأصغر
·العثيمين يترأس جلسة الجهود المميزة للدول الإسلامية في مواجهة جائحة كورونا
·مرشح المملكة التويجري : المنظمة في حالة ركود وأتطلع إلى قيادتها
·مرشح المملكة لرئاسة منظمة التجارة العالمية يصل إلى جنيف


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: احسان الجمل : طوبى لك ايها الرئيس القائد.. انت اقوى من سهامهم
بتاريخ الأربعاء 26 يناير 2011 الموضوع: قضايا وآراء


طوبى لك ايها الرئيس القائد.. انت اقوى من سهامهم
بقلم: احسان الجمل
لم اكن اتصور يوما إن الحقد العربي يصل مرحلة السفاهة والخيانة, وان القضية الفلسطينية من موقع مركزيتها  لن تكون الهم الدائم لكل عربي.


طوبى لك ايها الرئيس القائد.. انت اقوى من سهامهم
بقلم: احسان الجمل
لم اكن اتصور يوما إن الحقد العربي يصل مرحلة السفاهة والخيانة, وان القضية الفلسطينية من موقع مركزيتها  لن تكون الهم الدائم لكل عربي.
كنت ارى إنه مع التقدم التكنولوجي، والامكانيات العربية سنحقق توازن مع العدو الاسرائيلي يهدم تفوقه العسكري. ولكن ما بين التصور والرؤية مضافا اليهما الخيال، هناك واقع لا يمكن التهرب منه، وهو إن البعض سبق التطبيع ، وذهب إلى مرحلة التوأمة مع العدو الاسرائيلي، ولو بقيَّ مرتديا العباءة العربية، لانه في لحظة ما بامكانه إن يضيف اليها خطان ازرقان، وعلى القلب نجمة سداسية، فيعلن عن حقيقة هويته وانتمائه.
اليوم يقف الرئيس محمود عباس أبو مازن ومعه ثلة من قيادات الشعب الفلسطيني سواء في المنظمة أم السلطة أم في حركة فتح، في وجه مخطط التهويد والاستيطان، بكل قوة واقتدار ليكونوا الوحيدين من العرب الذي يكملوا اللا (العرفاتية) التي اطلقت في كامب دافيد دفاعا عن الثوابت العربية والفلسطينية على حد سواء. وعن المقدسات المسيحية والاسلامية، وحتى عن العيش المشترك بين ابناء الرسالات السماوية على ارض ومهد معظم الانبياء.
موقف يستحق التقدير والدعم، موقف كان يجب ان تحشد له كل الامكانيات المادية والاعلامية في الحدود الدنيا من واجب المنطلق العروبي للقضية. مواقف اخرى تستحق المتابعة اليومية من القرا ر الكبير بمقاطعة كل منتجات المستوطنات، إلى ممارسة اشكال المقاومة عبر التحرك الشعبي قرب الجدار، او الحركة الدبلوماسية الناشطة التي انتجت حتى ألان اعتراف ثمانية دول لا عربية بالدولة الفلسطينية بحدود العام 1967. السؤال اين الاعلام العربي بشكل عام، والاعلام المقاوم بشكل خاص من هذه الانجازات.
لم افاجأ مثل البعض من سياسة قناة الجزيرة، فهي قناة معادية بامتياز، تستغل المهنية لتمرير المشاريع السياسية والامنية، وعودوا في الذاكرة كم من الشرائط التي صورتها وكشفت مواقع اصحابها حيث اصبحوا اهدافا للعدو الاسرائيلي استطاع اصطيادهم، وكم من دورا لشق الصف العربي حيث تصدعت اكثر من علاقة بين بلدين شقيقين بسبب سياسة الجزيرة.
ولا يعتقدن احدا اننا نخاف من بث سموم الجزيرة، فالشمس لا تغطى بالغربال. وبامكانهم بعيونهم الاسرائيلية الامريكية إن يروا كما رأوا صمود المقاومة في بيروت.  ولكن هناك فرقا بين إن تتعامل مع اعلام ناقد تستفيد منه، وبين اعلام حاقد جاحد مهمته استهدافك خدمة لاعدائك، هنا تصبح عملية اقتلاعه واجبا وطنيا لا جدال حوله وفيه، اذا فلتأخذ الجهات المسؤولة قرارا باغلاق مكاتب الفتنة  والتحريض.
فالرئيس ابو مازن وبكل شجاعة قال نتحدى أن تكون لدينا وثيقة واحدة مخفية و ثوابتنا الوطنية لم ولن تتغير وأولها القدس عاصمة لفلسطين ، و الرئيس يقود معركة نزع الشرعية عن الاحتلال وفتح لديها وثائق تثبت تورط قطر واميرها في كشف سفينة الاسلحة 'كارين ايه' ونحن ليس لدينا طموحا بالوصول إلى كأس العالم 2022 حيث الطموح الاسرائيلي المدعوم قطريا لتتويج التطبيع.
إن سياسة الجزيرة تستخدمها اسرائيل وقت الحاجة .. بعد نجاح الرئيس في عزل اسرائيل دوليا تدخل قناة الخنزيرة لتقوم بصنع عار في تاريخ العرب ولدى القيادة وثائق تكشف دور قطر الحقير مع إسرائيل ,
مطلوب فتحاويا وسلطويا وفي اطار المنظمة الاسراع بتشكيل لجان تحقيق عن المسربين، والمحاسبة واعطاء الشعب حقه بالاطلاع  بشفافية على كل الوثائق الحقيقية، طالما نحن نعتبره مصدر السلطات وما يتفق عليه، سيعرض على الشعب لاجراء الاستفتاء
قرار اليوم هو إن تقوم كافة الاطر الحركية التنظيمية والشعبية والاعلامية والنقابية والمؤسساتية بالتعبير عن موقفها واتخاذ خطوات الدعم وتجديد البيعة للرئيس القائد أبو مازن
 Ihsaneljamal@gmail.com
ihsaneljamal@hotmail.com
tel:009613495989




 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.09 ثانية